طالب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الكونجرس الأمريكي بالتدخل عقب إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال لرئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| مسؤولون إسرائيليون: قرار الجنائية الدولية حول اعتقال "نتنياهو" و"جالانت" لن يؤثر على الحرب عاجل| وزير الخارجية الإسرائيلي: قرار الجنائية الدولية فضيحة لا تختلف عن هجوم 7 أكتوبر

وذكرت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، نقلًا عن وكالة "رويترز"، أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يطلب إصدار مذكرتي اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت.

وأكد المدعي العام للجنائية الدولية، أن "نتنياهو" و"جالانت" يتحملان المسؤولية عن الجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، موضحًا أن الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف المدعي العام للجنائية الدولية، أن نتنياهو وجالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة والتسبب في معاناة وتجويع المدنيين بالقطاع، لافتًا إلى أن الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة بشكل ممنهج.

وأردف، أن إسرائيل تفرض حصارا على غزة تضمن الإغلاق التام للمعابر وتقييدا تعسفيا لنقل الإمدادات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو المعارضة الإسرائيلية الاحتلال الاسرائيلي رئيس الوزراء جرائم ضد الانسانية الكونجرس الامريكي قطاع غزة وكالة رويترز المحكمة الجنائية زعيم المعارضة رئيس الوزراء الإسرائيلي دولة الاحتلال الجرائم ضد الإنسانية يواف جالانت دولة الإحتلال الإسرائيلي فضائية القاهرة الإخبارية زعيم المعارضة الإسرائيلية المحكمة الجنائية الدولية الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

الادعاء العام الروسي يحيل صحفياً أمريكياً للقضاء بتهمة التجسس

موسكو-سانا

صدق مكتب المدعي العام الروسي على لائحة الاتهام بحق الصحفي الأمريكي في صحيفة وول ستريت جورنال “إيفان غيرشكوفيتش” لإدانته بتهمة التجسس وأحال قضيته الجنائية إلى محكمة سفيردلوفسك الإقليمية للنظر في جوهرها.

ونقل موقع RTعن أندريه إيفانوف المتحدث باسم مكتب المدعي العام قوله: إن “التحقيق أثبت ووثق قيام الصحفي غيرشكوفيتش في آذار عام 2023 بجمع معلومات سرية في مقاطعة سفيردلوفسك حول أنشطة مؤسسة “أورالفاغونزافود” الدفاعية لإنتاج وإصلاح المعدات العسكرية وذلك بناء على تعليمات من وكالة المخابرات المركزية الامريكية”.

وحسب التحقيق الأولي الذي أجراه قسم التحقيق في هيئة الأمن الفيدرالية الروسية كان غيرشكوفيتش لدى تنفيذه مهمته يلتزم السرية بشكل دقيق.

واعتقل غيرشكوفيتش في يكاترينبرغ نهاية آذار خلال العام الماضي بينما كان يحاول الحصول على معلومات سرية حول أنشطة إحدى مؤسسات المجمع الصناعي العسكري حسب ما أعلن الأمن الفيدرالي آنذاك وسيواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاماً.

مقالات مشابهة

  • المدعي العام الإسرائيلي ترفض رفع سن الإعفاء من الخدمة العسكرية
  • يجب أن تمارس عملها دون ترهيب.. بيان من 93 دولة دعما للمحكمة الجنائية الدولية
  • 93 دولة تدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل
  • بيان مشترك لـ93 دولة تجدد دعمها للمحكمة الجنائية الدولية
  • بيان مشترك لـ93 دولة يدعو لاحترام المحكمة الجنائية الدولية
  • 93 دولة تطالب الاحتلال بالتعاون مع مع المحكمة الجنائية الدولية
  • "كينيث روث" يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • رايتس ووتش تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • "الخارجية الإسرائيلية": فرنسا ليست معادية لنا وجالانت لا يقرر الدبلوماسية
  • الادعاء العام الروسي يحيل صحفياً أمريكياً للقضاء بتهمة التجسس