كتب- حسن مرسي:

تناول عباس ناجي، الخبير في شؤون إيران في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، تفاصيل مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرته المروحية يوم أمس.

وأوضح ناجي خلال مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال عبر ببرنامج "مساء dmc"، على شاشة "dmc"، أن الاتهامات الموجهة لإسرائيل والولايات المتحدة بالمسؤولية عن إسقاط الطائرة تأتي نتيجة لتصاعد التوتر العسكري في المنطقة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتوتر الحاصل بين إيران وإسرائيل في شهر نوفمبر الماضي.

وبحسب عباس ناجي، فإن هذه الاتهامات قد تؤدي إلى تصعيد عسكري جديد وتزيد من احتمالية شن هجمات ضد إسرائيل أو استهداف قواعد أمريكية في المنطقة.
ولكنه أشار أيضاً إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل قدمتا رسائل سابقة تنفي تورطهم في الحادث، مضيفاً أنه من المحتمل وجود أطراف أخرى ضالعة في الحادث بعيداً عن الولايات المتحدة وإسرائيل.

وفي سياق متصل، أكد الخبير في الشؤون الإيرانية على أهمية النظر إلى الأحداث الداخلية في إيران، وخاصة الصراعات السياسية والأمنية الدائرة بين النظام الحاكم والشارع والجماعات المسلحة داخل البلاد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مقتل الرئيس الإيراني لرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: قدراتنا الدفاعية والردعية نمت كثيرا.. ويمكن إيقاف إسرائيل

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن القدراتها الدفاعية والردعية لبلاده نمت كثيرا لدرجة أنه لا يمكن لأي قوة أن تفكر في العدوان على أراضيها.

وقال بزشكيان، في كلمة له خلال مراسم عرض عسكري للقوات المسلحة الايرانية أقيم صباح اليوم السبت بمناسبة بدء أسبوع «الدفاع المقدس» أوردتها وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» اليوم: «نمت قدرات إيران الدفاعية والردعية بشكل كبير بحيث لا يمكن لاي قوة شيطانية حتى التفكير بشن عدوان على أرضنا الحبيبة».

وأضاف أن طهران قادرة على إرساء السلام والأمن والاستقرار في المنطقة بوحدة وتماسك الدول الإسلامية، مشيرا إلى أنه بالوحدة والتماسك يمكن إيقاف إسرائيل الغاصبة والمتعطشة للدماء والإبادة عند حدها.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل القيادي بـ حزب الله إبراهيم عقيل.. من هو علي رضا عباس قائد قوة الرضوان الجديد؟
  • التلفزيون الإيراني: إيران تجري أكبر تدريبات بحرية لها في الخليج
  • الرئيس الإيراني: لا تجرؤ أي قوة شيطانية على العدوان على أرضنا
  • الرئيس الإيراني: لن يجرؤ أي شيطان على ضربنا
  • الرئيس الإيراني: قدراتنا الدفاعية والردعية نمت كثيرا.. ويمكن إيقاف إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: قدراتنا الدفاعية والردعية نمت كثيرا
  • ‏الرئيس الإيراني: سنواصل العمل من أجل الحفاظ على قوة إيران
  • استخباراتي أمريكي يجيب على سؤال كبير يشغل الملايين يخص تفجير أجهزة “بيجر” حزب الله وإسرائيل
  • لماذا يسعى الرئيس الإيراني لنقل العاصمة قرب مياه الخليج؟
  • أمريكا تؤكد دعمها الثابت لإسرائيل في مواجهة تهديدات إيران وحزب الله