تمر البلاد في هذه الفترة بأطول موجة حارة، وبحسب تقديرات خرائط الأرصاد الجوية، تبدأ درجات الحرارة في الانكسار بداية من يوم الجمعة المقبل، وحتى تنكسر الموجة الحارة، تبحث الكثير من السيدات عن سر ثبات المكياج، والخطوات التي تجعل الميكاب ثابتا لأطول مدة، وهو ما نستعرضه في السطور التالية وفق موقع«vouge» الفرنسي.

سر ثبات المكياج في الطقس الحار

البرايمر هو سر ثبات المكياج لأطول مدة، فهو يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة وتكوين قاعدة ناعمة للمكياج ليتم تثبيته بشكل أفضل.

خطوات لثبات الميك اب بجانب البرايمر من المهم أيضا قبل استخدام البرايمر تنظيف وترطيب البشرة، باستخدام غسول لطيف مناسب لنوع بشرتك. بعد تنظيف البشرة رطبي وجهك بكريم مرطب خفيف قبل وضع المكياج. اختاري مكياج صيفي يناسب النهار ويكون أيضاً مقاوم للماء؛ وهذا يعتمد في البداية على كريم الأساس، ثم ظلال العيون وأحمر الشفاه مقاوم للماء للحصول على ثبات أفضل في الطقس الحار. اذا كنت خارجة لعملك ضعي طبقات رقيقة من المكياج، حتى تشعرين براحة أكبر خلال اليوم، تجنبي وضع طبقات كثيفة لأنها يمكن أن تتراكم وتذوب في الطقس الحار.

استخدمي فرشاة رطبة لظلال العيون، وتساعدك على تثبيت الأيشادو بسهولة. استخدمي بودرة تثبيت، بعد الانتهاء من وضع المكياج، على أن تكون طبقة خفيفة تغطي كامل وجهك، مع التركيز على المناطق الدهنية مثل الجبهة والأنف والذقن. لا تنسي رذاذ تثبيت المكياج الذي يمنع ذوبانه. تجنبي لمس وجهك يمكن أن ينقل الزيوت والأوساخ إلى بشرتك، مما قد يؤدي إلى تلطخ المكياج. شرب الماء بانتظام يساعد على ترطيب بشرتك من الداخل ومنع جفافها، مما يساعد على ثبات المكياج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الميك اب المكياج سر ثبات

إقرأ أيضاً:

انعقاد دائم لقيادات شركة المياه لمواجهة مشكلات الاستهلاك أثناء الطقس الحار

كشف المهندس عبدالصبور الراوي القائم بأعمال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أنه وقيادات قطاعات الشركة المختلفة في حالة إنعقاد دائم ومستمر، منذ الساعات الأولى من ساعات اليوم، نظرا للظروف المحيطة بخدمة مياه الشرب من شدة حرارة الجو وذروة الاستهلاك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وفي متابعة على مدار الساعة للأطقم الفنية بالشبكات والمحطات والروافع على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

صعوبة التواصل بالخط الساخن

ردا على الشكاوى الواردة من صعوبة التواصل بالخط الساخن (125)، أشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن العمل بقسم الخط الساخن يعمل على مدار الساعة، لكنه نظرا لكثافة الشكاوى الواردة إليه في توقيت متزامن بشكل كبيرجدا يؤدى ذلك إلى بعض المشكلات اللحظية في الاتصال، والتى بمعاودة الاتصال يتم التغلب عليها.

الانتهاء من إصلاح المحبس 800 ميلمتر

ذكرت الشركة أنه تم الانتهاء من إصلاح المحبس 800 ميلمتر، بجوار خزان المحمودية، والتشغيل التدريجي لضخ المياه لمناطق المحمودية والصداقة الجديدة وطريق السادات، التي تأثرت بالانقطاع على أن يتم وصول المياه للمنازل بشكل مستقر بعد امتلاء الشبكة.

مقالات مشابهة

  • ماسك الخيار: ترطيب ونضارة لإشراقة العيد
  • «عمليات البحر الأحمر» ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس الحار في أول أيام العيد
  • في صفقة يزن النعيمات.. خطوة واحدة تفصل الأهلي عن التحرك الرسمي
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • «علشان تعيد بأمان».. 7 نصائح لتجنب أضرار الطقس الحار في عيد الأضحى
  • صيام يوم عرفة.. وجبة السحور والإفطار المثالية في الطقس الحار
  • انعقاد دائم لقيادات شركة المياه لمواجهة مشكلات الاستهلاك أثناء الطقس الحار
  • 15 نصيحة من "الزراعة" لتقليل تأثير الطقس الحار على الثروة الحيوانية والداجنة
  • الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الطقس: الحرارة سترتفع بشكلٍ قياسيّ