كلف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، اللواء محمد باقري، لجنة رفيعة المستوى لفتح تحقيق في حادث سقوط مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي، مكونة من طيارين واخصائيين وفنيين  .

كشف نائب وزير الخارجية الإيراني، مهدي سفري، تفاصيل الرحلة الأخيرة للرئاسي الإيراني إبراهيم  رئيسي إلى أذربيجان، حيث كان ضمن الوفد المرافق له لافتتاح سد قيز  في قلعة سي، وكان الوفد موزعا على 3 مروحيات .

وقال مهدي، إنه بعد وصول الرئيس إبراهيم رئيسي، إلى تبريز توجهوا لزيارة سدي خودافرين وقيز قلعة سي الفعالين في المياه الحدودية، والتقوا بالرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، الذي استعرض معلومات بشأن الـ40 ميغاوات الكهرباء المستخدمة من قبل البلدين.

وأضاف، بعد أداء الصلاة في منطقة السد، والانتهاء من اللقاءت الصحفية، استقل الجميع المروحيات في الساعة الواحدة ظهرا، ولم يكن هناك متسع من الوقت لتناول وجبة الغداء، وانطلقت المروحيات الثلاثة رغم أن الطقس كان غائما متجهة إلى مصفاة تبريز

وأوضح، أنه بعد إقلاع المروحيات الثلاث اختفت طائرة الرئيس الإيراني، ثم تلقى الفريق الرئاسي مكالمة من إمام جمعة مدينة تبريز، محمد علي آل هاشم، وأكد لهم أن الأمور ليست بخير، وأنه بحالة صحية سيئة، ويسمع صوت سيارات الإسعاف.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات المسلحة الإيرانية يكلف لجنة للتحقيق سقوط المروحية اللواء محمد باقري وزير الخارجية الإيراني الرئيس إبراهيم رئيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك

الثورة نت/
هنأ رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأبطال القوات المسلحة والأمن والشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وعبر رئيس مجلس النواب باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب وأمانته العامة عن أسمى التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة، التي تتزامن مع الانتصارات العسكرية والنجاحات الأمنية التي يسطرها أبطال القوات المسلحة والأمن دفاعاً عن الوطن وسيادته وكرامة الأمة والقضية الفلسطينية والتصدي لكل المؤامرات والعراقيل الاقتصادية والسياسية التي يضعها تحالف العدوان أمام الشعب اليمني.

وبارك مبادرة فتح الطرقات واعتبرها خطوة شجاعة وحكيمة نابعة من حرص القيادة على التخفيف من معاناة المواطنين وتعميق اللحمة والنسيج الاجتماعي ونبذ الفرقة والعزلة بين أبناء الوطن الواحد ..
وجدد رئيس مجلس النواب، التأكيد على مواصلة الصمود والثبات بروح المسؤولية التضامنية حتى تحقيق الحرية والاستقلال والسيادة الكاملة على الأراضي والجزر والمياه اليمنية كافة.

سائلاً الله جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بموفور الصحة ودوام العافية وعلى الوطن الغالي بالعزة والنصر والتمكين وعلى الأمة العربية والإسلامية بمزيد من الإخاء والتلاحم والسلام، وقد توقف العدوان على غزة وفلسطين والانتهاكات المتكررة للمقدسات والأقصى الشريف .

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • شاهد| خطاب فخامة الرئيس مهدي المشاط بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج
  • رئيسُ أركان قوات السُّلطان المسلحة يستقبل وفد جامعة الدفاع الوطني الصيني
  • محي الدين إبراهيم: لن تكون هناك أي قوة خارج قيادة القوات المسلحة بعد انتهاء الحرب