الأيام البيض من ذي القعدة 2024.. بدأت اليوم أولى ليالي الأيام البيض من شهر ذي القعدة 1445 هـ، ويتسارع الكثير من المسلمين على الصيام وفعل الطاعات لكسب رضا الله عز وجل في الأيام البيض من شهر ذي القعدة أحد الأشهر الحرم، لما لها من أجر وفضل كبير.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» مواقيت الصلاة لمعرفة موعد السحور والإفطار لصائمي الأيام البيض من ذي القعدة 2024، وكذلك أهم العبادات في هذه الأيام، ودعاء الأيام البيض من ذي القعدة.

موعد الأيام البيض من ذي القعدة 2024

- الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 الموافق 21 مايو 2024.

- الأربعاء 14 ذو القعدة 1445 الموافق 22 مايو 2024.

- الخميس 15 ذو القعدة 1445 الموافق 23 مايو 2024.

موعد الأيام البيض من ذي القعدة 2024فضل صيام الأيام البيض

- روي عن ابن عباس عن النبي ﷺ: «كان لا يدع صوم أيام البيض، في سفر ولا حضر».

- روي عن النبي محمد: «إن كنتَ صائمًا فعَليك بالغُرِّ البيض: ثلاث عشرة، وأربع عشرةَ، وخمس عشرةَ».

- أوصى النبي الصحابة بصيام الأيام البيض، فقال واصفًا صيامها: «هي صيام الدهر».

- وعن عبد الله بن عمرو بن العاص قال:«قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: وإن بحسبك أن تصوم كل شهر ثلاثة أيام، فإن لك بكل حسنة عشر أمثالها فإن ذلك صيام الدهر كله».

- وعن أبي ذر قال: «قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا صمت شيئًا من الشهر فصم ثلاث عشرة وأربع عشرة وخمس عشرة».

الصيامالأعمال الصالحة في الأيام البيض من ذي القعدة

ولا تقتصر الأعمال الصالحة في الأيام البيض على الصيام فقط، لكن يوجد أعمال صالحة أخرى يستحب فعلها في تلك الأيام المباركة، منها:

- الدُعاء.

- الإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى.

- الاستغفار.

- الإكثار من الصدقات.

- قراءة القرآن.

مواقيت الصلاة في الأيام الثلاثة البيض من شهر ذي القعدةمواقيت الصلاة غدًا الثلاثاء 13 ذي القعدة بمحافظة القاهرةالصلاةالتوقيت
صلاة الفجرالساعة 4:17 صباحًا
صلاة الظهرالساعة 12:52 صباحًا
صلاة العصرالساعة 4:28 مساءً
صلاة المغربالساعة 7:45 مساءً
صلاة العشاءالساعة 9:15 مساءً
مواقيت الصلاة يوم الأربعاء 14 ذي القعدة بمحافظة القاهرةالصلاةالتوقيت
صلاة الفجرالساعة 4:16 صباحًا
صلاة الظهرالساعة 12:52 صباحًا
صلاة العصرالساعة 4:28 مساءً
صلاة المغربالساعة 7:46 مساءً
صلاة العشاءالساعة 9:16 مساءً
مواقيت الصلاة يوم الخميس 15 ذي القعدة بمحافظة القاهرةالصلاةالتوقيت
صلاة الفجرالساعة 4:16 صباحًا
صلاة الظهرالساعة 12:52 صباحًا
صلاة العصرالساعة 4:28 مساءً
صلاة المغربالساعة 7:47 مساءً
صلاة العشاءالساعة 9:17 مساءً
دعاء الأيام البيض من ذي القعدة 2024

- اللّهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي، اللّهم اغفر لي جَدِّي وهزلي وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي، اللّهم اغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منّي، أنت المُقدّم وأنت المُؤخّر وأنت على كلّ شيء قدير. اللّهم إنّي اعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُستجاب له يا ربّ العالمين.

- اللهم ثباتا على الصيام والقيام والأذكار والأوراد.

- اللهم إنك جبرت بخاطر حبيبك في رجب: فغسلت أحزانه بالإسراء والمعراج وجبرت خاطره في شعبان: فوليته قبلة يرضاها وأعلنت على الملأ أنك وملائكتك تصلون عليه وأمرتنا بالصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم.

- اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.

- اللهم لا تدع لناً ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا أسيراً إلا فككته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

- أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أخذ الله بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

- أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

- يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي وفرّج كربتي وارزقني من حيث لا أحتسب.

- إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين.

- لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.

- اللّهم صُبّ علينا الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشنا كدًّا كدًّا.

- اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب".

- اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوساً مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ. اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ سِرَّنَا وَعَلاَنِيَتَنَا فَاقْبَلْ مَعْذِرَتَنَا، وَتَعْلَمُ حَاجَاتِنَا فَأَعْطِنَا سُؤْلَنَا.

- اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي وَلِلمُسْلِمِينَ مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً.

الصيام

- اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنَ الطَّعْنِ وَالطَّاعُونِ وَالوَبَاءِ، وَعَظِيمِ البَلاَءِ فِي النَّفْسِ وَالأَهْلِ وَالمَالِ وَالوَلَدِ. اللَّهُمَّ لاَ تُؤَاخِذْنَا بِسُوءِ فِعْلِنَا، وَلاَ تُهْلِكْنَا بِخَطَايَانَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

- اللَّهُمَّ اكْتُبْنَا مَعَ مَنْ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنْكَ الحُسْنَى، الّذِينَ هُمْ عَنِ النَّارِ مُبْعَدُونَ، لاَ يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُم فِيمَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ.

- اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

- اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك. اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

- اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.

- يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

اقرأ أيضاًأيام مباركة.. فضل الصوم والدعاء في ذي القعدة و ذي الحجة

ملف خاص عن الأشهر الحرم والحج.. «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ذي القعدة من مجلة الأزهر

أيام مباركة.. الدعاء المستجاب في شهر ذي القعدة «ردده الآن»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الايام البيض فضل صيام الايام البيض الأيام البيض صيام ايام البيض اجر صيام ايام البيض القعدة ذي القعدة 2024 مواقیت الصلاة شهر ذی القعدة صباح اصلاة فی الأیام مساء صلاة القعدة 1445 ومن شر الل هم

إقرأ أيضاً:

عاجل - مواقيت الصلاة في الإسكندرية.. موعد أذان المغرب يوم عرفة 2024

مواقيت الصلاة في الإسكندرية.. موعد أذان المغرب يوم عرفة 2024.. يترقب عدد كبير من المسلمين بمختلف أنحاء العالم، صيام يوم عرفة 2024، ليتم اغتنامه بشتى الأعمال الصالحة، ومنها الذكر والتكبير والحمد والتهليل، وقراءة القرآن وإخراج الصدقات، وصلة الأرحام، كما أن صيام يوم عرفة يختص بفضل عظيم، حيث وردت أحاديث عدة تبيّن هذا الفضل، ففي صحيح مسلم عن أبي قتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: "صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ"، ومعنى الحديث أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية.

عاجل - مواقيت الصلاة في القاهرة.. موعد أذان المغرب يوم عرفة 2024 أفضل دعاء في يوم عرفة ما هي أفضل الأعمال في يوم عرفة؟ عبارات جميلة عن يوم عرفة مواقيت الصلاة يوم عرفة.. موعد آذان المغرب في محافظة الإسكندرية

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن موعد إفطار الصائمين وآذان المغرب اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة الإسكندرية، بالتزامن مع وقفة يوم عرفة، وجاءت كما يلي:

موعد آذان المغرب في محافظة الإسكندرية

8:5 م

مواقيت الصلاة.. موعد آذان المغرب يوم عرفة 2024

مواقيت الصلاة.. ويحل موعد آذان المغرب في القليوبية وبعض المحافظات اليوم السبت بصيام يوم عرفة 2024، وفقًا للهيئة المصرية العامة للمساحة، كما يلي:

مواقيت الصلاة.. موعد آذان المغرب يوم عرفة
المحافظةمواقيت الصلاةالمحافظةمواقيت الصلاة

موعد آذان المغرب في القـاهـرة

7:58 م

موعد آذان المغرب في كفر الشيخ

8:1 م

موعد آذان المغرب في الإسكندرية

8:5 م

موعد آذان المغرب في الفـيــوم

7:57 م

موعد آذان المغرب في طنطــا

8:0 م

موعد آذان المغرب في شرم الشيخ

7:40 م

موعد آذان المغرب في الزقـازيق

7:58 م

موعد آذان المغرب في نويـبع

7:41 م

موعد آذان المغرب في المنصورة 

7:59 م

موعد آذان المغرب في السـلوم

8:25 م

موعد آذان المغرب في أسيــوط

7:51 م

موعد آذان المغرب في دميـاط

7:58 م

موعد آذان المغرب في سـوهاج

7:47 م

موعد آذان المغرب في الإسماعيلية

7:55 م

موعد آذان المغرب في بنى سويف 

7:56 م

موعد آذان المغرب في الغردقـة

7:40 م

موعد آذان المغرب في المنـيـا

7:55 م

موعد آذان المغرب في مطـروح

8:17 م

موعد آذان المغرب في قـــنا

7:42 م

 موعد آذان المغرب في أســوان

7:37 م

ماذا ينبغي على المسلم أن يفعل في يوم عرفة؟

وينبغي على المسلم في يوم عرفة- التاسع من ذي الحجة- أن يكثر من الأعمال التالية:

التوبة والاستغفار: ينبغي على المسلم أن يبدأ يومه بالتوبة النصوح والاستغفار عن كل الذنوب والمعاصي.الدعاء يوم عرفة: إن أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة.النية الصادقة: يجب أن تكون نية المسلم صادقة في التقرب إلى الله بالدعاء والعبادة.الإكثار من الذكر: يجب أن يُكثر المسلم من ذكر الله، خاصة التهليل والتكبير والتحميد.الصيام: يُستحب صيام يوم عرفة لغير الحاج، لما ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الذي رواه مسلم: "صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده". صيام يوم عرفة 2024

صيام يوم عرفة 2024.. ويحرص غالبية المسلمين على صيام يوم عرفة لعظم فضله وجزيل عطاء الله سبحانه وتعالى فيه، وفي السطور التالية موعد آذان المغرب بصيام يوم عرفة 2024، والذي يوافق يوم غد السبت 15 يونيو.

دعاء يوم عرفة مكتوب

وحث النبي صلى الله عليه وسلم على دعاء يوم عرفة وورد في السنة النبوية الدعاء: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير».

دعاء النبي في يوم عرفة طويل مكتوب.. أدعية مستجابة لمحو الذنوب (رددها الآن)

وتصدر دعاء النبي في يوم عرفة محرك البحث "جوجل"، مع أذان مغرب يوم الجمعة 14 يونيو 2024، الموافق 8 ذي الحجة 1445 هـ، حيث بدأت ليلة يوم عرفة الموافق التاسع من ذي الحجة، ويتجه حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات، يؤدون هذا المنسك العظيم، ويدعون الله عز وجل أن يغفر لهم ويرحمهم ويرزق الخير كله.

فضل يوم عرفه

يوم عرفة يوم عظيم، أقسم الله تعالى به، وذلك مصداقًا لقول سيدنا رسول الله ﷺ فِي قَوْلِهِ تَعَالَى: {وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ} [البروج: 3] قَالَ: "الشَّاهِدُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ وَالْمَشْهُودُ يَوْمُ عَرَفَةَ".

فضل الدعاء في يوم عرفه

وورد في فضل الدعاء يوم عرفة عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، أَنَّ سيدنا النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ» رواه الترمذي.

دعاء النبي في يوم عرفة

1- خير دعاء في يوم عرفه، هو دعاء النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، حيث ورد عن الإمام عليّ بن أبي طالب رضى الله عنه قَالَ: أَكْثَرُ دعاءِ سيدنا النبيّ ﷺ يوم عَرَفَةَ فِي الْمَوْقِفِ: "اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كَالَّذِي نَقُولُ، وَخَيْرًا مِمَّا نَقُولُ، اللَّهُمَّ لَكَ صَلاَتِي وَنُسُكِي، وَمَحْيَايَ، وَمَمَاتِي، وَإِلَيْكَ مَآلِي، وَلَكَ رَبِّ تُرَاثِي، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبر، وَوَسْوَسَةِ الصَّدْرِ، وَشَتَاتِ الأَمر، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَجِيءُ بِهِ الرِّيحُ".

2- الحمد لله الذي هدى من الضلالة، وبصر من العماية، وفضل على كثير ممن خلق تفضيلا، الحمد لله رب العالمين، ملء السماوات والأرض، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

3- اللهم لا تطو يوم عرفة علينا إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وغفرت ذنوبنا وقبلت أوباتنا، وفرجت همومنا واستجبت دعواتنا واعطيتنا أمنياتنا وقضيت حاجاتنا وشفيت مرضانا، وأصلحت حالنا وحال أهلنا وأبنائنا وغفرت لموتانا وعتقت رقابنا من النار يا رحيم.

4- اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.. اللهم إنا نسألك عفوك وودك وحبك وقربك ولذة النظر إلى وجهك الكريم.. اللهم اجمعنا مع الأبرار الصادقين الذين يأخذون بأيدينا إلى ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، ويسر أمورنا وفرج همومنا واستر عيوبنا وأصلح أحوالنا واغفر لنا ووالدينا وتوفنا وأنت راض عنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

5- اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة ليوم عرفة المبارك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك، وأن ترزقنا اللهم نصرًا نمحو به بؤسنا، وعزًا نطهّر به غمّنا.

6- اللهمّ لا تردّنا في هذه الليلة المباركة واليوم المبارك إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وألوانها.

7- اللهم اقسم لي في هذه الليلة المباركة ليوم عرفة المبارك خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت...اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

8- اللهم اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير يا نعم المولي ونعم النصير، غفرانك ربنا وإليك المصير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، جل وجهك وعز جاهك يفعل الله ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام.

9- اللهمّ اجعل أوّل يومنا هذا فلاحًا، وآخره نجاحًا، وأوسطه صلاحًا، اللهمّ صلّ على سيدنا محمّد وآل سيدنا محمّد، واجعلنا ممّن أناب إليك فقبلته، وتوكّل عليك فكفيته، وتضرّع إليك فرحمته.

10- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيد المرسلين محمد الأمين، وقائد الغر المحجلين، وسيد الشجعان والمجاهدين، من أرسله الله رحمة للعالمين، خاتم النبيين وامام المتقين، من أخذ عن الروح الأمين، ووصفه الله بالخلق العظيم، وبالمؤمنين رؤوف رحيم، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وأصحابه الميامين، ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، وبلغ اللهم كل من صلى عليه أفضل تحية وأزكى تسليم، ولكل من قال آمين يا رب العالمين.

مقالات مشابهة

  • عاجل - مواقيت الصلاة في الإسكندرية.. موعد أذان المغرب يوم عرفة 2024
  • عاجل - مواقيت الصلاة في القليوبية.. موعد أذان المغرب يوم عرفة 2024
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 15-6-2024
  • فضل الصيام في يوم عرفة.. أحب الأيام إلى الله
  • موعد آذان المغرب يوم وقفة عرفات 2024 في كل محافظات مصر
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • يوم عرفة.. فضائله وأفضل الأدعية
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 14-6-2024
  • وقفة عرفات 2024.. موعد أذان المغرب يوم عرفة السبت 15 يونيو 2024
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024