أسفرت الحملة التموينية المكبرة، التي شنتها إدارة تموين المحمودية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، عن ضبط عدد من فروع مشروع جمعيتي، لتلاعبهم في صرف السلع التموينية.

كانت الحملة التي شنتها الإدارة بإشراف محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، وبرئاسة منتصر النحاس، مدير إدارة تموين المحمودية، قد تمكنت من ضبط أحد فروع جمعيتي لتصرفه في سلع تموينية بمقدار(8000)، وضبط آخر لجمعيتي، لعدم الإعلان عن أسعار، وضبط آخر لغلق المحل أثناء مواعيد العمل الرسمية.

هذا وتواصل المديرية شن حملاتها لتفعيل الرقابية اليومية والمتابعة الدورية بنطاق المحافظة، بمتابعة سميرالبلكيمى، وكيل المديرية، منتصر النحاس، مدير إدارة تموين المحمودية، وشارك فيها كل من: محمد فرج، وأحمد غنيم مفتشي الإدارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرقابة التموينية تموين البحيرة حملة تموينية مديرية التموين بالبحيرة مشروع جمعيتي

إقرأ أيضاً:

تجهيز 5 آلاف مسجد و 793 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحي بالشرقية

أكد الدكتور محمد حامد وكيل مديرية أوقاف الشرقية، أنه فى إطار استعدادات المديرية لاستقبال عيد الأضحي المبارك، فقد تم تجهيز 5000 مسجداً تشرف عليهم المديرية إدارياً ودعويا ًبجانب 793 ساحة كائنة بمراكز الشباب وأفنية المدارس وأراضي فضاء تم معاينتهم جميعا وتبين صلاحيتهم لإقامة شعائر صلاة العيد، مع تكليف إمامين معتمدين ومصرح لهما من وزاره الاوقاف بكل مسجد وساحة لتأدية الصلاة.

وأضاف وكيل المديرية بأنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التابعة لها لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات والتعامل معها وفقاً للإجراءات القانونية المتبعه.

وأشار وكيل المديرية أن الوزارة وضعت عدة ضوابط لأداء صلاه عيد الأضحي المبارك منها أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الإلتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا، والسماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الاضحي المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم، و إن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان للسيدات في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما، ولا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما، والاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة عيد الأضحي 1445 بمصليات السيدات خاصة في الساحات المخصصة وذلك لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

وأكد وكيل المديرية بأنه تم الانتهاء من كافة الإستعدادات لإستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك والتأكد من تجهيز المساجد والساحات المقرر أداء صلاة العيد بها وإجراء أعمال النظافة والتطهير والتعقيم للحفاظ على صحة وسلامه المصلين مشيرا لدور المديرية في نشر تعاليم الإسلام السمحة القائمة على الوسطية والإعتدال، وكذلك أعمال إحلال وتجديد بيوت الله وإنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد وتكثيف الدور الدعوى والوطني في خدمة الدعوة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • تجهيز 5 آلاف مسجد و 793 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحي بالشرقية
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • تحرير 14 محضر مخالفة فى حمله للمرور على محلات وشوادر الجزارة بالقصاصين
  • حملات مكثفة على محال الجزارة وشوادر الذبح بالقصاصين
  • ضبط 14190 لتر بنزين بحملة تموينية مكبرة على محطات تموين سيارات في الإسكندرية
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى