تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مواصلة توريد محصول القمح، والذى وصل حتى الآن إلى 225 ألفًا و427 طنًا من المستهدف بواقع 366 ألف طن وذلك بنسبة 61.5%.

ولفت المحافظ إلى أنه توجد متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم التسهيلات اللازمة للمزارعين حتى الانتهاء من موسم الحصاد للوصول إلى المستهدف وتجاوزه.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم كافة أوجه الدعم والتيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح واستلام أكبر قدر من القمح المحلى لموسم الحصاد 2024، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن.

تكثيف الجهود لتوريد كميات القمح

ومن جانبه أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير عام التموين، بأنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود لتوريد كميات القمح، تواكباً مع قرار الدكتور على مصيلحى وزير التموين بزيادة سعر استلام الأردب لهذا العام إلى 2000 جنيه نقاوة 23.5، و1950 جنيه نقاوة 23، و1900 جنيه نقاوة 22.5 .

وأشار إلى أن المواقع التخزينية على مستوى المحافظة تقوم باستلام الكميات الموردة داخل 7 مواقع بسعة تخزينية تصل إلى 175 ألف طن حيث تم توريد 120 ألفا و 715 طن بها بنسبة 69 %، فضلاً عن التوريد للصون والشون والبناكر خارج المحافظة بإجمالى 104 آلاف و711 طنا، بالإضافة إلى محطات تجهيز التقاوى ، وجار استلام باقى الكميات من المزارعين والموردين وتسليمهم مستحقاتهم، وتوجد بالتوازى غرفة عمليات بالمديرية تتابع بشكل لحظى آلية التوريد، وتذليل أى عقبات أولاً بأول.

IMG-20240521-WA0003 IMG-20240521-WA0001 IMG-20240521-WA0000

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: توريد محصول القمح محصول القمح موسم الحصاد حتي الآن القمح اسوان محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تمويل 235 مشروعا بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنيه

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تمويل 235 مشروعا على مستوى المحافظة بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنيه حتى الآن، وذلك في إطار التعاون المشترك بين صندوق التنمية المحلية ومحافظة المنوفية بمختلف المجالات الإنتاجية لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة تساهم في زيادة دخل الأسر والحد من البطالة لتحقيق البُعد الاجتماعي ورفع المستويات المعيشية لأبناء المجتمعات القروية.

 

لجنة متابعة المشروعات 

ووفق بيان صادرعن محافظة المنوفية، اختبرت لجنة متابعة المشروعات بوزارة التنمية المحلية وبحضور مدير إدارة تنمية القرية بالديوان العام، المشروعات عشوائيا، مع تكثيف المرور ميدانيًا على مراكز سرس الليان ومنوف وشبين الكوم وبركة السبع للتأكد من استمراريتها ومطابقتها للشروط في مجالات الإنتاج الحيواني والميكنة الزراعية ومنافذ البيع والتوزيع ومشروعات أخرى متنوعة لتحقيق أرباحا تساهم في تحسين مستوى المعيشة للمقترضين.

مساعدة الشباب في خلق فرص عمل 

ووجه محافظ المنوفية، بتكثيف الحملات التوعوية بين جموع المواطنين لتشجيعهم على الاستفادة من المزايا التى يقدمها صندوق التنمية المحلية في إطار التمكين الاقتصادي للقرى الأكثر احتياجا بهدف زيادة دخل الأسر الريفية ومساعدة الشباب في خلق فرص عمل جادة، مشدداً بضرورة الاستمرار في المتابعة الميدانية لكافة المشروعات الجاريتمويلها لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة والتأكد من مدى تحقيقها لأهدافها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما (فيديو)
  • بتكلفة 7 ملايين جنيه.. افتتاح مدرسة كفر الدير الإعدادية بالشرقية
  • محافظ الشرقية يفتتح مدرسة السيدة نفيسة الثانوية المشتركة بقرية بندف بمنيا القمح
  • مصر في 24 ساعة| آخر تطورات الوضع في أسوان.. هل يمكن أن يصل الدولار إلى 10 جنيه؟
  • جار فحص المياه.. وزير الصحة: إصابات أسوان في قريتي أبو هريش ودراو
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)
  • ماذا يحدث في أسوان الآن؟.. مرض غامض يهدد أرواح البشر وتدخل عاجل من الصحة
  • عاجل| بعد إصابات أسوان.. عمرو أديب يتساءل: "هل لها علاقة بالمياه؟"
  • محافظ المنوفية: تمويل 235 مشروعا بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنيه