أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أنّ إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة مواني الهيئة 8 سفن وجرى تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، و807 شاحنات و110 سيارات، وشملت حركة الواردات 2500 طن بضائع، 314 شاحنة و94 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 17 ألفا و500 طن بضائع، 493 شاحنة و16 سيارة.

تداول 3420 طن بضائع

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال العبارة أمل، بينما شهد الميناء أمس استقبال السفينتين سينا والرياض، وغادرت 4 سفن وهي «أمل، الحرية 2، سينا وبوسيدون اكسبريس»، كما جرى تداول 3420 طن بضائع و380 شاحنات بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية «وصول وسفر» لـ4 سفن وهي «بريدج، كوين نفرتيتي، أيلة، وآور».

كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لاستقبال السفينة «CECELLIA» قادمة من اليمن، بينما غادرت السفينة «IRIS OF SEA» على متنها 6 آلاف طن مواد غذائية متجهة إلى اليمن، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1615 راكبا بموانيها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموانئ البضائع السفن الحاويات طن بضائع

إقرأ أيضاً:

رأس بنان.. الاستثمارات السياحية تعكس تطلعات مصر نحو الريادة بالمنطقة

تتجه الدولة المصرية في عام 2024 نحو الرياده بالمنطقة العربية من خلال توجيه تطلعاتها الى الاستثمارات السياحيه وذلك ما عكسته مشروعات عملاقه مثل رأس الحكمس وراس بناس.

ولعل رأس الحكمه كان من أشهر المشروعات التي شهدتها الدولة المصريه في عام 2024.

رأس الحكمة

ولعل استثمارات رأس الحكمة كانت بارقة أمل لدى الملايين، فمشروع رأس الحكمة هو مشروع تنموي وسياحي كبير يتم تطويره في منطقة رأس الحكمة، التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر، تحديدًا في محافظة مرسى مطروح.

ويهدف المشروع  إلى استغلال الموقع المميز لرأس الحكمة الذي يتمتع بشواطئ جميلة ومياه صافية لجذب السياحة والاستثمارات الأجنبية والمحلية.

كما يشمل المشروع تطوير بنية تحتية متكاملة تشمل منتجعات سياحية وفنادق عالمية، بالإضافة إلى مناطق سكنية وخدمات ترفيهية وتجارية. الهدف من المشروع هو تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية تنافس المناطق السياحية الشهيرة في البحر المتوسط مثل جنوب أوروبا وشمال إفريقيا.

فيما يتم تطوير الموانئ والطرق في المنطقة لتعزيز الربط والنقل، ما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة فرص العمل للسكان المحليين.

 

استثمارات رأس بناس

فيما تعكف مصر على إعداد مخطط عام لتنمية منطقة رأس بناس على البحر الأحمر، مؤخرًا، وذلك  بهدف عرضها على المستثمرين المحليين والأجانب، وفق ما أعلنه وزير الإسكان المصري المهندس شريف الشربيني.

وبحسب تصريحات الوزير  فإن منطقة رأس بناس "تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي بفضل قربها من المدن الحيوية وامتلاكها واجهة بحرية مميزة على ساحل البحر الأحمر".

وتقع رأس بناس على البحر الأحمر وتحظى بشهرة واسعة لما تحتويه من مناطق كبيرة من الشعاب المرجانية فهي نقطة جيدة للغوص ومشاهدة الكثير من تجمعات الشعب المرجانية البكر في العالم، مثل منطقة شعاب مالك و منطقة شعاب سطايح ومنطقة بيت الدلافين، وبالقرب من أشهر الأماكن السياحية في البحر الأحمر، خليج القلعان ومحمية وادي الجمال وجزر حماطة وشاطئ حنكوراب الذي يعد من أجمل شواطئ العالم.

مقالات مشابهة

  • مواني البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن و780 شاحنة بضائع
  • تداول 11 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • وصول 29 ألف طن ألمونيوم لميناء سفاجا البحري
  • ميناء سفاجا يستقبل 29 ألف طن ألومنيوم
  • فيديو يظهر اكتمال ترميم جسر “دولابياي” بولاية البحر الأحمر
  • وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وفي مقدمتها السعودية
  • امريكا تنشر بوارجها في المتوسط مع حرمانها من البحر الأحمر
  • وزير الخارجية يبحث أمن الملاحة في البحر الأحمر مع "المجلس الاطلنطي"
  • رأس بنان.. الاستثمارات السياحية تعكس تطلعات مصر نحو الريادة بالمنطقة