صحيفة البلاد:
2024-06-16@15:06:25 GMT

توأم «عنكبوتي» يستطيع الجلوس للمرة الأولى

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

توأم «عنكبوتي» يستطيع الجلوس للمرة الأولى

البلاد ـ وكالات

تمكّن توأم ملتصق بشكل «عنكبوتي» في إندونيسيا من الجلوس للمرة الأولى، في خطوة تشكل بداية جديدة نحو عيشهما حياة طبيعية- وفق موقع «24». وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن التوأم الملتصق ولد عام 2018 بـ 3 أرجل و4 أذرع. ولم يتمكنا من الجلوس وأجبرا على الاستلقاء بشكل مسطح خلال السنوات الثلاث الأولى من حياتهما؛ لارتباطهما بشكل عنكبوني، في حالة تحدث مرة من أصل مليوني حالة ولادة طبيعية.


وأجرى فريق من الجراحين عملية شاقة لبتر ساقهما الثالثة، وتثبيت عظام الورك والحوض؛ حتى يتمكنا من الجلوس بشكل مستقيم. استغرقت عملية التئام الجروح نحو 3 أعوام، وخضعا خلالها لجلسات علاج فيزيائي مكثفة حتى تمكنا للمرة الأولى مؤخراً من الجلوس بشكل عكسي؛ إذ يستلقي الأول ليجلس الثاني، ولوالدي التوأم الملتصق ابنان أكبر سناً، لكنهما لا يعانيان من أي مشاكل صحية، كما لم تبلغ والدتهما عن أي مضاعفات أثناء حملها.
ولاحظ الباحثون أنه تم الإبلاغ عن عدد قليل فقط من الحالات في إندونيسيا كانت من النوع العنكبوتي، وصلت إلى ما بين 6 إلى 11 % من جميع التوائم الملتصقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: توأم من الجلوس

إقرأ أيضاً:

أغرب ما ستراه.. استكمال مباراة كرة قدم رغم ثوران بركان مخيف (فيديو)

استمر اللعب في مباريات دوري قرية "وولانج جيتانج" أثناء ثوران بركان "لاكي لاكي" في إندونيسيا، وبالإمكان رؤية الدخان الكثيف يخرج خلفهم في منظر بديع.

وبالرغم من ذلك الثوران، إلا أن قرية "وولانج جيتانج"، استمرت في لعب مباريات الدوري الخاص بها، أثناء ثوران جبل “لاكي لاكي”.

وأظهر فيديو منتشر على مواقع التواصل أهل القرية وهم يلعبون ويخرج خلفهم في منظر بديع دخان البركان، أيضًا الدجاج كان له نصيب حيث دخل وبدأ يأكل الحبوب بين أعشاب الملعب.

وثار بركان "لاكي-لاكي" في منطقة شرق فلوريس في مقاطعة نوسا تينغارا في إندونيسيا، ما أدى لارتفاع الرماد البركاني المتصاعد نحو 800 متر.

وأعلنت السلطات الرسمية في إندونيسيا رفع مستوى التحذير من البركان من اثنين إلى ثلاثة، حيث يوجد نحو 130 بركانا نشطا في إندونيسيا التي تقع ضمن “منطقة الحزام الناري في المحيط الهادئ” حيث تكثر الزلازل والبراكين.

عن سبوتنيك عربي

مقالات مشابهة

  • الوصول إلى الكهرباء انخفض في العالم عام 2022 للمرة الأولى منذ 10 سنوات
  • عزالدين: يد المقاومة هي الأقوى في الميدان
  • تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا
  • للمرة الأولى.. بوتين يقدم لأوكرانيا عرضا لإنهاء الحرب
  • للمرة الأولى.. يسرا اللوزي مع خالد النبوي في مسلسل السراب
  • من إندونيسيا إلى نيجيريا وأوزبكستان.. هذا ما يميز احتفالات عيد الأضحى في الدول الإسلامية
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات
  • فرحة عارمة مخضبة بالدموع.. بفتح طريق حيوي في تعز للمرة الأولى منذ تسع سنوات
  • غدًا بملاقاة فاركو .. الأهلي يظهر محليًا للمرة الأولى بعد التتويج الأفريقي
  • أغرب ما ستراه.. استكمال مباراة كرة قدم رغم ثوران بركان مخيف (فيديو)