وخلال الزيارة عقد اجتماع مع قيادة وكوادر المصنع، لمناقشة وتقييم الوضع الحالي للمصنع وسير إعادة التشغيل المرحلي وخطط تطوير العملية الإنتاجية والتسويقية وضمان استمرار العمل وديمومته.

وفي الاجتماع أكد عطيفة، ضرورة الحفاظ على المصنع باعتباره من أهم المنشآت الإقتصادية في اليمن. وشدد على أهمية عودة المصنع للعمل بوتيرة عالية، لما يمثله من ركيزة مهمة للاقتصاد الوطني .

. لافتاً إلى أهمية تطوير وتحديث العمل بالمصنع والحفاظ على الآلات والمعدات الخاصة به بالاستفادة من كوادر وخبرات وفنيي المصنع.

وكان عطيفة اطلع على آلية عمل تشغيل المصنع وسير أداء مرافق المصنع وآلات التصنيع والتعبئة والتغليف والتسويق وخطوط الانتاج.

واستمع من مدير المصنع المهندس فيصل عبده أحمد إلى شرح موجز عن أوضاع المصنع، والتحديثات التي شهدتها خطوط الانتاج والتوسعة وعملية التشغيل الجزئي وتشغيل طواحين الاسمنت وقسم التغليف آلياً والأقسام الأخرى المساعدة والصعوبات التي تواجه عملية إعادة التشغيل للمصنع بطاقته الانتاجية الكاملة.

وثمن مدير عام المصنع دعم قيادة المؤسسة في إعادة تشغيل المصنع وتحريك عجلة الإنتاج، لافتاً إلى كفاءة كوادر المصنع الذين عملوا على حل المشاكل الفنية والتقنية وصيانة المعدات والآلات.

وقد أكد رئيس مؤسسة الاسمنت اهتمام قيادتي وزارة الصناعة والمؤسسة بزيادة القدرة الإنتاجية لمصنع اسمنت باجل والسعي للوصول للطاقة الإنتاجية الكاملة وتحسين جودة الإنتاج المرحلي.

إلى ذلك اطلع رئيس مؤسسة الاسمنت ومدير مصنع محاجر المواد الخام التابعة للمصنع، على آلية استخراج المواد الحجرية وكيفية دخولها خطوط الإنتاج عبر الآلات والمعدات الخاصة.

وخلال الزيارة أشار عطيفة إلى أهمية تضافر الجهود للنهوض بالمصنع وفق دراسات قائمة على رؤى تطويرية حديثة تسهم في الارتقاء بعمليتي الإنتاج والتسويق وتعزّز القدرة على المنافسة في الأسواق.

وأشاد بكفاءة الكوادر الفنية في المصنع وجهودها في الحفاظ على الآليات المعدات، موضحاً أن مصنع اسمنت باجل يعمل حالياً بطاقة إنتاجية محدودة في إطار استكمال عملية التشغيل المرحلي للطاقة الإنتاجية الكاملة.

وحث رئيس المؤسسة على استمرار العمل والإنجاز بالاستفادة من الخبرات في مصانع الاسمنت لتطوير العمل بمصنع باجل وتعزيز دوره في العملية التنموية والاقتصادية .. مشدداً على الاستفادة من العلامة التسويقية للمصنع التي تحظى بثقة المستهلك.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للنهوض بمصانع الاسمنت بشكل عام وإعادة الاعتبار لهذه الصناعة الإنتاجية المهمة .. لافتاً إلى أهمية تطوير صناعة الاسمنت باعتبارها من أهم الصناعات الإنتاجية التي تقود عملية التنمية وترفد الاقتصاد الوطني.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الأنبا باسيليوس يتفقد تدريب فريق شمامسة كنائس الإيبارشية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اليوم الأنبا باسيليوس تدريب فريق الشمامسة الإيبارشي و ذلك بكاتدرائية يسوع الملك .

وذلك إيمانا من  الأنبا باسيليوس على أهمية تفعيل مبادرة شبابنا مستقبلنا و تشجيع و تفعيل مواهب الشباب و استثمارها لخدمة الكنيسة والإيبارشية . حيث استمع الأنبا باسيليوس لآراء ومقترحات أعضاء فريق الشمامسة 

واعطي  الأنبا باسيليوس كلمة تشجيعية لهم مؤكدا لهم أهمية روحانية الألحان و أهمية دور الشمامسة في خلق جو روحي أثناء الصلوات المختلفة
وفي ختام كلمته اعطى الأنبا باسيليوس توجيهاته و توصياته و وضع رؤى و آليات لمسؤولي الفريق لتنظيم امور الخدمة للعمل بها الفترة المقبلة متمنيا للجميع خدمة مباركة مثمرة .
جدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي في إطار حرص صاحب النيافة الانبا باسيليوس على تشجيع كل طاقات ومواهب شباب الإيبارشية واستثمارها لخدمة الإيبارشية . 
 

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز الشهداء يتفقد أعمال مجزر المدينة
  • حزمة قرارات من السوداني لتشغيل أبناء ذي قار
  • محافظ المنوفية يتفقد مؤسسة تربية البنات بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائه| صور
  • رئيس مياه القناة يتفقد انتظام سير العمل بالمحطات استعدادًا لعيد الاضحي المبارك
  • رئيس مياه القناة يتفقد انتظام سير العمل بالمحطات استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه القناة يتفقد انتظام سير العمل بالمحطات استعدادا لعيد الأضحي المبارك
  • محافظ المنوفية يتفقد مؤسسة تربية البنات بكفر المصيلحة ويقدم العيدية للأيتام.. صور
  • الأنبا باسيليوس يتفقد تدريب فريق شمامسة كنائس الإيبارشية
  • الزراعة: ورشة حول أهمية متبقيات المبيدات وأثرها على إنتاج وتصدير الموالح
  • اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء