تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من غد الثلاثاء 21 مايو حتى الأحد 26 مايو 2024،حيث تستمر  الموجة شديدة الحرارة علي اغلب الانحاء من غدا الثلاثاء إلى الخميس 23 مايو عام 2024.

حالة الطقس غدا الثلاثاء 

وأشارت الأرصاد أنه  يشهد غدا  الثلاثاء  طقس شديد الحرارة نهارا على اغلب الانحاء وحار على السواحل الشرقية   ومعتدل ليلا على السواحل الشمالية و مائل للحرارة على باقي الأنحاء.

 

ونشاط رياح عى  مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء علي فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أنه من الأربعاء 22 مايو الي الخميس 23 مايو، سيكون هناك نشاط رياح علي  مناطق من القاهرة الكبرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة. 

درجات الحرارة المتوقعة من الثلاثاء إلى الخميس 

وتتراوح درجات الحرارة من يوم الثلاثاء 21 مايو الي الخميس 23 مايو عام 2024،  علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى من 38 الي 39 درجة للعظمي والصغري من 27 الي 25 درجة. 

موعد انخفاض درجات الحرارة 

وأشارت هيئة الأرصاد  إلي أنه  سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة علي شمال البلاد حتي القاهرة  الكبرى بقيم تتراوح من 2_4  درجات مئوية اعتبارا من الجمعة  24 مايو 2024.

واضافت الارصاد انه يشهد الجمعة 24 مايو ، الي الاحد 26 مايو عام 2024، نشاط رياح على اغلب الانحاء

درجات الحرارة المتوقعة من الجمعة 24مايو الى الاحد 26 مايو

واوضحت الارصاد انه تتراوح درجات الحرارة من يوم الجمعة 24 مايو الي الاحد 26 مايو عام 2024،  علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى من 35 درجة للعظمي والصغري من 21 الي 22 درجة.

سبب الموجة شديدة الحرارة

يذكر انه ترجع اسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد منذ السبت الماضي وفقا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية،  إلى التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد انخفاض درجات الحرارة الموجة شديدة الحرارة القاهرة الکبرى درجات الحرارة مایو عام 2024

إقرأ أيضاً:

ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترة النهار وموجة حارة تشهدها الأنحاء كافة، حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لافتة إلى أنه من المتوقع استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة على كل المناطق، لتصل العظمى في القاهرة في الظل إلى 43 درجة مئوية.

ما سبب الموجة شديدة الحرارة؟ 

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية سبب الموجة شديدة الحرارة التي نشهدها في الفترة الحالية، مشيرة إلى أنها تعود إلى استمرار تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

نصائح من الأرصاد لمواجهة طقس اليوم

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين لمواجهة طقس اليوم وارتفاع درجات الحرارة، إذ إنه من الضرور تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وفي حالة الاضطرار لذلك، يجب استخدام أغطية الرأس، فضلا عن ضرورة ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، كما يجب الحرص على شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

وعن موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة الحالية، أوضحت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3 و 4 درجات على شمال البلاد حتى شمال القاهرة بدءا من يوم الأحد 16 يونيو الذي يوافق أول أيام عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى
  • طقس أسبوع عيد الأضحى.. الأرصاد تُعلن موعد انخفاض درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة
  • بعد وصول درجات الحرارة لـ الذروة.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة«فيديو»