نوه النقيب ناصر العتيبي، مشرف مبادرة "طريق مكة" في مطار أديسومارمو الدولي بمدينة سولو في إندونيسيا، بأهمية المبادرة ودورها في تسهيل رحلات الحجاج.
وذكر أن المبادرة تتضمن جميع التسهيلات لراحة الحجاج، ابتداءً من إتمام الإجراءات في مطار بلدانهم حتى الوصول إلى محافظة جدة والمدينة المنورة.

رحلة حاج .. إجراءات ميسرة .

. رسمت البهجة لحاج اندونيسي من مطار اديسومارمو إلى مطار المدينة المنورة.
أخبار متعلقة موسم حج 1445هـ.. خطة شاملة لضمان سلامة غذاء الحجاج وأدويتهممعبرا عن تضامن المملكة.. وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الإيراني#مبادرة_طريق_مكة #رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/3AxE7NJXns— طريق مكة (@MakkahRoute) May 20, 2024خدمات مبادرة "طريق مكة" للحجاجهذا وتضم مبادرة "طريق مكة" التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج "رؤية المملكة 2030 "، خدمة ترميز وفرز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.
ويأتي ذلك لضمان وصولها إلى مقار سكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.مبادرة "طريق مكة"وتبدأ عملية "الترميز" التي ينفذها فريق مختص بإشراف وزارة الحج والعمرة، في الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي.
وذلك بفرز الأمتعة ووضع ترميز ثنائي (باركود) على أمتعة حجاج بيت الله الحرام، تحتوي على بيانات الرحلة ومعلومات عن الحجاج وأماكن سكنهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس سولو حجاج إندونيسيا خدمات مبادرة مبادرة السعودية أخبار السعودية طریق مکة فی مطار

إقرأ أيضاً:

الشارقة.. خطة شاملة لزيادة خدمات نقل الركاب خلال العيد

أعلنت هيئة الطرق و المواصلات في الشارقة، الجمعة، خطة شاملة لزيادة خدمات نقل الركاب في الشارقة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقالت الهيئة عبر حسابها على منصة «إكس»: «تعلن طرق الشارقة عن خطة شاملة لزيادة خدمات نقل الركاب في الشارقة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو، باستخدام 121 حافلة».

وأضافت، «تخصيص الخط رقم 203 لتنفيذ رحلات بين إمارة الشارقة وعاصمة سلطنة عُمان، مسقط، بمعدل رحلتين يومياً».

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجًا مصريًا
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • الشارقة.. خطة شاملة لزيادة خدمات نقل الركاب خلال العيد
  • "طريق مكة" تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • من مطار القاهرة.. "الدهاس" يودع الفوج الثاني لحجاج فلسطين