شهدت كلية الزراعية بجامعة عين شمس، فعاليات الملتقي التوظيفي السنوى للكلية تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

ورشة عمل بصيدلة عين شمس على هامش مؤتمر صحة إفريقيا غدًا رئيس جامعة عين شمس يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني (صور)

وأقيم الملتقى التوظيفي تحت إشراف وحضور الدكتورة ثناء النوبي القائم بأعمال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، والدكتور هشام الحريري، وكيل الكلية.

وتضمنت الفعاليات مشاركة واسعة للشركات والمصانع لاستقبال السير الذاتية للطلاب والخريجين لتوفيرفرص العمل لهم، من بينها شركة ومصنع كيم تك chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات برئاسة المهندس أحمد الشرقاوي.

حرص زراعة عين شمس على توفير فرص عمل للطلاب 

وأكدت الدكتورة ثناء النوبي، عميد كلية لزراعة بجامعة عين شمس أهمية التفاعل مع المجتمع المحيط، مؤكدة حرص الكلية على مساعدة الطلاب لتوفير فرص العمل التي تتناسب مع كافة أقسام كلية الزراعة، في الوقت الذي أعربت فيه "النوبي" عن سعادتها من نشاط طلاب الكلية وتفاعلهم في الملتقى وعرض ابتكاراتهم للشركات والمصانع المشاركة خلال المعرض المقام على هامش الملتقى.

وقال المهندس أحمد الشرقاوي، الرئيس التنفيذي لشركة ومصنع كيم تك chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات أن المشاركة في الملتقى يأتي ضمن خطة وأهداف مصنع كيم تك للبحث عن أفضل العناصر التي يمكن إضافتها لفريق العمل، خاصة الطلاب المتخصصين في مجال زراعة الأنسجة.

وشهدت الفعاليات لقاء الدكتورة ثناء النوبي عميد كلية زراعة عين شمس بممثلي الشركات والمصانع المشاركة في الملتقى، حيث تم مناقشة سبل التعاون خلال الفترة القادمة بين كلية الزراعة ومصنع كيم تك chem.tech، سواء في مجال التعاون البحثى وربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة، وتنظيم الزيارات الميدانية للطلاب للمصنع، وتوفير فرص العمل لخريجي الكلية.

وأهدت عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس درع الكلية للمهندس أحمد الشرقاوي الرئيس التنفيذي لشركة ومصنع كيم تك chem.tech، تقديرًا لمشاركته في فعاليات الكلية، في الوقت الذي قدمت درع الكلية والشكر لممثلي الشركات والمصانع المشاركة.

وشملت المنتجات التي تم عرضها مجموعة متنوعة من الحلول الخضراء والصديقة للبيئة، بدءًا من إنتاج سم النحل والبيبتون من ريش الدواجن، وصولاً إلى أسمدة حيوية مقاومة للنيماتودا من مخلفات عصر الزيتون وريش الدواجن،ومستحضر مزيج من زيوت مختلفة من الأوريجانو والروزماري والنعناع لمقاومة التدهور الميكروبي للآثار الحجرية المصرية القديمة، وقدموا هيالورونيك أسيد مستخلص من مخلفات الدواجن، وبرجر مدعم بالمشروم كبديل صحي لفول الصويا، وأيضًا مشروب طاقة مصنوع من منتجات نباتية طبيعية.

يذكر أن الملتقي التوظيفي السنوي لكلية الزراعة جامعة عين شمس جاء بتنظيم ومشاركة وحضور نخبة من قيادات كلية الزراعة جامعة عين شمس، بينهم: الدكتورة نجلاء محمد عبيد، مدير البرامج الجديدة بالكلية، والدكتورة دينا أحمد، باحث بمركز بحوث الصحراء، والدكتورة هبة نور الدين محمد، منسق الأنشطة الطلابية، والدكتورة سماح هاشم، منسق مشروع التخرج، والدكتورة نعمة قطب بقسم الوراثة، والدكتور نبيل نصر، مدير إدارة التوظيف بالكلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس الزراعية كلية الزراعية الملتقى التوظيفي محمد ضياء زين غادة فاروق کلیة الزراعة جامعة عین شمس عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)

شهد امتحان ماده المنازلات لكليه التربية الرياضية جامعة بنها الفرقة الأولى الفصل الدراسي الثاني، والذي اداه الطلاب منذ أيام حدوث خطا في الامتحان حيث جاء 15 سؤالا لهم اختيار واحد مقرر في جميع الأسئلة مما يعد خطأ في الامتحان تضرره منه الطلاب خوفا من ضياع درجاتهم اثناء عمل التصحيح.

وأوضح الطلاب انهم فوجوه بأحد النماذج بها هذا الخطأ وابلغوا الأساتذة المختصين الذين أشاروا لهم بالاستمرار ف الامتحان.

كما أوضح الطلاب أن هذا الخطأ في نموذج واحد فقط حيث أن للامتحان في أربع نماذج مختلفه، ولم يحدث بها أي أخطاء مطالبين إدارة الكلية بإعادة تصحيح الورقة، أو اعاده الامتحان وتوزيع الدرجات بالنسبة عادله مساواة مع اقرارهم الذين الامتحان في نماذج لا يوجد بها أخطاء.

من جانبه أشار الدكتور ناصر الحيزاوي رئيس جامعة بنها انه تم توزيع درجات هذا السؤال على باقي أسئلة الامتحان للنموذجين وإحالة المتسبب للتحقيق.

امتحان تربية رياضية

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية