رفضت إيدن غولان، المتسابقة الإسرائيلية في مسابقة "يوروفيجن" 2024، عرضا من وزارة الخارجية للعمل سفيرة للدبلوماسية العامة.

هتاف "فلسطين حرة" يطارد مطربة إسرائيلية في مسابقة "يوروفيجن" (فيديو)

وقال موقع Ynet إن ممثلة إسرائيل في "يوروفيجن"، التي جاءت في المركز الخامس، أثارت اهتمام وزارة الخارجية بعد "العمل الدبلوماسي الجيد الذي قامت به في البيئة المعادية بشكل خاص التي سادت مالمو، حيث أقيمت المسابقة".

وبحسب مصادر في وزارة الخارجية، قام وزير الخارجية يسرائيل كاتس، في الأسابيع الأخيرة، بتجميع قائمة من مبعوثي المعلومات الخاصة نيابة عن دولة إسرائيل، ومن بينهم غولان.

وكانت الفكرة هي تعيينها في دور مبعوثة المعلومات في أوروبا، وإذا استجابت للعرض بشكل إيجابي، فإنها ستمثل دولة إسرائيل في عواصم القارة أمام الجاليات اليهودية، وفي الجامعات وفي المناسبات الثقافية.

إلا أن فريق غولان قال إن المغنية تركز حاليا على موسيقاها.

المصدر: Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا تل أبيب فنانون مشاهير وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

"الخارجية الإسرائيلية": فرنسا ليست معادية لنا وجالانت لا يقرر الدبلوماسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تصريحات نشرتها صحيفة "جيروزاليم بوست" االإسرائيلية اليوم الجمعة، إن إسرائيل لم ترفض اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعقد قمة ثلاثية بشأن التوترات في الشمال.

وهاجم المصدر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، لرفضه الخطة وشيطنة فرنسا التي وصفها المصدر بأنها حليف قوي وثابت لإسرائيل.

وقال مصدر آخر في وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تصريحات نشرتها الصحيفة، إن: "الفرنسيين غاضبون للغاية من هذا،" في إشارة إلي موقف جالانت، موضحا: "أنهم يشعرون كما لو أن جالانت يتهمهم بمعاداة السامية،" وأضاف المصدر أن هذا الشعور يأتي من المقربين من ماكرون.

واتهم المصدر جالانت بممارسة صلاحيات ليست صلاحياته فيما يتعلق بالأدوار الدبلوماسية المخصصة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الخارجية الإسرائيلي. 

وقال المصدر إن فكرة القمة الثلاثية لإيجاد حل دبلوماسي للعنف عبر الحدود بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، والتي من شأنها أن تشمل الحكومة اللبنانية، أثيرت عندما زار وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني إسرائيل في أبريل.

مقالات مشابهة

  • حرب إبادة في غزة وعقوبات أميركية على جماعة إسرائيلية متطرفة ..صحيفة مشهورة تفضح المستور
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • الخارجية الإسرائيلية تنتقد تصريحات غالانت بحق فرنسا
  • الخارجية الإسرائيلية تعلق على هجمات غالانت على فرنسا
  • سجال بين الخارجية الإسرائيلية وغالانت بعد تصريحاته الحادة ضد فرنسا "العدوانية" وتجاهلها لـ"حماس"
  • "الخارجية الإسرائيلية": فرنسا ليست معادية لنا وجالانت لا يقرر الدبلوماسية
  • زعيم حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير الرهائن وتدمير حماس معا
  • الخارجية الإسرائيلية: تصريحات جالانت الهجومية ضد فرنسا غير صحيحة
  • إسرائيل ترفض عبور الأدوية و3 آلاف طفل يواجهون الموت جوعا.. ماذا يحدث في غزة؟
  • يائير غولان: “إسرائيل” غير قادرة على خوض حرب شاملة مع لبنان