قال فاسيلي نيبينزيا، مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة، إنه مع استمرار الأعمال العدائية في قطاع غزة، يجب على المجتمع الدولي مواصلة الضغط على إسرائيل وحليفتها الرئيسية، الولايات المتحدة الأمريكية.

روسيا: "أمريكا تنتقد نفسها" عقب تصريحات قرار المحكمة الجنائية الدولية واشنطن: من حق المحكمة الجنائية الدولية أن تلاحق روسيا وليس إسرائيل

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص للوضع في رفح "في ظل هذه الظروف، يحتاج المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط على القدس الغربية وحليفتها الرئيسية واشنطن، وعن فرص نقل الصراع إلى المجال الدبلوماسي فهي تبدو بعيدة المنال".

 الولايات المتحدة منحت إسرائيل في حربها على غزة 8 أضعاف ما تقدمه لها من تمويل

وأضاف مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة:"إننا نرى أن القيادة الإسرائيلية الحالية تنوي مواصلة العمليات العسكرية حتى عندما أصبح من الواضح بشكل كبير أن تحقيق جميع أهدافها المعلنة لعمليتها أمر مستحيل، ولسوء الحظ، فإن هذا العناد يهدد أيضًا حياة الرهائن الإسرائيليين، مما يقلل مع مرور كل يوم من فرصة رؤية أقاربهم وأحبائهم على قيد الحياة".

الدبلوماسي الروسي يسخر من ازدواجية واشنطن بشأن السلام

وذكر نيبينزيا أن الولايات المتحدة وافقت مؤخرا على مشروع قانون لتخصيص أكثر من 26 مليار دولار للدولة العبرية، وهو مبلغ يعادل حوالي 8 أضعاف ما تقدمه الولايات المتحدة عادة لتلك الدولة اليهودية.

وسخر الدبلوماسي الروسي مما تقوم به الولايات المتحدة وما تنادي به باستمرار بشأن السلام قائلًا:"إن إسرائيل ستتلقى قنابل وصواريخ جديدة لتدمير المدنيين الفلسطينيين، وهذا هو مدى اهتمام الولايات المتحدة فعليا بالسلام في الشرق الأوسط".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا الأمم المتحدة غزة قطاع غزة الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل فلسطين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف.. مدته 10 سنوات

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «خطوة غير مسبوقة.. اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف».

وثيقة غير مسبوقة تبدو خطوة جديدة في ملف الصراع الأمريكي الروسي، إذ تحاول واشنطن حسم المعركة الدائرة على الأراضي الأوكرانية عبر توقيع اتفاقية أمنية مع كييف لمدة تتجاوز 10 سنوات، تعد هي الخطوة التالية لأوكرانيا نحو عضويتها المحتملة في حلف شمال الأطلسي الناتو، السبب الرئيسي لاشتعال الصراع مع موسكو.

قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا

الاتفاقية التي وقعتها واشنطن مع كييف على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا، تضمن بنودا عدة أبرزها أن الولايات المتحدة باتت ملزمة بتقديم مساعدة مادية طويلة الأمد وتدريبا واستخبارات من أجل تطوير قوات الأمن والدفاع الأوكرانية، كما أن الاتفاق بين البلدين قد يمكن التراجع عنه من إدارة الرئيس «ترامب» المستقبلية، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

الولايات المتحدة لم تلزم أمريكا الدفاع عن أوكرانيا

الصحيفة أكدت أن الاتفاق مع الولايات المتحدة لم تلزم أمريكا الدفاع عن أوكرانيا إذا تعرضت لهجوم، ولكن سيكون لدى كييف بعض الضمانات بشأن مساعدات التي قد تتلاقاها في حالة وقوع هجوم روسي آخر.

مقالات مشابهة

  • موقع أميركي: غزة نقطة الانكسار الرئيسية لقيادة أميركا للغرب
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • المندوب الأوكراني لدى الأمم المتحدة: الولايات المتحدة لم تجد أي انتهاكات لدى كتيبة "آزوف"
  • الأردن: المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الضامن لأمن فلسطين وإسرائيل والمنطقة
  • اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف.. مدته 10 سنوات
  • نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا
  • ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة
  • نيبينزيا: المصادرة المحتملة للأصول الروسية في الغرب ستشكل سابقة خطيرة
  • ماكرون يعلن إطارا ثلاثيا مع الولايات المتحدة وإسرائيل لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان
  • د. وجدي زين الدين: الشعوب عرت المجتمع الدولي وكشفت تخاذله