أشاد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، بالتطور الكبير الذي شهدته منظومة النقل والمواصلات في مصر، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنّ ما تحقق من إنجازات في ذلك القطاع يعكس رؤية واضحة وإرادة قوية؛ لتحديث البنية التحتية والخدمات اللوجستية في البلاد.

النقل والمواصلات في عهد السيسي نموذج يُحتذى به

وقال السادات في تصريح خاص لـ«الوطن» إنّ قطاع النقل والمواصلات في مصر يشهد طفرة نوعية غير مسبوقة، بفضل توجيهات الرئيس السيسي، التي ركزت على تطوير البنية التحتية للنقل بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية، مشيرًا إلى أنّ المشروعات الكبرى لم تقتصر على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين فحسب، بل أسهمت أيضًا في تعزيز الاستثمارات ورفع كفاءة النقل التجاري.

وأضاف أنّ الطرق والكباري الحديثة التي تم إنشاؤها وربط مختلف المحافظات بشبكة طرق متطورة، ساهمت بشكل كبير في تقليل زمن الرحلات وتحسين حركة المرور، مما أدى إلى تيسير حركة النقل اليومي سواء للركاب أو للبضائع، كما أنّ مشروعات النقل الذكي، بما في ذلك الأتوبيسات الكهربائية والقطارات السريعة، أحدثت نقلة نوعية في مفهوم النقل الجماعي في مصر.

وتابع «السادات»: «من أبرز الإنجازات في هذا القطاع هو تطوير مترو الأنفاق، خاصة المرحلة الثالثة من الخط الثالث، الذي يمثل شريان حياة لملايين الركاب يوميًا، إلى جانب ذلك، مشروعات القطار الكهربائي والمونوريل، التي ستسهم في ربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الكبرى بشكل أكثر فعالية وكفاءة».

تطوير البنية التحتية وتحديث مرافق النقل

وأوضح أن وزارة النقل، بدعم من القيادة السياسية، نفذت هذه المشروعات وفق خطط مدروسة وجداول زمنية محددة، مما يعكس التزام الدولة بتطوير البنية التحتية وتحديث مرافق النقل بما يخدم الأجيال الحالية والمستقبلية.

واختتم النائب كريم السادات تصريحاته قائلاً: «ما تحقق من إنجازات في مجال النقل والمواصلات يعكس رؤية مستقبلية طموحة لمصر، ويضعها في مصاف الدول الكبرى في هذا المجال، نحن فخورون بهذه النجاحات ونتطلع إلى المزيد من المشروعات، التي ستدفع بعجلة التنمية في كافة أنحاء الجمهورية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي مجلس النواب النقل قطاع النقل النقل والمواصلات فی البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

نائبة الرئيس الأميركي تعلن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار

أعلنت نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس مساعدات تزيد قيمتها على 1.5 مليار دولار على أن يخصص جزء منها لقطاع الطاقة في أوكرانيا وتحسين الوضع الإنساني في البلاد جراء الغزو الروسي المستمر منذ 27 شهرا.

جاء هذا الإعلان في أثناء حضور هاريس لقمة السلام الخاصة بأوكرانيا في لوسيرن بسويسرا حيث من المقرر أن تلتقي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وتلقي كلمة في الجلسة العامة للقمة.

وقال مكتب نائبة الرئيس إن مبلغ 1.5 مليار دولار يتضمن 500 مليون دولار من التمويل الجديد للمساعدات المخصصة لقطاع الطاقة وإعادة توجيه 324 مليون دولار من الأموال المعلن عنها سابقا نحو إصلاحات عاجلة للبنية التحتية للطاقة واحتياجات أخرى في أوكرانيا.

وقال مكتب هاريس "ستساعد هذه الجهود أوكرانيا على مجابهة آثار الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في الآونة الأخيرة من خلال دعم الإصلاحات وعودة العمل بشكل معتاد، وتحسين قدرة أوكرانيا على مواجهة انقطاع إمدادات الطاقة، ووضع الأساس لإصلاح وتوسيع نظام الطاقة في أوكرانيا".

كما أعلنت هاريس تقديم أكثر من 379 مليون دولار من المساعدات الإنسانية من وزارة الخارجية الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية لمساعدة اللاجئين وغيرهم من المتضررين من الحرب.

وتهدف هذه الأموال إلى المساعدة في تلبية احتياجات الغذاء والخدمات الصحية والمأوى والمياه والصرف الصحي وخدمات النظافة لملايين الأوكرانيين.
 

مقالات مشابهة

  • انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة بمرافق النقل والمواصلات
  • نائبة الرئيس الأميركي تعلن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • توريد دفعة جديدة من المعدات والمواد اللازمة لموقع إنشاء كوبري وادي الناقة
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • الاحتلال ينفذ أشرس اقتحام لجنين ومخيمها مدمرا البنية التحتية
  • الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان