نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط موظفة صحة بالغربية لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام ( موظفة بإحدى الإدارات الصحية بالغربية) بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية واتخاذها مقرًا لممارسة نشاطها الاجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بزعم منح الدارسين دورات تعليمية في مجال (التمريض) وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل ببعض المستشفيات والعيادات الخاصة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتها (عدد من الشهادات الدراسية الخاصة بالكيان وهمى "مزورة" عدد من الكارنيهات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة - مجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان الوهمي - مطبوعات دعائية - هاتف محمول "بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الاجرامي").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية الأموال العامة ضبط سيدة كيان تعليمي على المواطنین

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي 45 يومًا بتهمة النصب على المواطنين

أمر قاضي المعارضات بمحكمة شبين الكوم بتجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي وأفراد أسرتها لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيقات الجارية في قضية الاحتيال التي يواجهون فيها اتهامات بالاستيلاء على ملايين الجنيهات من مواطنين.

وكانت الأجهزة الأمنية في المنوفية قد ألقت القبض على الغزولي بعد توجيه اتهامات لها وتحرير عشرات المحاضر بخصوص عمليات نصب بملايين الجنيهات من عملاء كانوا يتعاملون معها عبر شبكات التواصل الاجتماعي. كما تم القبض على متهم جديد في نفس القضية، والذي تلقى تحويلًا مالياً بقيمة 60 مليون جنيه بواسطتها.

وخلال التحقيقات، أوضحت سلمى الغزولي أنها بدأت تجارتها الإلكترونية عبر نظام «جيفت كارد»، حيث يشتري العميل منتجًا ويحصل على جزء من المبلغ المدفوع مرة أخرى، مع استفادته من المنتج لنفسه أو لتسويقه. وتطورت نشاطات الغزولي، خريجة كلية الصيدلة والمقيمة في مركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى تشغيل واستثمار أموال الآخرين مقابل أرباح كبيرة. كانت تدفع أرباحاً شهرية تصل إلى ألفي جنيه على كل 20 ألف جنيه مستثمرة، مما أدى إلى إقناع العملاء لأقاربهم بالاستثمار معها نتيجة لسهولة الربح.

وعمل مع سلمى الغزولي المتهمون المقبوض عليهم شقيقتها وشقيقها وزوج شقيقتها واثنان من أخوالها، وعندما فوجئ العملاء بعدم تحويل الأرباح الشهرية لها، وبعد محاولات معها وتركها منزلها حرر العشرات من مختلف المحافظات محاضر رسمية ضدها بمركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية.المصري اليومإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدير كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الضحايا بشهادات مزورة
  • ضبط سيدة لقيامها بسرقة الهواتف المحمولة من المترددين
  • ضربة موجعة لتجار العملة.. «الداخلية» تضبط 10 ملايين جنيه في 24 ساعة
  • التحقيقات في ضبط عاطل بتهمة النصب على المواطنين: أدار صفحة لتزوير المستندات
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخصًا من جنسية سودانية بتهمة النصب والاحتيال
  • ضبط المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تزوير المحررات الرسمية
  • مديرة كيان تعليمى وهمى بروض الفرج: أوهمت الضحايا بشهادات مزورة توفر فرص عمل
  • تجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي 45 يومًا بتهمة النصب على المواطنين
  • للنصب على المواطنين.. التحقيق مع المديرة المسئولة عن كيان تعليمي وهمي بروض الفرج