الموجه الحارة اليوم.. نصحت الإدارة العامة لـ الدفاع المدني اليوم، المواطنين بتوخي الحذر بسبب الموجة الحارة وازدياد درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.

"FLirt".. المتحور الجديد لفيروس كورونا الأشد خطورة

تأتي تحذيرات الإدارة العامة لـ الدفاع المدني ذلك تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة لما بين 47 و55 درجة مئوية وظهور سحب ركامية تسبب الكتمة في الجو، على معظم المناطق.

 الموجة الحارة 

ونرصد تحذيرات الإدارة العامة لـ الدفاع المدني بشأن الموجة الحارة وتزايد درجات الحارة و تقلبات الطقس الأيام المقبلة على النحو التالي

 يجب إخلاء السيارات من:

المواد الغازية، القداحات ، المشروبات الغازية، العطورات وبطاريات الاجهزة بشكل عام،  يجب فتح نوافذ السياره بشكل بسيط (تنسيم)،  عدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل، تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، عدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية، عدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصا في السفر.

 يجب الانتباه من العقارب والثعابين فسوف تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المزارع والبيوت للبحث عن البراد.

 الاكثار من شرب الماء والسوائل.

 الحرص على عدم وضع إسطوانات الغاز في الشمس.

 التأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصًا في أوقات ذروة الحرارة.

 البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة ( 10) صباحاً وحتى الساعة 3 ظهراً.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء حتي يوم الخميس 23 مايو الجاري.

ولفتت هيئة الأرصاد في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتي القاهرة الكبري بقيم تتراوح من 4:3 درجة اعتبارا من الجمعة 24 مايو.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على باقي الأنحاء.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء.

حالة البحرين
بالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح من جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون حالته معتدل، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموجه الحارة اليوم الإدارة العامة لـ الدفاع المدني المواطنين درجات الحرارة الأيام القادمة الإدارة العامة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل طقس الغد ونصائح للتعامل مع الموجة الحارة.. المحسوسة تصل 44 درجة

تبدأ اليوم موجة الارتفاعات في قيم درجات الحرارة، وتكون ذروتها غدا الجمعة حيث أنه متوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37:38 درجة، نتيجة تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية.

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الموجة الحارة على البلاد تزداد حدتها غدا، إذ متوقع أن تقترب درجة الحرارة المحسوسة من 40 درجة، وتصل لـ44 درجة على جنوب الصعيد.

نصائح للتعامل مع الموجة الحارة

ونصحت منار غانم المواطنين خلال حديثها لـ«الوطن»، بضرورة الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وفي حال التعرض يجب ارتداء غطاء للرأس «شمسية أو كاب»، وتناول قدر كبير من السوائل المختلفة خاصة المياه للتقليل من الشعور بالحرارة، مع ضرورة التواجد بمناطق جيدة التهوية وذلك للتعامل بشكل سليم مع حالة الطقس في الموجة الحارة.

كما أضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه متوقع وجود أتربة عالقة نهارا غدا الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع وجود رياح نشطة على مناطق من جنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وتكون درجة الحرارة العظمى غدا، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، 39 درجة على القاهرة والوجه البحري، و32 درجة على السواحل الشمالية، و40 درجة على جنوب سيناء، و40 درجة على شمال الصعيد و43 درجة على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة شديدة الحرارة واستمرار نشاط الرياح بالفيوم
  • ارتفاع درجات الحرارة في آخر أيام فصل الصيف.. هل تستمر الموجة الحارة؟
  • انتهاء الموجة الحارة وبدء انخفاض درجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا السبت
  • «تغير المناخ»: الموجة الحارة تنتهي اليوم في أغلب الأنحاء
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف
  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • «الأرصاد» توضح أسباب ارتفاع درجات الحرارة غدا.. نصائح مهمة للمواطنين
  • متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • تفاصيل طقس الغد ونصائح للتعامل مع الموجة الحارة.. المحسوسة تصل 44 درجة
  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين