استقبل محافظ الأحمدي الشيخ حمد سالم الحمود في مكتبه بديوان عام المحافظة، سفير دولة فلسطين الشقيقة لدى البلاد السفير رامي طهبوب، حيث جرى التعارف وتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة تعيين المحافظ في منصبه الجديد، والأحاديث الودية التي تناولت العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في جميع المجالات وتطوير التعاون المشترك.

من جهته، أعرب السفير طهبوب عن سعادته وامتنانه لحفاوة الاستقبال، وتقديره البالغ للرعاية التي تحظى بها البعثة الديبلوماسية لبلاده، ومواطنو دولة فلسطين على الصعيدين الرسمي والشعبي في الكويت.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن سفير الجمهورية التونسية في العراق، شكري اللطيف، السبت، تفاصيل إلغاء تأشيرات دخول العراقيين إلى تونس.

وذكر بيان، للهيئة الإدارية لرابطة شركات السفر والسياحة في العراق، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنها "استقبلت بمقرها في العاصمة العراقية بغداد سفير الجمهورية التونسية في العراق شكري اللطيف، للبحث في التعاون السياحي المشترك بين البلدين".

وأضاف أن "السفير وبعد الاطلاع على مقر الرابطة وزيارة أقسام العمل والآليات المتبعة، عقد ندوة في الرابطة بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والعامة وبمشاركة مدراء شركات السياحة والسفر".

من جانبه أكد السفير شكري أن "حضورنا اليوم إلى مقر الرابطة والحوار المباشر مع أعضاء الرابطة والشركات جاء من أجل الإعلان بقرار رئيس الحكومة التونسية الخاص بإلغاء تأشيرات الدخول إلى تونس، ابتداءً من اليوم السبت الموافق 15 حزيران".

وأشار إلى أنه "تم إلغاء تأشيرات دخول تونس بالنسبة لحاملي الجوازات العراقية، التي لا تتجاوز 15 يومًا بواقع زيارتين في السنة، وذلك بشرط التأكيد بحجز فندقي وتذاكر الذهاب والعودة".        

بدوره، أكد رئيس رابطة شركات السياحة في العراق، حيدر عامر الدجيلي، أنه "تم التركيز من خلال زيارة السفير إلى مقر الرابطة على أهم تفاصيل العمل المشترك مع الجانب التونسي، في ما يخص دخول العراقيين إلى تونس بعد قرار إلغاء التأشيرات".

وأضاف: "كنا نعمل خلال الفترة السابقة من خلال اجتماعات ولجان مشتركة مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار وهيئة السياحة العراقية وزيارات متبادلة بين الجانبين، التي أثمرت عن إلغاء التأشيرات للعراقيين الراغبين في الدخول إلى تونس الخضراء".

ولفت إلى أن "الجهود مستمرة لإيجاد أفضل الطرق والبرامج السياحية التي تسهم في تنشيط السياحة بين البلدين، ضمن إطار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك."

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • قرب افتتاح سفارة مدغشقر بالرباط
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات