أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها  ، عن فوز عدد (13) مشروع تخرج بتمويل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ، ضمن برنامج "دعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات" بالدورة الـ١٩، والذي يأتي في إطار برنامج التعاون بين الشركات والجهات البحثية والمعروف باسم ITAC.

وقال ناصر الجيزاوي، أن البرنامج  يهدف إلى دعم الطلاب بما يساهم في نشر ثقافة الابتكار ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات ويعمل على تشجيعهم والمُساهمة في بناء اقتصاد معرفي مُبتكر، بالإضافة إلى إقامة روابط وثيقة بين شركاء الصناعة والأوساط الأكاديمية.

 

ووجه رئيس الجامعة الدكتور ناصر الجيزاوي، التهنئة لطلاب المشروعات الفائزة ، متمنيا لهم المزيد من التقدم والإبتكار.

تمويل المشاريع بعد تقييم مجموعة من الخبراء والمتخصصين

الجدير بالذكر أن البرنامج موجه لطلبة السنة الأخيرة بالجامعات والمعاهد المصرية في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات، حيث تقوم الهيئة بتمويل هذه المشاريع بعد تقييم مجموعة من الخبراء والمتخصصين.

 

يشار إلى أنه قد أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أنّ قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة سينظم فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم التطبيقية بالتعاون مع مجلس إدارة مجلة بنها للعلوم التطبيقية، خلال الفترة من 22 - 23 مايو الجاري.

وقال ناصر الجيزاوي، إن المؤتمر يستهدف تبادل الأفكار والخبرات والتعرف على أحدث التطورات والابتكارات في هذا المجال المهم والحيوي مجال العلوم التطبيقية.

وأضاف الجيزاوي أن المؤتمر يناقش 91 ورقة بحثية بحضور 500 مشارك ويناقش عددا من المحاور منها تطبيقات استخدام التقنية الحيوية وتقنية النانومترية في الصناعة، ودور التكنولوجيا في صناعة البيئة الابتكارية في التعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلي تطوير الذات وإثقال المهارات الشخصية والعملية لخلق شخصية فريدة من نوعها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ناصر الجيزاوي تكنولوجيا المعلومات القليوبية بوابة الوفد بنها ناصر الجیزاوی

إقرأ أيضاً:

«رئيس هيئة الدواء» يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لتوطين صناعة الدواء

شارك الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الخميس، افتراضيًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس في الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي للمؤتمر الإقليمي الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي USP الذي يناقش دعم الصناعات الدوائية.

ويعد المؤتمر منصة لمناقشة المبادرات الدوائية بالقارة، وتسهيل تبادل الرؤى العلمية والتنظيمية، ودعم التصنيع المحلي من خلال المواءمة التنظيمية والتعاون بين أصحاب المصلحة، وتعزيز التناغم بين أنشطة دستور الأدوية الأمريكي والفعاليات التنظيمية الإقليمية، مع التركيز على مكافحة تداول الأدوية المزيفة في السوق الأفريقية.

واستعرض الدكتور علي الغمراوي، عرضًا تقديميًا، يؤكد دعم هيئة الدواء المصرية لدستور الأدوية الأمريكي، كدستور دولي يحدد معايير الرقابة على الأدوية لضمان سلامة المرضى وذلك من خلال ترشيد استهلاك الدواء والاستخدام الآمن للمستحضرات الدوائية.

وأعرب رئيس هيئة الدواء عن تطلعه كون المؤتمر واحدًا من أهم الفعاليات السنوية على مستوى القارة، مؤكدا على التعاون الكامل والتطبيق الفعلي لما يحويه دستور الأدوية الأمريكي، مشيرا إلى التعاون الذي يحتذى به بين دستور الأدوية الأمريكي والمنظمات الدولية الأخرى.

وقال الدكتور علي الغمراوي، إن هذه الجهود ضمن سعي الهيئة لتحقيق الأهداف المشتركة والتعاون مع الشركاء الدوليين، وتطبيق المعايير العالمية في مجال الرقابة على الدواء، مما يعزز أداء الرقابة والصناعة في مصر.

اقرأ أيضاًلجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • وسط فرحة كبيرة من المواطنين.. محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • نقيب المهندسين يكرم طلاب بالجامعة الأمريكية عن مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • «رئيس هيئة الدواء» يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لتوطين صناعة الدواء
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب هندسة عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"