لبنان – سقط عدد من القتلى والجرحى امس الاثنين؛ جراء غارات شنتها طائرات إسرائيلية على بلدتي الناقورة وميس الجبل جنوبي لبنان​​​، ضمن قصف بوتيرة يومية.

وأفاد مراسل الاناضول نقلا عن مصدر محلي بسقوط عدد من القتلى والجرحى في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منطقتي الناقورة وميس الجبل جنوب لبنان.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ذكرت بأن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارات على بلدة الناقورة، “فدمرت منزلين، وألحقت أضرارا بمنازل أخرى”.


وأضافت أن مسيّرة نفذت غارة على محيط تواجد فريق من الدفاع المدني؛ مما أدى إلى إصابة مدني، وتم نقله إلى إحدى مستشفيات المنطقة.
كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة ميس الجبل الحدودية، وفق الوكالة.

وأشارت إلى الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور، وبعمق جنوبي غير اعتيادي.
وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغار خلال ساعات الليل على أهداف لـفصائل لبنانية في مناطق بجنوبي لبنان، فيما لم يتوفر على الفور تعقيب من الحزب.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

​​​​​​​ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.
وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت نحو 115 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط مجاعة دمار هائل.
وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية وإسرائيل تزعم اغتيال قيادي في حزب الله

استهدفت غارة إسرائيلية شقة في أحد المباني السكنية في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

اعلان

أشار مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية إلى أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية أدت في حصيلة أولية إلى مقتل ثلاثة أشخاص وقد إستقبلت المستشفيات اللبنانية حتى اللحظة سبعة عشر جريحاً.

ولا تزال سيّارات الإسعاف والصليب الأحمر التي هرعت إلى المكان تواصل انتشال القتلى والجرحى حتى اللحظة، وسط انتشار للجيش اللبناني.

 وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان تنفيذ "غارة دقيقة في منطقة بيروت، ولم يطرأ أي تغيير في هذه المرحلة على تعليمات الجبهة الداخلية".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن هدف الغارة كان مسؤولاً كبيراً أو عدة مسؤولين كبار في حزب الله.

وأشارت القناة 12 الاسرائيلية إلى أن الغارة الاسرائيلية استهدفت اجتماعًا داخل المبنى المستهدف في الضاحية بين مسؤولين فلسطينيين ومسؤولين من حزب الله.

Relatedلبنان يمنع نقل أجهزة "بيجر" و"توكي ووكي" على متن الطائراتنصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان"بعد موجتي الانفجارات الدامية في لبنان.. كيف ينظر سكان مدينة صور الجنوبية لما حصل؟

ولا يزال هناك تضارب حول الإسم المستهدف، إلاّ أن الإعلام الإسرائيلي تحدث أن القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل هو أحد المستهدفين بغارة الضاحية، فقد أفادت يديعوت أحرونوت أن الغارة استهدفت عددًا من القادة العسكريين لحزب الله مسؤولين عن خطة “احتلال الجليل” منهم إبراهيم عقيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خُطّط لتفجيرها على مدى 15 عاماً.. مصادر أمريكية تكشف تفاصيل الاختراق الإسرائيلي لأجهزة "البيجر" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" إسرائيل بيروت لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next عاجل. فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next الشرطة الهولندية تحقق في حادث طعن أودى بحياة شخص في روتردام يعرض الآن Next ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةحزب اللهداعشروسياالإرهابإسرائيلإيطاليافيضانات - سيولحركة حماسأوكرانياالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • لبنان: شهيدان و3 جرحى في غارات إسرائيلية جنوبي البلاد
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوبي لبنان.. والمنسقة الأممية تحذر من "كارثة وشيكة" بالمنطقة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف بلدة الضهيرة جنوبي لبنان
  • 4 جرحى بينهم حالة حرجة إثر سلسلة غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان
  • استشهاد سوري في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت وتخلف قتلى وجرحى
  • قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية وإسرائيل تزعم اغتيال قيادي في حزب الله
  • القسام: قتلى وجرحى باستهداف قوة إسرائيلية في رفح
  • كتائب القسام: قتلى وجرحى باستهداف قوة إسرائيلية برفح
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف اطراف بلدتي دير قانون النهر والمنصوري بقضاء صور جنوبي لبنان