يستقبل فريق من الكفاءات السعودية المؤهلة من منسوبي المديرية العامة للجوازات، حجاج بيت الله الحرام في صالة مبادرة "طريق مكة" في مطار إسنبوغا الدولي بأنقرة بالترحيب والتهنئة باللغة التركية.
ويباشر الفريق التأكد من الحصول على تأشيرة الحج، ومن ثم توزيع الحجاج على الكاونترات، لإنهاء إجراءات دخولهم إلى المملكة، إضافة الحقائب المتنقلة والمكتب المتنقل.


بعد ذلك تجري عملية التأكد من الجوازات عند بوابة الخروج والانتقال لصالة الانتظار التي تمتلئ جدرانها بتصاميم ورسومات لبيت الله الحرام والكعبة المشرفة، فيشعر الحاج بالروحانية.

تنظيم دقيق

وتستمر عملية التنظيم الدقيق إذ يجري التأكد من وجود جميع الحجاج، والتأكد من جوازات السفر قبل الصعود إلى الطائرة، ليتوجهوا بعد ذلك إما إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، أو إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، والانتقال بعد ذلك لمقار سكنهم عبر مسارات خصصت لذلك.

أخبار متعلقة استكمال أعمال سفلتة وتطوير الشوارع بمداخل النعيريةأمانة القصيم تنفذ 2754 جولة رقابية بالبكيرية خلال أبريل

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طريق مكة تستقبل الحجاج بالترحيب والتهنئة باللغة التركية - واس
ويتميز العمل بسرعة الإجراء ودقة التنفيذ، ويعود ذلك للكفاءات المؤهلة والمدربة، والأجهزة الحديثة، واستخدام أحدث التقنيات، والاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي.

خدمة ضيوف الرحمن

يذكر أن مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، تواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات "الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام"، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس أنقرة تركيا طريق مكة طريق مكة في تركيا مبادرة طريق مكة طریق مکة

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 7.15 مليون مقعد مجدول على رحلات الطيران في مطارات الإمارات «بي دبليو سي»: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات «كهربائية» بحلول 2030

تتوقع الاتحاد للطيران استقبال ما يقارب 5 ملايين ضيف في مطار زايد الدولي بين يونيو وسبتمبر.
وقال شعيب النجار النعيمي، مدير عام عمليات الاتحاد للطيران في المطار: نتطلع لاستقبال ضيوفنا الكرام وهم في طريقهم لقضاء عطلتهم الصيفية بمن فيهم المسافرون إلى وجهاتنا الجديدة، وبفضل طاقم ضيافتنا الجوي، وعروضنا العائلية، وخيارات المقصورات المختلفة، سيحظى ضيوفنا بأفضل تجربة سفر ممكنة، علماً إن هذا الموسم هو أول صيف لنا في مقرنا الجديد في مطار زايد الدولي ما يضيف بعداً جديداً لتوفير تجربة سفر أكثر سلاسة وبمواصفات عالمية لضيوفنا.
وتابع: ننصح ضيوفنا خلال فترة الذروة هذه بالتوجه إلى المطار مبكراً لضمان تخليص إجراءات السفر بسهولة، ونقدّم لهم عدداً من نصائح وإرشادات السفر لمساعدتهم.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • بعد توقف لسنوات .. تدشين أول رحلة جوية بين الكويت وعدن
  • تدشين أول رحلة جوية مباشرة بين الكويت وعدن بعد سنوات من التوقف
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • الرئيس السيسي يصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي لأداء مناسك الحج
  • الرئيس السيسي يصل مطار الملك عبد العزيز الدولي لـ أداء مناسك الحج
  • مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • مطار الفجيرة يطلق رحلات مباشرة إلى صلالة في 3 يوليو
  • فيديو| عبر مطار الدمام.. حجاج يشيدون بالخدمات الاستباقية في المملكة "مبهرة"