استخدم طلاب الشهادة الإعدادية حيلة جديدة للغش في امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد وزير التعليم: إعداد بنوك أسئلة مفتوحة لطلاب جميع الصفوف الدراسية

وكشف أولياء الأمور لبوابة الوفد الإلكترونية عن حيلة جديدة يستخدمها المعلمين لتحريض الطلاب على الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

ولجأ عدد من المعلمين إلى تحريض الطلاب في الدروس الخصوصية على عدم دخول لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في الموعد المحدد والانتظار لمدة ربع ساعة.

ويستهدف المعلمين من ذلك حصولهم على الامتحان في مادتهم وحله ثم إرساله لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 على تطبيق "واتس آب" الملتحقين بدروسهم الخصوصية. 

نماذج واقعية للغش في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

وذكرت إحدى أولياء الأمور طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة أنها تفاجئت من أن معلم ابنتها في الدروس الخصوصية طلب منها التأخر عن دخول اللجنة حتى يرسل لها الامتحان بالحل. 

وأضافت أنها فور علمها منعت ابنتها من فعل ذلك والمخاطرة بمستقبلها، لكن زميلاتها أخبرنها بأن المعلم أرسل لهم الامتحان بالحل بعد بدء اللجان بخمس دقائق وتمكنت من الدخول قبل المهلة المحددة والإجابة على جميع الأسئلة في دقائق معدودة. 

ولفتت ولية الأمر إلى أن تلك الحيلة قد تهدد مستقبل الطلاب فضلا عن عدم تحقيق العدالة بين الطلاب، وأنها تفقد الطالب المتفوق ثقته بنفسه مع انتشار الغش بين أقرانه في الشهادة الإعدادية. 

وبسؤال أولياء الأمور في محافظة القاهرة، أكدن انتشار تلك الحيلة بين معلمين معروفين في الدروس الخصوصية وأن ذلك يعد سر انتشارهم وشهرتهم، وأن الطلاب يصرون على الذهاب لمعلمين بشكل خاص طوال العام حتى يحصلون على الامتحان بعد بدء اللجان وخلال المهلة القانونية المحددة للتأخر عن موعد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التأخر عن موعد بدء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 فى أى مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر يقبلون رئيس اللجنة، موضحة أنه إذا زادت مدة التأخير لا يُسمح للطلاب بالدخول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما يحدث في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 هو نشر صورا من الامتحان بعد بدء اللجان، وليس تسريبًا كما هو متداول، لأن التسريب يشترط حدوثه قبل بدء اللجان وهو أمر غير وارد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الثاني امتحانات بوابة الوفد أولياء الأمور فی امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 بدء اللجان

إقرأ أيضاً:

جدول إلحاق المرحلة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، جدول إلحاق المرحلة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025، بالمدارس الإعدادية، خلال الأسبوع الأول من الدراسة، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد الذي ينطلق صباح غداً السبت، وذلك بتوجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

جدول إلحاق المرحلة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025

ووفقاً لما أعلنته المديرية، فإنّ جدول إلحاق المرحلة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025، وذلك بالمدارس الإعدادية، كالتالي:

- السبت 21 سبتمبر 2024: مدارس الفترتين الصف الأول الإعدادي.

- الأحد 22 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة والفترتين الصف الأول الإعدادي.

- الاثنين 23 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة والفترتين الصف الأول والثاني الإعدادي.

- الثلاثاء 24 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة والفترتين الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي.

- الأربعاء 25 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة والفترتين كامل الصفوف.

- الخميس 26 سبتمبر 2024: مدارس الفترة الواحدة والفترتين كامل الصفوف.

وكيل الوزارة يُطالب بضرورة الالتزام بالجدول خلال الأسبوع الأول من الدارسة

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّه تم إعلان جدول إلحاق المرحلة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025، وذلك بالمدارس الإعدادية بـ13 إدارة تعليمية تابعة للمديرية أمام الطلاب وأولياء الأمور، مطالباً بضرورة الالتزام بالجدول المُعلن خلال الأسبوع الأول من الدارسة.

حالة من الاستعداد القصوى لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

جدير بالذكر أنّ جميع مدارس محافظة كفر الشيخ تشهد حالة من الاستعداد القصوى، لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، وتهذيب الأشجار، وصيانة الأثاث، فضلاً عن مراجعة كافة أعمال التزيين والتجميل بحوش المدارس والفصول والأسوار لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى التنسيق مع الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، لرفع تراكمات القمامة، وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. مديرية التربية والتعليم انتظام 2901 مدرسة تستقبل الطلاب بالإسكندرية
  • مديرية التربية والتعليم تستقبل الطلاب والطالبات بالحلويات في بداية اليوم الدراسي في الإسكندرية
  • وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بقنا (فيديو)
  • وكيل "التربية والتعليم" بالمنيا: 1850 مدرسة تستقبل مليون و250 ألف طالب غدًا
  • جامعة عدن تدشن امتحانات المفاضلة في كلية الطب والعلوم الصحية
  • وزير التربية والتعليم يختتم زيارته لسوهاج بتفقد مدرسة أخميم الإعدادية
  • استقبال الطلاب في مدارس الدقهلية بالشيكولاتة (صور)
  • جدول إلحاق المرحلة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 - 2025
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إعداد الطلاب للمستقبل
  • بعد غد.. مدرسة محمود بكري الإعدادية بقنا تستعد لاستقبال وزير التربية والتعليم