موجة من الطقس السئ، يصحابها ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مما يكثف من اعتماد الكثيرين، على تشغيل التكييفات، لتبريد الجو وتقليل الشعور بالحرارة، وهناك أخطاء شائعة يقع فيها البعض، عند استخدام التكيف، قد تؤدي إلى عدم تبريد المكان بشكل جيد، وفي بعض الأحيان قد تؤدي للتلف، فما أبرز هذه الأخطاء.

الضبط على أقصى درجة حرارة 

هناك اعقاد لدى الكثير من الأشخاص، أن ضبط التكييف على أقصى درجة حرارة للتبريد، قد تكون هي الحل الأمثل لتخفيض درجة حرارة المكان، لكن بحسب ما نشر في موقع «times of india»، قد يؤدي هذا الأمر إلى تلف التكيف، حيث يتسبب ضبط التكييف على أقصى درجة تبريد إلى زيادة الجهد، وبالتالي استهلاك للطاقة بشكل أكبر، والذي يقود في النهاية إلى تآكل في الأنظمة والتلف.

عدم تنظيف فلتر الهواء 

يشكل فلتر الهواء، أهمية كبرى في التكييف، حيث يساعد على تدفق الهواء، للحصول على نتيجة تبريد جيدة، والإهمال في تنظيف الفلتر قد يؤدي إلى عدم تدفق الهواء بالشكل المطلوب، ويقلل من كفاءة تشغيله وزيادة جهده، لذا ينصح بضرورة تنظيفه كل أسبوعين على الأقل لتجنب هذه المشاكل. 

فتح الشبابيك والأبواب

من ضمن العادات الخاطئة، التي ربما يقع فيها كثير من مستخدمي التكييفات، فتح الأبواب والشبابيك أثناء تشغليه، ما يؤدي إلى تدفق الهواء الساخن، ويتطلب هذا الأمر زيادة جهد التكييف للحفاظ على الهواء البارد الذي يخرج من خلاله، كما أن اختلاط الهواء الساخن مع البارد، قد يؤدي إلى بعض الأضرار في أنظمة التكييف. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكيف فلتر الهواء درجة الحرارة الطقس

إقرأ أيضاً:

«تغير المناخ»: الموجة الحارة تنتهي اليوم في أغلب الأنحاء

قال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن الموجة الحارة الحالية مؤقتة، وتنتهي اليوم في معظم المناطق، وغد في بعض مناطق الصعيد، مشيرًا إلى أن شهر توت الجاري يعتبر أول شهر في السنة الزراعية.

أضاف «فهيم» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد عبده ودينا شرف، أن هذا الوقت من كل عام في نهاية فصل الصيف يشهد زراعة محاصيل البطاطس وبنجر السكر والبصل والتوم والبسلة والفاصوليا البيضاء والفراولة.

الفوسفيت يساعد النبات على التكيف مع درجات الحرارة العالية

ولفت إلى أن المزارع عليه أن يعرف أنه مع تغير المناخ لا بد من تغيير ممارسته الزراعية، متابعًا: «هناك بعض الزراعات لا تتحمل درجات حرارة مرتفعة في ظل نقص المياه، فضلا عن أنه في حالة نقص المياه تقريب فترات الري، إلى جانب إضافة بعض المركبات التي تساعد النبات على تجاوز درجات الحرارة العالية مثل الفوسفيت والبوتاسيوم».

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • بما يهدد حياة السكان بالكوكب.. الأمم المتحدة: ارتفاع حرارة الأرض 3 درجات مئوية خلال القرن الحالي
  • ارتفاع درجات الحرارة في آخر أيام فصل الصيف.. هل تستمر الموجة الحارة؟
  • انتهاء الموجة الحارة وبدء انخفاض درجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا السبت
  • تصل لـ44.. هل تتكرر الظاهرة المناخية المتسببة في ارتفاع الحرارة خلال الخريف؟
  • «تغير المناخ»: الموجة الحارة تنتهي اليوم في أغلب الأنحاء
  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • تفاصيل طقس الغد ونصائح للتعامل مع الموجة الحارة.. المحسوسة تصل 44 درجة
  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين