استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وأصيب 9 اخرون برصاص قوات العدو الإسرائيلي، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الثلاثاء، في مخيم جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء سبعة شهداء وإصابة 9 مواطنين برصاص العدو في جنين، بينهم اثنان وصفت إصاباتهم بالخطيرة.

وأكد مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام أبو بكر استشهاد الطبيب أسيد كمال جبارين أخصائي الجراحة في المستشفى، متأثرا بإصابته برصاص العدو أثناء توجهه إلى مكان عمله بالمستشفى.

بدوره، صرح مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد، باستشهاد شاب لم تعرف هويته بعد، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وعرف من بين الشهداء المدرّس علام جرادات، أصيب جراء إطلاق جنود الاحتلال النار على مركبته أناء توجهه إلى مكان عمله بأحد المدارس.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات خاصة من جيش العدو اقتحمت حارة الدمج بمخيم جنين، ودوت على الفور صافرات الإنذار في المخيم.

وأوضح أن اشتباكات مسلحة دارت في مخيم جنين وعلى أطراف وادي برقين المجاور للمخيم، فيما دفعت قوات العدو بتعزيزات كبيرة من آلياتها إلى المخيم.

وأعلنت سرايا القدس-كتيبة جنين:، أن مجاهديها اكشفوا تسلل قوات صهيونية خاصة على أطراف مخيم جنين ويشتبكون معها..

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

3 شهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين

جنين - صفا

استشهد ثلاثة شبان بعد عصر اليوم الخميس في بلدة قباطية جنوب جنين بينهم شابان بقذائف الانيرجا الاحتلال عقب اشتباك مسلح خاضاه واستمر لعدة ساعات في بلدة قباطية جنوب جنين.

وقالت جمعية الهلال الاحمر إن طواقمنا في جنين نقلت شهيداً برصاص الاحتلال من بلدة قباطية إلى مستشفى جني الحكومي.

وأفادت وزارة الصحة: أن الشهيد هو قيس محمد زكارنة (٢١ عاماً) وقد ارتقى برصاص الاحتلال في بلدة قباطية.

كما قال محافظ جنين كمال أبو الرب في تصريح صحفي: إنه تبلغ عبر الارتباط عن ارتقاء شهيدين بالمنزل المحاصر ببلدة قباطية جنوب جنين دون معلومات إضافية حول أسمائهم.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا بصاروخ أنيرجا في بلدة قباطية جنوب جنين، بع ان اشتبكت مع مقاومين لأكثر من اربع ساعات.

وأعلن جيش الاحتلال عن إصابة أحد جنوده خلال اقتحام بلدة قباطية واشتباكه مع المقاومين الاثنين في المنزل المذكور.

ووثقت عدسات المواطنين قيام جرافات الاحتلال بانتشال جثماني الشهيدين عبر جرافات الاحتلال وإلقائها بشكل مهين خارج المنزل، ومن ثم جرى نقلها بأليات الاحتلال واحتجازها من قبل قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت قباطيا بتعزيزات عسكرية كبيرة وجرافة، عقب اقتحام قوة خاصة ومحاصراتها منزلا في منطقة الكحليشة.

وأضافت المصادر أن اشتباكاً عنيفاً جرى ولعدة ساعات بين المقاومين الاثنين وقوات الاحتلال أطلقت خلالها قوات الاحتلال عدة صواريخ "أنيرجا" على المنزل، بالتزامن مع تحليق طائرة أباتشي حربية فوق البلدة.

وأشار إلى أن جرافة الاحتلال العسكرية شرعت بعملية هدم المنزل، في ظل مواجهات عنيفة في المكان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة.

يجدر ذكره ان اقتحام الاحتلال لبلدة قباطية جنوب جنين جاء بالزامن مع اقتحام واسع شنه الاحتلال على مدينة ومخيم جنين واستمر لأكثر من 16 ساعة انتهى باقتحام قباطية واغتيال الشابين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوبي طوباس
  • إصابة سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال جنوب البيرة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 206 شهداء وجرحى بجرائم صهيونية جديدة بحق أهالي غزة
  • 3 شهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • ماذا يعني إعلان مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة؟
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 135 شهيداً ومصاباً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني في جنين
  • مصادر: القوات الإسرائيلية تقتحم جنين وتحاصر مخيمها