معتصم عبدالله (دبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة 3 نقاط تفصل دبا الحصن عن «دوري المحترفين» «الحصناوي» يغازل «المحترفين».. و«النواخذة» يواجه مصفوت

أحال فوز دبا الحصن «وصيف» دوري الدرجة الأولى، على ضيفه سيتي 4-1، وتفوق منافسه الوحيد دبا «الثالث» على مضيفه مصفوت 2-0، ضمن «الجولة 32»، أوراق حسم بطاقة التأهل الثانية إلى دوري المحترفين إلى «الجولة 33» وقبل الأخيرة والمقررة الأحد المقبل، حيث يواجه دبا الحصن مضيفه يونايتد، فيما يستقبل «النواخذة» ضيفه الفجيرة.


وعزز دبا الحصن من حظوظه القوية في التأهل الأول إلى «دوري المحترفين»، والثاني في تاريخ النادي إلى «دوري الأضواء»، بعد الأول موسم 2004-2005، بتحويل تأخره أمام ضيفه سيتي «الأخير» بهدف، إلى فوز 4-1، ليرفع رصيده إلى61 نقطة، حيث بات بحاجة إلى ثلاث نقاط في مباراتيه المتبقيتين أمام يونايتد والتعاون على التوالي.
في المقابل، تمسك «النواخذة» بآمال المنافسة في «تأهل رابع» إلى «دوري المحترفين»، بعد مواسم 2012- 2013، و2015- 2016، و2022- 2023، بفوزه على مضيفه مصفوت 2-0، ليرفع رصيده إلى 60 نقطة في «المركز الثالث»، وتبقت لدبا مباراة أخيرة في الجولة المقبلة أمام مضيفه «الذئاب» في «ديربي الفجيرة».
وشهدت بقية مباريات «الجولة 32»، فوز العروبة «البطل» على الجزيرة الحمراء 2-0، ليرفع رصيده إلى 76 نقطة، وهو رقم قياسي غير مسبوق لبطل «دوري الهواة»، فيما تعادل الظفرة وجلف يونايتد 2-2، والحمرية والتعاون 0-0، فيما تغلب العربي على يونايتد 3-2، والذيد أمام مضيفه مسافي 2-1. 
وبعيداً عن سباق المنافسة على بطاقة الصعود الثانية إلى «المحترفين»، حسم الأرجنتيني لويس مارسيلو توريس مهاجم يونايتد، المنافسة على لقب الهداف «نظرياً»، بعدما سجل هدفاً في مباراة فريقه أمام مضيفه العربي 2-3 ضمن «الجولة 32»، ليرفع رصيده الشخصي إلى 24 هدفاً، معززاً صدارته للقائمة، بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه أليكساندر ميدريوس مهاجم التعاون، والذي يحتل مركز «الوصافة» برصيد 19 هدفاً.
ويملك توريس «26 عاماً»، فرصة سانحة لزيادة غلته من الأهداف في مباراتي فريقه المتبقيتين في الدوري أمام دبا الحصن ومسافي على التوالي.
وبرهن توريس الذي يخوض موسمه الأول في «دوري الأولى» على أفضليته، بفضل تكوينه المتميز، بعد تخرجه في أكاديمية بوكا جونيورز لكرة القدم، قبل انضمامه إلى الفريق الأول للنادي الأرجنتيني، بتوقيعه أول عقد احترافي في مشواره خلال ديسمبر 2016، وهو في سن التاسعة عشرة.
وظهر توريس في العام التالي للمرة الأول دولياً مع الأرجنتين، على مستوى الشباب عام 2017، حيث حصد لقب الهداف في بطولة ودية، قبل أن يشارك في العام ذاته مع «التانجو»، في كأس العالم تحت 20 سنة، برفقة مواطنه لاوتارو مارتينيز، حيث سجل هدفين، قبل خروج منتخب بلاده من دور المجموعات.

ترتيب الصدارة 
1- العروبة 76 نقطة «29 مباراة»
2- دبا الحصن 61 نقطة «29 مباراة»
3- دبا 60 نقطة «30 مباراة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبا الحصن دبا الفجيرة العروبة دوري الدرجة الأولى دوري الأولى

إقرأ أيضاً:

بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وفاركو يلا شوت في دوري نايل

بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وفاركو يلا شوت في دوري نايل ، ويدخل النادي الأهلي مباراة ضد فاركو وهو متصدر دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه باللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه. تحت قيادة مدربه وبتشكيله القوي، يسعى الأهلي لتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المؤجلة والمقبلة في الدوري المصري بهدف التتويج باللقب الداخلي أيضًا. يحتل الأهلي المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة من 15 مباراة، حيث فاز في 10 مباريات، تعادل في 3، وخسر 2. هجومه كان فعّالًا بتسجيل 35 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا فقط، مما يوضح قوة الفريق في الجوانب الهجومية والدفاعية على حد سواء.

من جهته، يدخل فريق فاركو مباراة الأهلي وهو في المرتبة السادس عشر برصيد 21 نقطة من 23 مباراة، حقق خلالها 4 انتصارات، وتعادل في 9 مباريات، وخسر 10. تميز فاركو بدفاعه الهش الذي استقبل 32 هدفًا، وهجومه الذي سجل 22 هدفًا، مما يعكس تحدياته في كلا الجوانب وتناقض نتائجه خلال الموسم.

مواجهة بين الأهلي وفاركو تعكس الفرق الكبيرة في مستوى الأداء والترتيب في الدوري المصري. بينما يسعى الأهلي للاستمرار في مسيرته الناجحة والمحافظة على أدائه المتميز، يحتاج فاركو إلى تحسين أدائه وتقديم مستويات أفضل لتحسين موقفه في الترتيب العام.

مباراة الأهلي وفاركو تمثل فرصة للفريقين لتحقيق أهدافهما المحلية، سواء كان ذلك من خلال تعزيز موقع الأهلي في القمة أو تحسين موقف فاركو في الدوري. تظل النتيجة مفتوحة لكن يتوقع أن يكون الأهلي المرشح الأقوى للفوز بنظر إلى أدائه القوي وتاريخه الحافل بالنجاحات الرياضية.

موعد مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل والقناة الناقلة

سيشهد دوري نايل المصري مواجهة مثيرة بين النادي الأهلي وفريق فاركو في مؤجلات الجولة الحادية عشر، حيث ستقام المباراة مساء الجمعة المقبلة على ملعب "ستاد برج العرب" بالإسكندرية. من المتوقع أن يكون اللقاء مثيرًا بفضل التاريخ الرياضي للفريقين وجودة لاعبيهم.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وفاركو اليوم في الدوري المصري

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وفاركو اليوم في الدوري المصري

 يتصدر الأهلي جدول الدوري بأداء قوي ونتائج مميزة، بينما يسعى فريق فاركو إلى الظهور بشكل جيد وتقديم تحدي قوي أمام البطل الحالي. يعد هذا اللقاء فرصة لعشاق كرة القدم للاستمتاع بمنافسة عالية المستوى ورؤية المواهب الواعدة في الساحة المصرية. تتوقع الجماهير حضورًا كبيرًا لملعب برج العرب لمتابعة هذه المواجهة الهامة التي ستنطلق في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

معلق مباراة الأهلي وفاركو اليوم في الدوري المصري

يقوم بالتعليق على مباراة الأهلي وفاركو اليوم في الدوري المصري، المعلق الرياضي أيمن الكاشف

ويسبق المباراة ستوديو تحليلي يضم عدد من النقاد الرياضيين الأبرز في الساحة الرياضية.

غيابات الأهلي أمام فاركو في دوري نايل

- وسام أبو علي.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل بسبب الإصابة.

- بيرسي تاو.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل بسبب الإصابة.

- أكرم توفيق.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل بسبب الإصابة.

- علي معلول.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل بسبب الإصابة.

- مصطفى مخلوف.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل بسبب الإصابة.

- محمد هاني.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل بسبب حفل زفافه.

- محمد الضاوي كريستو.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل لأسباب فنية.

- حمزة علاء.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل لأسباب فنية.

- كريم الديبس.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل لأسباب فنية.

- كريم نيدفيد.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل لأسباب فنية.

- خالد عبد الفتاح.. يغيب عن الأهلي أمام فاركو في دوري نايل لأسباب فنية.

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" في التقرير التالي، تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة فاركو اليوم..

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة فاركو بدوري نايل 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد ، محمد عبد المنعم ، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور ، أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: حسين الشحات، محمود كهربا أو موديست، رضا سليم.

تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو قبل مباراة اليوم

وقبل مواجهتهم الخامسة اليوم، التقى الأهلي وفاركو من قبل في 4 مناسبات، حيث تمكن الأحمر من السيطرة عليها جميعًا منذ وصول فاركو للأضواء في الدوري الممتاز موسم 2021 - 2022.

المباراة الأولى، نجح الأهلي في تحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما تمكن من الانتصار في آخر المواجات بينهما بثلاثية نظيفة.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، وأحرز لاعبو الأحمر تسعة أهداف وتلقت شباكه هدفين.

هداف لقاءات الأهلي وفاركو

ويعد هداف الأهلي في لقاءات الفريقين، محمد شريف لاعب الخليج السعودي الحالي برصيد ثلاثة أهداف، ويليه محمد مجدي أفشة برصيد هدفين.

حكم مباراة الأهلي وفاركو

ويدير لقاء فاركو والأهلي الحكم محمود ناجي للساحة، ويساعده كلاً من سمير جمال وشهاب راشد، ونادر قمر الدولة حكماً رابعاً.

وفي تقنية الفيديو يتواجد أحمد الغندور ويعاونه خالد حسين.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. ترتيب المجموعة الثانية بعد انتهاء الجولة الأولي
  • ترتيب المجموعة الثانية في يورو 2024 بعد الجولة الأولى
  • بعد فوز ألمانيا وسويسرا.. موعد مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى
  • «الشارقة» تحتفل بأسماء مدن «الإمارة الباسمة»
  • إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وفاركو يلا شوت في دوري نايل
  • موعد مباراة إيطاليا ضد ألبانيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق
  • أندية دوري روشن تسعى لضم حارس الأردن
  • “الرياض” تشهد مشاركة أبطال مصر في دوري رابطة المقاتلين المحترفين
  • اتحاد الكرة يحدد يوم 18 موعداً لانطلاق الجولة 33 لدوري نجوم العراق