استشهد 3 فلسطينيين وجرح عدد آخر مساء اليوم الاثنين، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل وتجمعات للفلسطينيين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الكويتي التخصصي بمدينة رفح بوصول 3 شهداء وعدد من الجرحى في القصف الإسرائيلي المستمر لمنازل وتجمعات الفلسطينيين.
أخبار متعلقة تنديد أوروبي بهجمات الاحتلال على البنية التحتية الفلسطينيّةرقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزةوتواصل دبابات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثالث على التوالي اجتياح شرق ووسط مدينة رفح، ودمرت القوات المتوغلة في أحياء السلام والجنينة والمشروع مئات المنازل والبنية التحتية في تلك المناطق.

استمرار إغلاق معبر رفحترافق ذلك مع مواصلة الاحتلال إغلاق معبر رفح البري في وجه المسافرين من مرضى وجرحى بعد السيطرة على المعبر، ما فاقم من معاناة الفلسطينيين، وأدى إلى وفاة العشرات من المرضى والجرحى جراء استمرار منعهم من السفر.معظم الضحايا من النساء والأطفال.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في #غزة#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/BvhJxuGCkv pic.twitter.com/tp02AmpkRf— صحيفة اليوم (@alyaum) May 20, 2024
وفي شمال قطاع غزة، تواصل دبابات الاحتلال التوغل في محيط مستشفى العودة شمال مخيم جباليا، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف طال الطوابق العلوية من المستشفى وفق ما ذكرت مصادر طبية فلسطينية.اعتقال 26 فلسطينيًا في الضفةكما عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، 26 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام واسعة لعدة بلدات في الضفة الغربية.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال نفّذت عمليات اقتحام لرام الله والخليل وطولكرم، واعتقلت 26 فلسطينيًا، بينهم أسرى سابقون.
ولفت إلى أن الاحتلال اعتقل منذ السابع من أكتوبر الماضي نحو 8800 فلسطيني، بينهم أكثر من 800 طفل وامرأة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس رفح غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قصف الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة معبر رفح إغلاق معبر رفح

إقرأ أيضاً:

انتشال جثامين 9 شهداء من عدة مناطق في رفح

انتشلت طواقم الإنقاذ، اليوم السبت 15 يونيو 2024، جثامين تسعة شهداء من مناطق متفرقة في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة .

وأفادت مصادر طبية بالمستشفى الأوروبي بمدينة خان يونس، بوصول جثامين 9 شهداء من مناطق مختلفة في مدينة رفح تم انتشالهم من منازل قصفها جيش الاحتلال أمس وفي أوقات سابقة.

ومنذ فجر اليوم، استشهد 19 مواطنا وأصيب 50 آخرون على الأقل، في غارات لطائرات الاحتلال استهدفت 3 منازل في حيي الشجاعية والتفاح، شرقي مدينة غزة، فيما كثفت مدفعية الاحتلال قصفها لمناطق غربي مدينة رفح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,266 مواطنا، وإصابة 85,102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • انتشال جثامين 9 شهداء من عدة مناطق في رفح
  • إصابة فلسطينيين اثنين باعتداء لقوات الاحتلال على مدينة رام الله
  • في يوم عرفة.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • عاجل - 14 استشهدوا.. قوات الاحتلال قصفت الشجاعية والتفاح بغزة قبل قليل
  • شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مدينة غزة
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية بالضفة الغربية
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  •  سقوط 3 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بالضفة الغربية
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا