أشارت تقديرات الجيش الإسرائيلي أن القتال العنيف في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة سيستمر حتى أكتوبر 2024، على ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

 

ووفق الهيئة الإسرائيلية، فإن قيادة الصف الأول العسكرية لحركة حماس لم تتعرض لأذى تقريبا، وتحتاج نصف عام على الأقل من القتال لتفكيك الإطار العسكري لحماس في غزة.

 

ووفقا لتقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، فإن القدرات القيادة والقدرة على السيطرة لدى حماس قد تضررت بشدة، ولكن ليس بطريقة لا يمكن إعادة تأهيلها.

يأتي ذلك، فيما يستعد الجيش الإسرائيلي لتوسيع العملية البرية في رفح. حيث بلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الاثنين، مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان أن إسرائيل تعتزم توسيع هجومها البرية في مدينة رفح بجنوبي قطاع غزة.

 

ومنذ 6 مايو الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما على رفح؛ تسبب بنزوح 810 آلاف فلسطيني، حسب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت نحو 115 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء.

 

اعتقال 26 فلسطينيًا بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 26 فلسطينيا على الأقل من أنحاء متفرقة بالضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون. 

وذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين - في بيان مشترك - أن عمليات الاعتقال تركزت في مُحافظتي الخليل، والتي طالت 21 مواطنا بينهم أسرى أفرج عنهم مؤخرا ، وأعاد الاحتلال اعتقالهم، ورام الله والبيرة، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال اقتحمت وفتشت منزل عائلة الأسير إسلام حامد في بلدة سلواد ، وهو معتقل منذ عام 2015 ومحكوم بالسجن لمدة 21 عاما، وذلك ضمنّ سياسة (العقاب الجماعي) الذي يستخدمه الاحتلال بحقّ الأسرى وعائلاتهم.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو (8800)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

عشرات المُستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية.

وأشاروا إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها في شوارعها، خاصة عند أبواب الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين إلى المسجد. 

 

ويقتحم المستوطنون "الأقصى" بشكل شبه يومي، وتزداد وتيرة الاقتحامات وكثافتها خلال الأعياد اليهودية والمناسبات الخاصة بالاحتلال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلام عبري القتال رفح سيستمر نهاية العام القتال العنيف مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قطاع غزة حماس الأونروا

إقرأ أيضاً:

رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت وسائل إعلام فلسطينية مشاهد الفرحة على وجوه الأطفال الفلسطينيين النازحين وهم يحتفلون بعيد الأضحى المبارك في باحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت مظاهر الفرحة والتكبيرات التي يرددها المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة وهم يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك، رغم القصف المستمر بالطائرات الإسرائيلية على أماكن متفرقة من القطاع.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف مباني سكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على مصلين في المسجد الأقصى
  • خطيب المسجد الأقصى: قوات الاحتلال مارست عمليات تضييق على المصلين فجر اليوم لتقليل أعدادهم
  • قوات الاحتلال تمنع المئات من الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر
  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • صحف عالمية: نهاية الحرب في غزة ليست نهاية القتال وبايدن أمام خيارين
  • إعلام عبري يكشف موعد نهاية العملية العسكرية في رفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى خلال خطبة الجمعة ويمنع عددًا من المصلين من دخوله
  • رغم قيود الاحتلال .. 30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى (بث مباشر)