تسببت الهجمات الصاروخية على بلدة في منطقة لوهانسك التي تحتلها روسيا في شرقي أوكرانيا، في اشتعال النيران في مستودع للوقود، وفقا للسلطات المحتلة.

وكتب ليونيد باسيشنيك، رئيس القوات الانفصالية الموالية لروسيا في منطقة لوهانسك، على قناته على تليجرام: "نتيجة لضربة صاروخية بالذخائر العنقودية على سفيردلوفسك، تضررت منشأة لتخزين الوقود ومواد التشحيم".


وأعادت أوكرانيا تسمية البلدة الصغيرة سفيردلوفسك، التي تحتلها القوات الروسية منذ عام 2014، إلى دوفجانسك في عام 2016.

أخبار متعلقة إسبانيا تدفع بمساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيابعد عقود.. بريطانيا ستدفع تعويضات لضحايا فضيحة الدم الملوثالهجوم على قاعدة عسكرية

ووفقا لوسائل الإعلام الأوكرانية، تعرضت قاعدة عسكرية روسية أيضًا لضربة صاروخية.
وتظهر مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، سحبًا كثيفة من الدخان، وكذلك أيضًا مبنى محترقًا متعدد الطوابق على طراز الثكنات.

مزيد من الضحايا.. هجوم روسي جديد على ثاني أكبر مدينة في #أوكرانيا#اليومhttps://t.co/hZIshwWT5T— صحيفة اليوم (@alyaum) May 18, 2024


ولم تصدر السلطات الروسية رسميًا أي معلومات عن وقوع إصابات أو قتلى.
وأطلقت كييف في الفترة الأخيرة صواريخ على منشآت معالجة النفط ومستودعات الوقود، بالإضافة إلى أهداف عسكرية بحتة من أجل عرقلة لوجستيات الجيش الروسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن موسكو الحرب الروسية على أوكرانيا لوهانسك الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تدرج "الفيلق القومي الجورجي" في قائمة المنظمات الإرهابية

أفاد جهاز الأمن الفيدرالي، بأن القضاء الروسي اعتبر ما يسمى بـ"الفيلق القومي الجورجي"، منظمة إرهابية وتم إدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية.

وجاء في بيان المخابرات الروسية: "على أساس الأدلة التي جمعها جهاز الأمن الفيدرالي، اعترفت المحكمة العسكرية للمنطقة الجنوبية بالتشكيل شبه العسكري -الفيلق الوطني الجورجي، كمنظمة إرهابية. ووفقا لهذا القرار وكذلك القانون الاتحادي حول مكافحة الإرهاب، تم إدراج هذه المنظمة في القائمة الفيدرالية للمنظمات، بما في ذلك المنظمات الأجنبية والدولية المعترف بها كإرهابية والممنوع نشاطها على أراضي روسيا".

إقرأ المزيد الكشف عن جنسيات مرتزقة يقاتلون روسيا في صفوف "الفيلق الجورجي"

وأشار البيان إلى أنه تم تشكيل هذا التنظيم في عام 2014 تحت رعاية مديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، وهو يعتبر حاليا أكبر تشكيل مسلح تم تجنيده على أساس قومي. ويشارك أعضاء "الفيلق" في الأعمال القتالية إلى جانب القوات الأوكرانية، وكذلك في أعمال التخريب والهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية، وتعذيب الأسرى من العسكريين الروس.

ووفقا للبيان، سيسمح اعتبار "الفيلق" كمنظمة إرهابية " بتصنيف نشاطات عناصره وفقا للمواد المتعلقة بمكافحة الإرهاب و"الارتزاق"، في قانون العقوبات الجنائية الروسي.

في الوقت الحالي، يواصل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عمله لتحديد نشاطات "الفيلق الجورجي" والتصدي للتهديدات الصادرة عنه لأمن الدولة الروسية.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية الروسية أصدرت في العام الماضي، مذكرة بحث واعتقال دولية بحق قائد الفيلق الجورجي، أوشانغي (ماموكا) مامولاشفيلي، بعد محاكمته غيابيا في روسيا بتهمة تجنيد المرتزقة ومشاركته في الأعمال القتالية إلى جانب القوات الأوكرانية.

من جانبها تعلن وزارة الدفاع الروسية بشكل دوري، عن القضاء على المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية بما في ذلك من عناصر "الفيلق الجورجي".

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • استمرار قمة سويسرا للسلام بين روسيا وأوكرانيا لليوم الثاني
  • ‏السجون الروسية: معتقلون احتجزوا رهينتين من موظفي سجن بمنطقة روستوف
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • بيسكوف يكشف سبب تعاطي الغرب بسلبية مع مبادرة بوتين لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"
  • زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"
  • ‏الأمين العام لحلف الناتو: توصلنا لخطة كاملة لدعم أوكرانيا تمهيدا لقرارات أخرى سيتم اتخاذها في قمة واشنطن
  • روسيا تدرج "الفيلق القومي الجورجي" في قائمة المنظمات الإرهابية
  • جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)
  • زاخاروفا تتهم واشنطن ولندن بتحريض أوكرانيا لتنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا
  • ‏رويترز: عقوبات بريطانية تستهدف السفن في "أسطول بوتين السري" والمؤسسات في قلب النظام المالي الروسي