ذكر مصدر مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن الخبراء الروس يعملون على تطوير منظومات دفاع جوي جديدة مضادة للصواريخ.

رئيس الإدارة العسكرية لأوكرانيا يؤكد تقدم القوات الروسية في اتجاه بوروفايا الاستخبارات العسكرية الروسية: الناتو قدم لأوكرانيا 800 دبابة و30 ألف مسيرة

وقال المصدر:"يعمل الخبراء في روسيا على تطوير منظومات دفاع جوي جديدة.

لدينا أفكار لنستمر في هذا المجال، وأفكار لتطوير أنواع جديدة من الأسلحة أيضا، ونأمل أن تشهدوا في المستقبل القريب ظهور الأجيال الجديدة من أنظمتنا الدفاعية". 

 

وتمتلك روسيا اليوم العديد من المنظومات الدفاعية الصاروخية القادرة على اعتراض مختلف أنواع الأهداف الجوية بما فيها الصواريخ والطائرات والطائرات المسيرة، منها منظومات قصيرة ومتوسطة المدى، مثل منظومات "باتسير" و"بوك"، كما تمتلك أنظمة S-300وS-400 البعيدة المدى، وأنظمة S- 300VوS-500 الحديثة وغيرها.

 

وتوجد لدى روسيا أيضا منظومات الدفاع الجوي الاستراتيجي A-135 (Amur)، المخصصة لحماية موسكو والمناطق الوسطى في البلاد، والتي أدخلت إلى الخدمة منذ عام 1995، ويتم تعديلها وتحديثها باستمرار.

 

مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة يدعو المجتمع الدولي للضغط على أمريكا وإسرائيل

 

قال فاسيلي نيبينزيا، مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة، إنه مع استمرار الأعمال العدائية في قطاع غزة، يجب على المجتمع الدولي مواصلة الضغط على إسرائيل وحليفتها الرئيسية، الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص للوضع في رفح "في ظل هذه الظروف، يحتاج المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط على القدس الغربية وحليفتها الرئيسية واشنطن، وعن فرص نقل الصراع إلى المجال الدبلوماسي فهي تبدو بعيدة المنال".

 

 الولايات المتحدة منحت إسرائيل في حربها على غزة 8 أضعاف ما تقدمه لها من تمويل

وأضاف مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة:"إننا نرى أن القيادة الإسرائيلية الحالية تنوي مواصلة العمليات العسكرية حتى عندما أصبح من الواضح بشكل كبير أن تحقيق جميع أهدافها المعلنة لعمليتها أمر مستحيل، ولسوء الحظ، فإن هذا العناد يهدد أيضًا حياة الرهائن الإسرائيليين، مما يقلل مع مرور كل يوم من فرصة رؤية أقاربهم وأحبائهم على قيد الحياة".

 

الدبلوماسي الروسي يسخر من ازدواجية واشنطن بشأن السلام

وذكر نيبينزيا أن الولايات المتحدة وافقت مؤخرا على مشروع قانون لتخصيص أكثر من 26 مليار دولار للدولة العبرية، وهو مبلغ يعادل حوالي 8 أضعاف ما تقدمه الولايات المتحدة عادة لتلك الدولة اليهودية.

 

 

وسخر الدبلوماسي الروسي مما تقوم به الولايات المتحدة وما تنادي به باستمرار بشأن السلام قائلًا:"إن إسرائيل ستتلقى قنابل وصواريخ جديدة لتدمير المدنيين الفلسطينيين، وهذا هو مدى اهتمام الولايات المتحدة فعليا بالسلام في الشرق الأوسط".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجال الصناعة العسكرية الروسية الخبراء الروس مضادة للصواريخ الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن وزيلينسكي يوقعان اتفاقية أمنية لـ10 سنوات.. هذه البنود

وقع الرئيسان الأميركي جو بايدن والأوكراني فلودومير زيلينسكي، اتفاقية أمنية لمدة 10 سنوات، تهدف إلى تعزيز دفاعات أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني زيلنسكي: "ينص الاتفاق بوضوح على أن أميركا تدعم جهود أوكرانيا لتحقيق النصر في الحرب مع روسيا".

وأضاف: " تتضمن الاتفاقية أحكاما تتعلق بأنظمة الدفاع المتقدمة مثل باتريوت وأسراب الطائرات المقاتلة  بما في ذلك طائرات إف-16".

نستعرض أبرز بنود الاتفاق الأميركي-الأوكراني:

في حالة وقوع هجوم مسلح أو التهديد بمثل هجوم روسيا على أوكرانيا، سيجتمع كبار المسؤولين في الولايات المتحدة وأوكرانيا في غضون 24 ساعة للتشاور بشأن الرد وتحديد الاحتياجات الدفاعية الإضافية التي تحتاجها أوكرانيا.

تعتزم الولايات المتحدة أيضا، وفقا للوثيقة الموقعة، تقديم دعم مادي طويل الأمد لأوكرانيا.

تقديم التدريب والاستشارات والاستدامة والاستخبارات والأمن والدفاع الصناعي والمؤسسي وأنواع أخرى من الدعم لتطوير قوات الأمن والدفاع الأوكرانية القادرة على الدفاع عن أوكرانيا ذات السيادة والمستقلة والديمقراطية، وردع أي عدوان في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (4)
  • الولايات المتحدة تقدم مساعدة جديدة لأوكرانيا بـ1.5 مليار دولار
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • روسيا تطمئن أميركا بعد إرسال سفينة وغواصة نوويتين لقربها
  • نيبينزيا: المصادرة المحتملة للأصول الروسية في الغرب ستشكل سابقة خطيرة
  • بايدن وزيلينسكي يوقعان اتفاقية أمنية لـ10 سنوات.. هذه البنود
  • روسيا تتدرب على إطلاق أسلحة نووية تكتيكية برؤوس حربية وهمية
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا