رؤيا الأخباري:
2024-06-16@10:09:26 GMT

طقس دافئ في أغلب مناطق المملكة الثلاثاء

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

طقس دافئ في أغلب مناطق المملكة الثلاثاء

يبقى الطقس الأربعاء دافئًا في أغلب المناطق

تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس دافئًا في أغلب المناطق، وحارا نسبيًا الى حار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يبقى الطقس يوم غدٍ الأربعاء، دافئًا في أغلب المناطق، وحارا نسبيا الى حار في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً : تراجع وطأة الأجواء الحارة في الأردن بهذا الموعد - فيديو

ويطرأ الخميس، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس دافئًا فوق المرتفعات الجبلية، وحارا نسبيًا الى حار في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويطرأ الجمعة، انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتسجل اقل من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (2-3) درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفًا في أغلب المناطق، وحارا نسبيًا في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 30 - 19 درجة مئوية، وفي غرب عمان 28 - 17، وفي المرتفعات الشمالية 26 - 16 وفي مرتفعات الشراة 27 - 15, وفي مناطق البادية 35 - 18 وفي مناطق السهول 30 - 19, وفي الأغوار الشمالية 38 - 18, وفي الأغوار الجنوبية 39 - 23، وفي البحر الميت 39 - 22، وفي خليج العقبة 41 - 22 درجة مئوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة الارصاد الجوية وتکون الریاح شمالیة غربیة معتدلة ا فی أغلب المناطق درجات الحرارة دافئ ا

إقرأ أيضاً:

«ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يشهده الطقس خلال الفترة الحالية، على إثر تعرُّض البلاد لموجة حارة شديدة، بداية من يوم الثلاثاء الماضي وتمتد لـ9 أيام، وشهدت الساعات الأولى من اليوم ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، ما دفع الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تقديم نصيحتين مهمتين للمواطنين.

نصيحتان مهمتان من «الأرصاد»

وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصيحتين مهمتين للمواطنين، لتجنب خطورة الطقس الحار في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية؛ نتيجة للتعرُّض لموجة شديدة الحرارة.

ونصحت «الأرصاد» بعدم  التعرُّض المباشر لأشعة الشمس، وأيضًا شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه؛ إذ أنها تعمل على تعويض الجسم السوائل التي فقدها وترطيبه لحمايته من الجفاف، وبالتالي تجنب المخاطر الصحية التي قد تنتج عن الطقس الحار من إجهاد حراري أو ضربة شمس.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، إلى جانب نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية في أغلب مناطق ليبيا خلال أيام العيد
  • تراجع طفيف بدرجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة أول أيام عيد الأضحى
  • بشرى سارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وست محافظات تقترب من نصف درجة الغليان
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • تحذيرات من حالة الطقس اليوم الجمعة
  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تبدأ من 45 مئوية.. 8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدا