كشفت وزارة العدل عن إصدار أكثر من 700 ألف صك عبر البورصة العقارية وفق الهوية العقارية، خلال الربع الأول من العام الجاري 2024م. 

وأوضحت الوزارة أن رقم الهوية العقارية هو رقم مميز غير قابل للتكرار، يعطى لكل عقار، ويسمح بربط العقار مع كل ما يتعلق به، مثل الوصف العقاري والإحداثيات والخدمات والرخص.. وغيرها، ويضمن عدم الازدواجية في الصكوك، ويمنع تداخل الملكيات.

 

وأكدت إتاحة خدمة تحديث الصكوك إلكترونيًا على مدار الساعة عبر البورصة العقارية، لتنضم إلى مجموعة كبيرة من الخدمات المبتكرة التي تهدف إلى تطوير وتحسين تعاملات وخدمات القطاع العقاري. 

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في المملكة

وبينت وزارة العدل أنه يمكن الاستفادة من الخدمة عبر الدخول على البورصة العقارية srem.moj.gov.sa، ثم اختيار خدمة تحديث الصكوك من القائمة، ثم تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد، ثم اختيار نوع الخدمة “تحديث – تحديث صك مفقود”، وإدخال بيانات الصك الأساسية “رقم الصك – المصدر – التاريخ”، ثم إدخال بيانات الملاك والعقار، وإرفاق المستندات المطلوبة “صورة الصك لطلبات التحديث”، وأخيرًا إرفاق المستندات الداعمة وإرسال الطلب. 

يذكر أن البورصة العقارية منصة رقمية، تقدم خدمات تداول العقارات “بيع وشراء”، وخدمات الرهن والتمويل العقاري، إضافة إلى خدمات إصدار الصكوك لطلبات فرز ودمج العقارات باستخدام الهوية العقارية، كما تتيح خيارات متعددة للمؤشرات والاستعلام عن العقارات بكل يسر وسهولة وموثوقية، وتعد منصة متكاملة لإدارة الثروة العقارية. 

وتتيح البورصة العقارية مجموعة من المؤشرات العقارية اليومية لقيمة الصفقات العقارية في مدن وأحياء المملكة المتاحة للتداول، ويمكن عرضها زمنيًا على مستوى الساعة، أو اليوم، أو الأسبوع، أو الشهر، أو السنة، أو كامل الفترة التاريخية للصفقات منذ بدء تسجيلها إلكترونيًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية البورصة العقاریة

إقرأ أيضاً:

“يورو 2024” … ألبانيا تتعادل مع كرواتيا

برلين-سانا

خرج منتخب كرواتيا بتعادل مع نظيره الألباني بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

وفاجأ اللاعب الألباني كازيم لاسي الجميع بهدف مبكر سجله في مرمى كرواتيا بعد مرور 11 دقيقة فقط من انطلاق صفارة البداية، لكن المنتخب الكرواتي رد بهدفين متتاليين، الأول أحرزه مهاجمه أندريج كراماريتش في الدقيقة الـ 74، بينما جاء الثاني بـ “نيران صديقة” سجله المدافع الألباني كلاوس غجاسولا في الدقيقة الـ 76 خطأ في مرماه.

ثم عاد غجاسولا ليكفر عن ذنبه بتسجيله هدف التعادل هذه المرة لبلاده، عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة على ملعب “فولكسبارك” بألمانيا.

وبهذه النتيجة اكتفى المنتخبان الكرواتي والألباني بنقطة يتيمة وباحتلال المرتبتين الأخيرتين، بعد هزيمتهما في مباراتهما الأولى، الأول أمام منتخب إسبانيا بثلاثة أهداف دون رد، والثاني أمام المنتخب الإيطالي حامل اللقب بـ “1-2”.

مقالات مشابهة

  • بوتين: نمو حجم التعامل بالعملات المحلية إلى 60% خلال الربع الأول من 2024
  • “يورو 2024” … ألبانيا تتعادل مع كرواتيا
  • دبي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العقاري
  • بيان مهمّ للمديرية العامة للشؤون العقارية... هذه تفاصيله
  • الاستثمار العقاري في روسيا يرتفع إلى مستوى قياسي
  • تيك توك “تقصّر” بحماية الأطفال.. بلاغ ضدها أمام العدل الأميركية
  • “الأمن السيبراني” يتفاعل مع تحديث لشبكة Juniper بتحذير عالي الخطورة جداً
  • “استشاري الشارقة” يختتم دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ 11
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامج تدريبي لـ 10 آلاف من العاملين خلال الربع الأول من العام الحالي
  • البنوك الوطنية تضخ 15.6 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال الربع الأول