تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مدينة بنى سويف الجديدة، فى مستهل جولة تفقدية للمشروعات بعدد من المدن الجديدة بالصعيد، تشمل مدن (بنى سويف الجديدة - الفيوم الجديدة - الفشن الجديدة).

ويرافق وزير الإسكان فى جولته، الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس أحمد عمران، والمحاسب محمد رجائى، مساعدا نواب رئيس الهيئة، والمهندس عصام بدوى، المشرف على المدن الجديدة بشمال الصعيد، ومعاونو نائب رئيس الهيئة، ورؤساء أجهزة مدن (بنى سويف الجديدة - الفيوم الجديدة - الفشن الجديدة).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاسكان وزير الإسكان وزیر الإسکان سویف الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مشروع الضبعة.. تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي بنائب مدير مؤسسة الروس آتوم في التكنولوجيا النووية

كتب- عمر صبري:
التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيدة تاتينا انوتولوليڤنا ترنتييڤا نائب المدير العام لمؤسسة "الروس آتوم" الروسية الرائدة في التكنولوجيا النووية والوفد المرافق لها.
وذلك على هامش مُشاركته في فعاليات الاجتماع الحادي عشر لوزراء التعليم العالي في الدول أعضاء تجمع البريكس، الذي عُقد بمدينة كازان الروسية.

وكان ذلك بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور شريف صالح القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد السرجاني الملحق الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية في روسيا، والدكتور صالح هاشم أستاذ اللغة الروسية ورئيس جامعة عين شمس الأسبق.

وفي مُستهل الاجتماع، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين مصر وروسيا الاتحادية، مشيرًا إلى عُمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وخاصةً في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تتميز بطابعها الإيجابي وتعاونها المُثمر.

وبحث اللقاء تدريب وتأهيل الكوادر والمُتخصصين في مجال الطاقة النووية من قبل الجامعات والمراكز البحثية الروسية، والتي تُشرف عليها مؤسسة "الروس آتوم" وذلك بالتعاون مع الجامعات والجهات البحثية المصرية.

وذلك من خلال التعاون مع البرامج المُشتركة في مجال الطاقة النووية لإعدادهم، والاستفادة من خبراتهم في المشروع الإستراتيجي لمحطة الضبعة للطاقة النووية، فضلًا عن استعراض الطلاب المصريين الحاصلين على شهادات جامعية في مجال الطاقة النووية من الجامعات الروسية والتي تُشرف عليها مؤسسة "الروس آتوم".

كما تناول الاجتماع أهمية البرامج المُشتركة بين الجامعات المصرية ومثيلاتها في دولة روسيا الاتحادية في مجال الطاقة النووية، وكذا استعراض تجربة إنشاء فرع لجامعة "سانت بطرسبرج الروسية" بجمهورية مصر العربية وما تم الانتهاء منه، وكذا الخُطة المُستقبلية لهذا المشروع، والذي يهدف إلى الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل جمهورية مصر العربية، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في دولة روسيا الاتحادية.

كما ناقش الاجتماع مدى التعاون بين مؤسسة "الروس آتوم" الروسية الرائدة في التكنولوجيا النووية، وجامعة برج العرب التكنولوجية، وذلك لتأهيل كوادر مُتخصصة في مجال الطاقة النووية لخدمة المشروعات القومية في هذا المجال.

ومن جهته قدم عاشور الدعوة لتاتينا انوتولوليڤنا ترنتييڤا لزيارة جمهورية مصر العربية وحضور المُنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي والمزمع عقده في ديسمبر ٢٠٢٤.

ومن جانبها قدمت نائب المدير العام لمؤسسة "الروس آتوم" الروسية الرائدة في التكنولوجيا النووية الدعوة للوزير لحضور العيد الـ ٧٠ على إنشاء أول مركز للطاقة النووية والمزمع عقده خلال الفترة من ٢٤ - ٢٦ يونيو الجاري.

حضر اللقاء من الجانب الروسي فاليري كاريزين مدير مكتب المشروعات وتطوير التعليم بمؤسسة الروس آتوم، سيرجي اندريوشين نائب رئيس جامعة سانت بطرسبرج الحكومية، فلاديمير شيفيتشينكو رئيس الجامعة الوطنية للأبحاث النووية، ديمتري سافكين نائب رئيس الجامعة الوطنية للأبحاث النووية، أنا ستاسيا مينينا نائب رئيس جامعة سانت بطرسبرج الكهروتقنية.

مقالات مشابهة

  • مزادات علنية لبيع محلات تجارية وصيدليات في المدن الجديدة: برج العرب وطيبة الجديدة وبني سويف الجديدة
  • وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بمبادرة "سكن لكل المصريين"بسوهاج الجديدة
  • الجزار: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» فيسوهاج الجديدة
  • خريطة شقق «الإسكان» فى المدن الجديدة
  • حجز شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة.. الشروط والمستندات
  • موعد الإعلان ال14 لشقق محدودي الدخل بمقدم 25 ألف جنيه في المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروعاً لمياه الشرب وصرف صحى بالوادي الجديد
  • وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 23 مشروعاً لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية بالوادى الجديد
  • وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 23 مشروعا لمياه الشرب والصرف بالوادي الجديد
  • مشروع الضبعة.. تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي بنائب مدير مؤسسة الروس آتوم في التكنولوجيا النووية