كتب- حسن مرسي:

كشفت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها الجندي، آخر التطورات والمستجدات فيما يتعلق بالطلبة المصريين المحتجزين في قرغيزستان عقب الأحداث الدامية التي وقعت في الحرم الجامعي لإحدى الجامعات هناك.

وأفادت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "في المساء مع قصواء، عبر فضائية CBC، بأنه من مجموع ثمانية طلبة مصريين كانوا محتجزين لدى السلطات القرغيزية، فقد تم بالفعل إطلاق سراح أربعة منهم، مضيفة بأنه يجري العمل على تحرير الأربعة المتبقين خلال الساعات القليلة القادمة.

كما أضافت الوزيرة بأن إجمالي عدد الطلبة المصريين الدارسين في قرغيزستان يبلغ قرابة 1200 طالب، وقد جرى التواصل بشكل فوري مع وزارة الخارجية المصرية وسفراء مصر في الخارج للتأكد من سلامة هؤلاء الطلاب والسيطرة على الوضع من قبل قوات الأمن القرغيزية.

وطمأنت الوزيرة سها الجندي أهالي الطلاب المصريين بأن وزارتها تتابع الموقف عن كثب، مؤكدة أنه لا يوجد حتى اللحظة الحالية أي مطالبات للطلبة أو أوليائهم بالعودة إلى جمهورية مصر العربية جراء ما حدث في الجامعة.

ويأتي تصريح الوزيرة في إطار الاستجابة للاستغاثات والشكاوى المتكررة التي وردت إلى الوزارة من بعض أولياء أمور الطلاب المصريين في قرغيزستان، والذين طلبوا التدخل للوقوف على طبيعة الوضع وضمان أمن وسلامة أبنائهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أزمة الطلاب المصريين سها جندي وزارة الهجرة قرغيزستان فی قرغیزستان

إقرأ أيضاً:

أول رد من «البيئة» على قطع أشجار حديقة المريلاند.. الوزيرة توضح

نفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ما تم تداوله خلال الأيام الماضية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي حول قطع أشجار حديقة المريلاند، قائلة إن الأيام الأخيرة لم تشهد أي قطع للأشجار بحديقة الميرلاند، وذلك بعد معاينتها أكثر من مرة خلال الشهر الماضي، وعقب ورود شكوى بتاريخ 17 مايو الماضي بقطع أشجار في الحديقة.

توجيهات عدم قطع الاشجار 

وقال الوزيرة في بيان، إن الوزارة أصدرت توجيهاتها بعدم تنفيذ أي أعمال تقليم أو تهذيب للأشجار داخل حديقة الميرلاند إلا بعد التنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ إجراءات عاجلة بشأن الشكوى التب وردت إلى الوزارة بتاريخ 17 مايو الماضي، التي أفادت بقطع مسئولو حديقة الميرلاند الأشجار بإحدى المناطق بالميرلاند تمهيداً لإقامة عدد من المقاهى والكافتيريات.

وبعد الاستمرار في نشر صور أخرى لقطع الأشجار بالحديقة، وجهت الوزارة بإرسال لجنة عاجلة برئاسة رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى يوم 10 يونيو الجاري، وعدد من الكيميائين للمكان للمتابعة واتخاذ ما يلزم، حيث تم مقابلة مسئولي المشتل والحديقة، وتبين أن المنطقة محل الشكوى هي عبارة عن مساحة من الأشجار، غير الممهدة ولها خطة تطوير لإنشاء مسطحات خضراء وممشي للأفراد والدراجات فقط، ولم يتم تنفيذ أي أنشطة تجارية بها.

عمليات تقليم الأشجار متوقفة

كما اتضح للجنة أن عمليات التقليم بالمنطقه متوقفة وأنواع الأشجار المتواجدة بها من نوع «فيكس نتدا - فيكس بنجامينا _أكاسيا _بونسيانا - كافور» وأن أعمال التقليم والتهذيب السابقة تمت نتيجة لكبر حجم الأشجار وخوفا من سقوط الأفرع، فضلا عن أن بعض الأشجار بها أمراض، وبالتالي كان لابد من تنفيذ أعمال التقليم والتهذيب للأشجار.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • أول رد من «البيئة» على قطع أشجار حديقة المريلاند.. الوزيرة توضح
  • وزيرة الهجرة تطمئن على المواطن المصري المصاب في حريق عقار بالكويت