بثّت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد لاستهداف مروحية "أباتشي" وقنص جندي إسرائيلي بمدينة جباليا شمالي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد التي صورت يوم الاثنين، رصد طائرة الأباتشي في سماء القطاع شرق مدينة جباليا، ثم استهدافها من قبل أحد مقاتلي القسام بصاروخ "سام 7" من أمام أحد المنازل المدمرة.

كما أظهر مقطع آخر بثته القسام رصد أحد جنود الاحتلال في محاور التقدم شمال شرق مخيم جباليا قبل قنصه وسقوطه.

وعلى مدى الساعات الـ24 الماضية نفذت المقاومة الفلسطينية سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال في رفح وجباليا بقطاع غزة، معلنة إيقاع عدد من القتلى والجرحى، كما قصفت مستوطنة سديروت بدفعة من الصواريخ.

وفي وقت سابق، بثت القسام مشاهد لعملية نفذتها مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إذ استهدفت دبابتين إسرائيليتين من طراز ميركافا بقذائف مضادة للدروع وعبوة "العمل الفدائي" من المسافة صفر وسط مخيم جباليا.

من جهتها، بثت سرايا القدس مشاهد قالت إنها لعملية قنص قناص إسرائيلي في أحد المباني شرق مخيم جباليا، كما قالت إنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعا لآليات الاحتلال في موقع الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا.

وقالت كذلك إنها فجرت عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية راجلة شرقي رفح بجنوب قطاع غزة، وأطلقت عليها قنابل، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

ودأبت القسام والسرايا على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت في المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات مخیم جبالیا الاحتلال فی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتون

13/6/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال ينفذ أشرس اقتحام لجنين ومخيمها مدمرا البنية التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45الحج في إندونيسيا رحلة إيمانية ضاربة جدورها في أعماق التاريخplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02عشرات الوفيات في حريق بمبنى بمنطقة المنقف جنوبي الكويتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 56 seconds 01:56ندرة الأحذية تعيد مهنة الإسكافي في قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49الحرب الإسرائيلية تحرم أهالي غزة من أداء فريضة الحجplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47وصول مصابين لأحد مستشفيات غزة بعد قصف تجمع لمواطنين في بلدة المغراقةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12أغلبهم أطفال.. وصول مصابين للمستشفى بعد قصف منزل بمنطقة الحساينة بالنصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد رد فعل سيدة عادت إلى مخيم جباليا في غزة فوجدت بيتها قد قصف
  • العراق: بصاروخ كروز مطوّر.. المقاومة تضرب هدفاً إسرائيلياً في حيفا
  • بصاروخ كروز مطور.. المقاومة العراقية تضرب هدفاً إسرائيلياً في حيفا
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • شاهد.. كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال بمحور نتساريم
  • الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • إصابة 11 جنديا إسرائيليا في غزة
  • إصابة 11 عسكريا إسرائيليا في غزة والقسام تستهدف غرف القيادة في نتساريم
  • شاهد.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتون