عين ليبيا:
2024-09-22@12:14:12 GMT

إيران تفتح تحقيقا في أسباب تحطم مروحية الرئيس

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

أمر رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، الاثنين، بإجراء تحقيق للكشف عن أسباب تحطم المروحية الرئاسية في حادثة أودت بحياة الرئيس، إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية، أمير حسين عبداللهيان، على ما نقلت فرانس برس عن وسائل إعلام محلية.

وأفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) بأن باقري أمر “لجنة رفيعة المستوى بفتح تحقيق في سبب تحطم مروحية الرئيس”.

وفي سياق متصل، ذكر وزير النقل التركي، عبدالقادر أورال أوغلو، الاثنين، أن نظام الإشارة للطائرة الهليكوبتر التي تحطمت، الأحد، لم يكن مفعلا، أو أن الطائرة لم يكن لديها مثل هذا النظام، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

والأحد، تحطمت مروحية الرئيس الإيراني رئيسي في منطقة جبلية نائية بشمال غرب إيران، مخلفة وراءها أثرا أسود يمتد لمسافة طويلة وسط ضباب كثيف يبدو من خلاله الحطام المتناثر.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية “آي آر آي بي” إن خدمات الطوارئ واجهت صعوبات هائلة لتحديد موقع الطائرة التي “ارتطمت بجبل وتحطمت” أثناء الاصطدام.

ووقع الحادث الأحد بين الساعة 13:30 و14:00 (10:30 بتوقيت غرينتش) بعد أن غادر الرئيس الايراني منطقة جلفا في مقاطعة أذربيجان الشرقية (غرب) متوجها إلى مدينة تبريز في شمال غرب البلاد.

ووصلت المروحيتان الأخريان التابعتان للوفد إلى وجهتهما بسلام.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تحطم مروحية الرئيس الايراني وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي

إقرأ أيضاً:

إيران تحظر أجهزة البيجر على رحلاتها إلى بيروت بعد استهداف حزب الله

أعلنت الخطوط الجوية الإيرانية، الأحد، عن حظر حمل أجهزة "البيجر" وأجهزة الاتصالات اللاسلكية على متن رحلاتها بين طهران وبيروت، وذلك في خطوة تهدف لتعزيز الإجراءات الأمنية بعد "نكسة" كبيرة تعرض لها حزب الله اللبناني.

وذكرت إدارة العلاقات العامة للشركة أن هذا الحظر سيشمل أيضًا الأمتعة والشحنات التي تمر عبر مطار "رفيق الحريري" الدولي في بيروت. ويأتي هذا الإجراء في ظل الضربات التي وجهت إلى حزب الله، والذي يُعد حليفًا استراتيجيًا لإيران، خلال الأيام الماضية.

وتعرضت الجماعة لهجوم كبير، يوم الثلاثاء، حيث انفجرت آلاف أجهزة "البيجر" التي كانت بحوزة عناصرها في هجمات منسقة اعتبرها مراقبون الأكثر دموية منذ بداية المواجهات مع إسرائيل. وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل عناصر وقادة من الصف الأول في الحزب.

وردًا على هذه الهجمات، أعلن حزب الله الأحد أنه استهدف مجمعات الصناعات العسكرية التابعة لشركة "رفائيل" الإسرائيلية في منطقة زوفولون شمال حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، كما استهدف قاعدة "رامات ديفيد" الجوية الواقعة جنوب شرق حيفا.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، أسفرت هذه الضربات عن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة في مناطق كريات والجليل الأسفل، مع تسجيل إصابات إضافية في المنطقة الساحلية.

مقالات مشابهة

  • هل إسرائيل مسؤولة عن تفجيرات البيجر؟ الرئيس يقول لا
  • إيران تحظر أجهزة البيجر على رحلاتها إلى بيروت بعد استهداف حزب الله
  • دولة أوروبية تفتح تحقيقا بشأن تورط أحد مواطنيها في تفجيرات أجهزة بلبنان
  • ‏الرئيس الإيراني: سنواصل العمل من أجل الحفاظ على قوة إيران
  • نائب المندوبة البريطانية لدى مجلس الأمن: إيران تزيد من زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط
  • سياسي بارز يكشف عن أولى الضغوطات التي تعرض لها الرئيس هادي عقب الانقلاب.. والخطوة التي قلبت الموازين
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة "البيجر"
  • فنزويلا تأمر باعتقال الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة البيجر
  • على خلفية سرقة طائرة.. فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأرجنتيني وشقيقته