تنفيذا للتعليمات السامية للملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.  تنظم القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، بشكل مشترك، انطلاقا من اليوم 20 ماي إلى 31 منه، الدورة الـ20 من تمرين ” الأسد الإفريقي” ، على مستوى بنجرير، وأكادير، وطانطان، وأقا، وتفنيت.

وستشهد هذه المناورات الواسعة النطاق، مشاركة نحو 7000 عنصر من القوات المسلحة من حوالي عشرين دولة.

  بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي ” الناتو” ، إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية.

ويضم برنامج تمرين “الأسد الإفريقي 2024″، عدة أنشطة، تشمل تدريبات تكتيكية برية وبحرية وجوية مشتركة.  ليلا ونهارا، وتمرينا للقوات الخاصة، وعمليات للقوات المحمولة جوا.  فضلا عن تمرين للتخطيط العملياتي لفائدة أطر هيئات الأركان بـ “فريق العمل”.

كما يتضمن برنامج الدورة الـ20، تكوينات أكاديمية استعدادا للتمرين، والتدريب على مكافحة أسلحة الدمار الشامل.  إلى جانب مجموعة من الخدمات الطبية والجراحية والاجتماعية يقدمها مستشفى عسكري ميداني لفائدة سكان منطقة أقا.

ويعد تمرين « الأسد الإفريقي 2024″، من خلال إسهامه في تعزيز قابلية التشغيل المشترك العملياتي، والتقني والإجرائي بين الجيوش المشاركة، أكبر مناورة ت جرى في إفريقيا، وملتقى هاما تتبادل فيه الأطر العسكرية المعلومات والإجراءات والخبرات، لا سيما في مجالي التكوين والتدريب المشترك.

وتؤكد هذه الدورة العشرين، استدامة التعاون بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، انسجاما مع الروابط التاريخية المتينة القائمة بين البلدين.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: القوات المسلحة الملکیة الأسد الإفریقی

إقرأ أيضاً:

الحاج البريطاني علي عمر لـ "اليوم": المملكة محطة مهمة في حياتي

أوضح إمام القوات المسلحة البريطانية وأحد ضباط القوات الجوية الملكية البريطانية، الحاج علي عمر أنه نجح في قيادة الوفود البريطانية في القوات المسلحة لأداء مناسك الحج والعمرة خلال الـ 10 سنوات وأكثر.
وقال: "من يأتون معي تكون زيارتهم الأولى في الأغلب، وأكثرهم حديثي عهد بالإسلام، وفي حال توفرت فرص لزيارة المملكة يكون بالنسبة لهم فتحاً كبيراً لهم ليس فقط للحج والعمرة وإنما لاستكشاف للمملكة وللمعالم الأسلامية".
وأضاف "عمر"، أن الحجاج يكونوا متحمسون لزيارة الأماكن الدينية مثل جبل النور وعرفات ومزدلفة ومصنع كسوة الكعبة وأبرز المتاحف وغيرها من المساجد والشواهد، مؤكدًا أنهم يرجعون بلدهم وقد تغير الكثير من مفاهيمهم حول المملكة العربية السعودية، وبعد عودتهم يصبحون سفراء للمملكة بعد أن عاشوا تفاصيل الحياة في المملكة.

أخبار متعلقة حجاج مصريون لـ "اليوم": السعوديون أهل كرم ونفخر بما يقدموه في الحجالقبض على مقيمين بالرياض لترويجهما 26 كيلوجرامًا من (الشبو) المخدر

وتابع "علي" قائلاً: "جئت إلى المملكة العربية السعودية وأنا شاب صغير دون العشرين من العمر في أول التسعينات بعد أن قُبلت في الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة والتي تخرجت منها قبل ٣٠ عاماً".


المملكة غيرت حياة "عمر"


وأضاف: "كانت رحلة تغيير الحياة وكانت سببًا في ما وصلت له اليوم فقد تعايشت مع بيئة إسلامية ومدينية وتعلمت على أيدي مشايخها، وفي ذلك الوقت كان الوضع مختلف تماماً عما هو موجود اليوم في بلاد الحرمين من تطور كبير في كافة النواحي ومن أبرزها هو التطور في موسم الحج سواء في السكن أو الضيافة أو المواصلات وحتى مفاهيم الناس وتوعيتهم وهو مايفرحني، وأنا فخور أني أصبحت من أبرز طلبة الجامعة الاسلامية في العالم لأصبح اول إمام ومستشار للقوات المسلحة البريطانية".
وأكمل "عمر" أن من اللطائف أنه بعد زيارته الأخيرة للجامعة وجد أغلب الاساتذة هم الشباب والذين كانوا خلال دراسته فيها أطفالاً قائلًا: "يسعدني أن أجد الشباب وهم على إطلاع بابرز الخريجين وقد أضافوا اسمي في قائمة الطلبة المشهورين حول العالم".


انتماء للمملكة

وأشار إلى أن بعض اولاده قد ولدوا هنا في المملكة، وهم لديهم انتماء كبير لهذا البلد وهم أخذوا مسلكي في التعلم وحفظ القرآن، وأتمنى أن يأتوا إلى المملكة ويتعلموا تلك التعاليم والقيم الإسلامية من مهبط الوحي ليكونوا أفضل مني.

واختتم حديثه بشكر المملكة العربية السعودية على أنها كانت محطة مهمة في حياته تغير بسببها للأفضل، ثم شكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده، جزيل عطاياهم لضيوف الرحمن وكافة الجهات الأمنية المشاركة.

مقالات مشابهة

  • الإدارةالاهليةتعلن عن حلف يضم (20)قبيلة دعماً للقوات المسلحةلمعركة الكرامة
  • الحاج البريطاني علي عمر لـ "اليوم": المملكة محطة مهمة في حياتي
  • طواف فرنسا في نسخته الـ 2026 ينطلق من برشلونة
  • 75 بيان انتصار عسكري يمني و27 تصريح اعتراف أمريكي بالهزيمة .. فماذا بعد ؟
  • بكين: الجيش اليمني زعزع استراتيجية الهيمنة الأمريكية
  • الأسطول الروسي في المحيط الهادئ ينتشر لإجراء تدريبات بمشاركة 40 سفينة
  • خبراء صينيون: ضرب الجيش اليمني لـ”آيزنهاور” زعزع استراتيجية الهيمنة الأمريكية
  • اللحظات الأخيرة للسفينة «Verbena» وهي تغرق
  • بالفيديو.. شاهد اللحظات الأخيرة لسفينة “Verbena” وهي تغرق بعد استهدافها
  • خبراء ومحللون صينيون: استهداف اليمن “لأيزنهاور” زعزع الهيمنة الأمريكية