أفادت مصادر محلية في محافظة الجوف، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بانتشار موجة جديدة من حمى الضنك في مديرية المتون غربي المحافظة الواقعة (شمال شرق اليمن).

وقالت مصادر وكالة خبر، إن المواطن "فارس بن رضيه" توفي إثر مضاعفات إصابته بالوباء وأصيب نحو 179 آخرون بحمى الضنك في مديرية المتون خلال اليومين الماضيين.

وأشارت المصادر إلى أن الجهات الصحية بالمحافظة عجزت عن التعامل مع حالات الانتشار الكبير للوباء، وحملة الرش لم تحد من تزايد أعداد الإصابات اليومية.

ومنذ الانقلاب يشهد القطاع الصحي تدهورا كبيرا بما فيه المرافق والمراكز الصحية ومستشفى الحزم أكبر المستشفيات في المحافظة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

قنا| مصر الخير تُوزع لحوم 131 أضحية للأسر الأولي بالرعاية

شهد اللواء اشرف الداودى محافظ قنا، عملية ذبح العجول والأضاحي بالمجزر الالى بمشروعات الامن الغذائى بالمعنا، والمقدمة من مؤسسة مصر الخير، فمن المخطط له ذبح 131 رأس ماشية من عجول الأضاحي ، وتوزيع لحومها على المستحقين. 

 

 رافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور ابراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، وأشرف الطيب مدير عام مشروعات الامن الغذائى بالمعنا، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.   

 

متابعة المحافظ

و قال عمر عبد الباقى المتحدث الرسمى للمحافظة، إن لحوم الأضاحي يتم توزيعها بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والمراكز، من خلال كشوف تشمل أسماء وبيانات الحالات الأولى بالرعاية ومن خلال لجان متخصصة بالتضامن الاجتماعى، بهدف الوصول إلى جميع الحالات والمناطق المستهدفة داخل المحافظة هذا بالإضافة لعمال النظافة علي مستوى مراكز المحافظة.   

وبيّن خالد عمران المدير التنفيذى بمؤسسة مصر الخير بمحافظات الاقصر وقنا والبحر الأحمر، أن عدد 131 من رؤوس الماشية سيتم توزيعها على جميع مدن ومراكز المحافظة.

 كما تم التنسيق مع مديرية الطب البيطرى بقنا ليتم الذبح داخل المجازر الحكومية وتحت الاشراف الطبى، ويستمر الذبح حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

 

ولفت إلى إنه بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى من خلال الجمعيات الاهلية الشريكة ، والتى تقوم بدورها بعملية توزيع لحوم الاضاحى على الاسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا بقرى ومراكز المحافظة. 

 

مجازر مجانية

وكان عمرعبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أكد في بيان سابق له، أنه سيتم تخصيص 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة لفتحها أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا «بدون رسوم»، طوال أيام عيد الأضحى المبارك ، وسيشرف عليها أطباء مديرية الطب البيطري، لتوقيع الكشف الطبي قبل وبعد الذبح حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ولفت الى أن المجازر الحكومية التي تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بعدد 13 مجزراً، منها 4 مجازر بمركز قنا وهي: مجازر الجزيرية والأشراف و دندرة وأبنود. وفي مركز فرشوط مجزرين وهما: مجزرى فرشوط والعركى. وفي مركز قوص مجزرين وهما: مجزري قوص وحجازة قبلى.

 وفي مركز أبوتشت، تم تخصيص مجزر بقرية الكعيمات، وفي مركز قفط، تم تخصيص مجزر قفط. وفي مركز الوقف، تم تخصيص مجزر الوقف. وفي مركز دشنا، تم تخصيص مجزر دشنا. وفي مركز نقادة، تم تخصيص مجزر نقادة.

 

مقالات مشابهة

  • مسلحون قبليون يهاجمون قسم شرطة خاضع لمليشيا الحوثي غربي الجوف
  • قنا| مصر الخير تُوزع لحوم 131 أضحية للأسر الأولي بالرعاية
  • مجازر القليوبية تستعد لاستقبال الأضاحى فى عيد الأضحى
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • توريد 404 آلاف طن قمح في المنيا منذ بدء الحصاد
  • وفاة طفل بسبب المجاعة في غزة
  • وفاة طفل بسبب المجاعة وسط قطاع غزة ما يرفع الحصيلة إلى 40
  • وفاة طفل بسبب المجاعة في غزة يرفع عدد ضحايا سوء التغذية إلى 40
  • مصادر متطابقة تكشف اسباب التفجير الدامي بهيجة العبد جنوبي تعز
  • ذمار.. مليشيا الحوثي تعتقل 21 مدنياً في عتمة خلال شهر مايو