انطلقت امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة سوهاج، بينما أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم بمحافظة سوهاج، رفع درجة الاستعداد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثانى، من الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالى 2023/ 2024، والتي ستنطلق اليوم السبت في 11 إدارة تعليمية بالمحافظة، وتستمر لمدة 6 أيام حتى يوم الخميس 23 مايو، ونستعرض فيما يلي جدول امتحانات الشهادة الإعدادية:

وأعلنت المديرية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلاب لتأدية الإمتحانات في سهولة ويسر، وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الإمتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وينتظر الكثير من الطلاب موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية، بينما أعلنت محافظة سوهاج أنه سيتم إعلان النتائج فور تصحيحها  والانتهاء من جمع درجات الطلاب.

مناقشة الاستعداد للامتحانات

وترأس الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اجتماعات رؤساء لجان الشهادة الاعدادية للإدارات التعليمية لقطاعات شمال ووسط وجنوب سوهاج، لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الإعدادية بسوهاج، ونقل التعليمات والتوجيهات الخاصة المنظمة لأعمال الامتحانات لرؤساء اللجان.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة تطبيق جميع اللوائح والقوانين والتعليمات الوزارية خلال أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية، كما شدد على ضرورة توفير مناخ صحى وآمن للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


جدول امتحانات نهاية العام الدراسى للشهادة الإعدادية بسوهاج

 

وتقدم بوابة “الفجر” في التقرير التالي جدول امتحانات الفصل الدراسي الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة سوهاج.

السبت 18 مايو- 2024: امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء لمدة ساعتان ونصف، والتربية الرياضية للمدارس الرياضية لمدة ساعة
الأحد 19 مايو- 2024: امتحان مادتي الجبر والإحصاء لمدة ساعتان، والتربية الفنية لمدة ساعتان.
الإثنين 20 مايو- 2024: امتحان مادة العلوم لمدة ساعتان، والتربية الدينية لمدة ساعة ونصف.
الثلاثاء 21 مايو- 2024: امتحان مادة اللغة الأجنبية لمدة ساعتان.
الأربعاء 22 مايو- 2024: امتحان مادتي الهندسة لمدة ساعتان، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لمدة ساعة واحدة.
الخميس 23 مايو- 2024: امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعتان.
كانت وجهت وزارة التربية والتعليم بإعداد أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي في كل مادة من مناهج الفصل الدراسي الأول، ومراعاة الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتى، وأن تكون الأسئلة من المنهج الذي درسه الطلاب فعليًا، وأن تكون الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية للامتحانات التي حددها المركز القومى للإمتحانات والتقويم التربوي، ويجب أن تراعي الأسئلة الفروق الفردية بين مستويات الطلاب وأن تكون متدرجة من السهل إلى الأصعب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج 2024 بالاسم ورقم الجلوس الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادیة الفصل الدراسی امتحان مادة لمدة ساعتان

إقرأ أيضاً:

عرض وهمي جديد من شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024

ادّعت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024. 

درّب نفسك| نموذج امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 بدء أعمال كنترول تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا

وأعلنت مجموعات "شاومينج" عن عرض وهمي لفترة محدودة بتسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 نظير 1200 جنيه فقط بدلًا من 4 آلاف جنيه. 

ونوهت مجموعات "شاومينج" بأن العرض يستمر لفترة محدودة تبلغ يومًا واحدًا على أن يعود سعر امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 لأربعة آلاف جنيه غدا الأربعاء. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة العربية يوم السبت المقبل الموافق 22 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

رصد مجموعات الغش قبل امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 إلى عدم الالتفات لتلك المزاعم التي تثير البلبلة لديهم في ليلة الامتحان. 

حسم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إدعاءات صفحات الغش الإلكتروني بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتداول حول تسريب أي امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم بأنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لأن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان.

مقالات مشابهة

  • استئناف امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في هذا الموعد
  • موعد عودة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. عدد أسئلة ومواصفات امتحان اللغة العربية
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بعد إجازة عيد الأضحى
  • إسرائيل تترقب صناعة سلاح خطير في مصر
  • عرض وهمي جديد من شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • البابا تواضروس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 10 يوليو المقبل
  • موعد تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية في 6 محافظات