أطلق جنوبيون هاشتاج ⁧‫"#ذكرى_فك_الارتباط‬⁩" لإبراز الذكرى ال30 لإعلان فك ارتباط الجنوب عن ⁧‫الجمهورية العربية اليمنية‬⁩، مؤكدين على الحقوق والثوابت الوطنية التي انطلقت من أجلها ثورة شعب الجنوب التحررية لاستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

ورأى الناشط محمد الرباب، أن الاحتفال بذكرى فك الارتباط دليل على تمسك شعب الجنوب بقضيته، والمضي في تحقيق المزيد من الإنجازات لاستقلال الجنوب أرضا ووطنا وهوية، مؤكدا بأنه لا تستطيع أي قوى أن تفرض على شعب الجنوب التخلي عن تطلعاته وأهدافه.

وذكّر الصحفي منير النقيب، بجهود رئيس المجلس الانتقالي عضو المجلس الرئاسي، عيدروس الزُبيدي في إيصال القضية الجنوبية إلى كل المحافل الدولية في العالم والاقليم بأن الوحدة اليمنية انتهت وتضحيات شعب الجنوب لن تذهب سدى حتى استعادة دولتنا وارضنا بحدود عام 1990.

من جانبه قال السياسي علي أحمد الجفري، إن التصالح والتسامح جعل جميع أبناء الجنوب على مبدأ وقضية واحدة "فك الارتباط" وإعادة بناء الدولة الجنوبية التي نهبت منذ عام (94م).

وكتب الناشط السياسي وهيب سعادي: "فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية، هذا هو المصطلح الواقع لقضيتنا اليوم، لأن الانفصال هو انفصال جزئي من الكل، أما نحن فنستعيد دولتنا، ودولتنا كانت موجودة ومعترفا بها في الأمم المتحدة والجامعة العربية، والمجتمع الدولي يتفهم الآن مطالب شعب الجنوب تماما".

يُذكر أنه تم إعلان فك الارتباط في 21 مايو 1994 بعد 26 يوماً من القتال واعتداء القوات الشمالية على الألوية الجنوبية المرابطة في عمران وذمار وتحديداً منذ يوم 27 ابريل 1994. وبعد أن قصفت القوات الشمالية محافظة عدن بصاروخي سكود وتحديداً في (19 مايو 1994) أحدهما سقط في البحر، والآخر أصاب مدرج مطار عدن. 

وفي بيان أصدرته القوات الشمالية وتحديداً في تاريخ 20 مايو 1994  اعترفت بمهاجمتها لقاعدة العند وقصف عدن قبل إعلان فك الارتباط، وهذا يدحض ما يروج له من أن الحرب قامت من أجل الدفاع عن الوحدة وينسف تلك الاتهامات الباطلة للجنوب.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الدولة الجنوبیة فک الارتباط شعب الجنوب

إقرأ أيضاً:

لماذا يفضل معظم الرجال الارتباط بشريكة حياة ذكية؟

يتطلع الرجل إلى مجموعة من المعايير عنده بحثه عن شريكة حياته، والتي عادةً ما تكون مستمدةً من قوالب اجتماعية وثقافية وجمالية سائدة في محيطه.

ورغم أن فهم ديناميكية الجاذبية بين الجنسين مسألة معقدة، فإن بعض الأبحاث الحديثة وجدت أن الرجال يميلون للارتباط بشريكة حياة تتمتع بمستوى عال من الذكاء. فلماذا بات الرجال ينجذبون للمرأة الذكية أكثر؟

الذكاء صفة مؤثرة جدا باتت تلعب دورا رئيسيا في اختيار شريكة الحياة (شترستوك) أحد تفسيرات علم النفس

يقول موقع "باور أوف بوزيتيفيتي" المختص بالعلاقات الأسرية والصحة النفسية، إن "الذكاء صفة مؤثرة جدا، باتت تلعب دورا رئيسيا في اختيار شريكة الحياة"، مشيرا إلى أن ماضي الإنسان قد يكون "مرد تفضيلنا للذكاء في عصرنا الحالي، حيث إن القدرات الذهنية كانت مرتبطة بفرصنا في البقاء على قيد الحياة ونجاحنا في التكاثر بشكل مباشر".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الزواج الثاني بعد الطلاق.. كيف تتجنب الفشل وتُنجح التجربة؟list 2 of 2قبل اختيار شريك الحياة.. هل يتجاذب الأضداد فعلا؟ أم إننا نميل لمن يشبهنا؟end of list

تقول إحدى نظريات علم النفس التطوري إن بعض الصفات تحظى بشعبية كبيرة لدى الشريك لأنها توفر مميزات متعلقة بالبقاء على قيد الحياة والتكاثر، وفي هذا السياق تحظى المرأة الذكية بقيمة كبرى كشريكة محتملة.

واليوم تعزز الأبحاث فكرة أن الشريكة الذكية مفضلة بسبب قدرتها على توفير بيئة مستقرة للذرية؛ فقد توصلت دراسة جرت في 2009 إلى أن الأفراد يربطون بين الذكاء وجودة الجينات، ويعتبرون هذه الصفة مرغوبة في العلاقات طويلة المدى.

بعض الأبحاث توصلت إلى أن الشريكة الذكية كانت مفضلة بسبب قدرتها على توفير بيئة مستقرة للذرية (بيكسلز) عوامل مجتمعية وثقافية مؤثرة

ومع تطور المجتمعات، تتطور الصفات التي يعتبرها الرجل مهمة في شريكة حياته أيضا، إذ شهدت العقود الأخيرة تركيزا كبيرا على مستوى التعليم ومهارات التواصل والذكاء العاطفي. وكل هذه التحولات تجعل القدرات الذهنية تحظى بأهمية بالغة.

وتعكس هذه الظاهرة موجة ثقافية أوسع، وهنالك دراسات، من بينها واحدة أجريت في عام 2007، أظهرت ترابطا بين التقدم الاجتماعي وتزايد تفضيل الرجال لصفة الذكاء.

تأثير الذكاء على العلاقات

ويتجاوز هذا التأثير مسألة الانجذاب في البدايات، ليحدد شكل التواصل وآليات حل الخلافات، ومدى الشعور بالرضا في العلاقة لاحقا. وعادة ما يتمكن الشركاء الأذكياء من خلق مستوى عال من التفاهم ويخوضون نقاشات عميقة، لإقامة ترابط عاطفي وذهني قوي.

كما يتميز هؤلاء الشركاء بقدرتهم على مواجهة العقبات والتحديات التي تمر بها علاقاتهم، ما يؤدي إلى تحقق الاستقرار والاستدامة. كما أن الذكاء يعني مشاركة الاهتمامات والهوايات والنقاشات، والتي تمثل بدورها أساسا قويا لعلاقة طويلة المدى.

الذكاء يعني مشاركة الاهتمامات والهوايات والنقاشات، وهذا يمثل أساسا قويا لعلاقة طويلة المدى (بيكسلز) 7 طرق لجذب شريكة ذكية

ولأن مسألة الجاذبية بين الشريكين طريق ذو اتجاهين، يتوجب على الرجل أن يعرف كيفية جذب شريكة حياة تتمتع بقدرات ذهنية عالية، إذ يعتبر تطوير الذات وسعة الاطلاع مهمين جدا لجذب النساء، حيث إنها تمنحك القدرة على مناقشة مواضيع متنوعة، وتمكنك من إظهار اهتمام حقيقي بالمواضيع التي تطرح في أثناء الحديث.

وتاليا السمات التي تفضلها النساء الذكيات:

الذكاء عموما والذكاء العاطفي بشكل خاص. احترام عقلها. الاهتمام بهواياتها. الثقة بالنفس وليس العناد. خفة الدم. دعم طموحاتها.

مقالات مشابهة

  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • قوات الاحتلال: 60 قذيفة أطلقت من الجنوب اللبناني نحو المستوطنات الشمالية
  • الاحتلال: 60 قذيفة أطلقت من الجنوب اللبناني نحو المستوطنات الشمالية
  • لماذا يفضل معظم الرجال الارتباط بشريكة حياة ذكية؟
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • الإمارات مع كوريا ولبنان والكويت وجزر ماريانا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة القدم