أكد كمال حسنين رئيس حزب الريادة، أن مصر منذ أحداث 7 أكتوبر تحركت على وجه السرعة لحل الأزمة، وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاته السياسية مع الدول العربية والإقليمية والمجتمع الدولي لوقف نزيف الدماء والقتال بين الطرفين.

عاجل| سوليفان يشعر بخيبة أمل بعد لقائه نتنياهو.. ويرى أنه لا خطة لدى إسرائيل لإنهاء الحرب عاجل| نتنياهو يرفض طلب جالانت وجانتس بمناقشة صفقة المحتجزين بعد وصولها لطريق مسدود

وأضاف "حسنين"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه وبسبب الضغوط المصرية على الزعماء والولايات المتحدة من خلال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، كانت أول دفعة مساعدات إنسانية تدخل إلى غزة من الدولة المصرية، مؤكدًا أن مصر لها دور مجتمعي من خلال دخول المساعدات الإنسانية وإنشاء غرف طوارئ في شمال سيناء لاستقبال المساعدات التي تأتي من الخارج وأيضا فتح مستشفيات العريش لاستقبال المرضى والمصابين من أهالي قطاع غزة.

ولفت، إلى أن دور مصر السياسي ظهر في كلمة مندوب مصر في الأمم المتحدة لمناقشة قضية فلسطين، الذي فضح ما تقوم به إسرائيل، إضافة إلى كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية بالبحرين في دورتها الـ33، والتي كانت تحمل رسائل على أن ما يحدث في غزة لم يحدث في التاريخ، وقال إنه لا توجد إرادة دولية لوقف القتال والنظر لحل الدولتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة حل الدولتين الرئيس السيسي الدولة المصرية وزير الخارجية الأمريكي الرئيس عبد الفتاح السيسي المساعدات الانسانية مندوب مصر فضائية إكسترا نيوز مساعدات الإنسانية دخول المساعدات

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: نتنياهو يرغب في توسعة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية

قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إنه من الواضح أن بنيامين نتنياهو لم يكن في يوم من الأيام يرغب في صفقة أو إنهاء الحرب، لكن مصلحته ومصلحة إسرائيل هي توسعة الحرب، فخلال اليومين الماضيين يريد جر حزب الله إلى حرب حقيقية، وكل ما يفعله هو توسيع الحرب على عكس رغبة الإدارة الأمريكية الديمقراطية الحالية.

خبير عسكري يتوقع نشوب حرب في لبنان (فيديو) نتنياهو بعد غارة بيروت: أهداف إسرائيل واضحة وأفعالنا تتحدث عن نفسها

وأضاف "مطاوع، خلال مداخلة مع الإعلامية آلاء طاهر على قناة إكسترا نيوز، أن نتنياهو يؤجل كل ما يتعلق بالصفقة إلى ما بعد قدوم الرئيس الأمريكي المقبل، وهذا ما نشر اليوم في عدة صحف أمريكية عن مسؤولين أمريكيين بأنه لن يكون هناك اتفاق قبل الإدارة الأمريكية المقبلة.

وتابع: "نتنياهو واليمين الإسرائيلي وجد فرصة على المستوى الفلسطيني لإنهاء القضية الفلسطينية وتغيير الوضع الديموغرافي هناك والتأثير على حياة الفلسطينيين لعشرات السنوات المقبلة، وفرصة أخرى للتخلص من أذرع إيران التي تحيط بإسرائيل كما يتحدثون في الإعلام هناك، وهو لن يفوت هذه الفرصة".

وأكد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن عمليات استهداف المدنيين تشكل انتهاكا للقوانين الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وتابع مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن القانون الإنساني الدولي يحظر استخدام الأجهزة المفخخة على شكل قطع محمولة، مستطردا أن العمليات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل تكثفت وتصاعدت خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار إلى أن الوضع في قطاع غزة كارثي جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة والقصف المستمر، لافتا إلى أن  حجم المعاناة الإنسانية في غزة يفوق التصور ونؤكد ضرورة إنهاء الحرب لتجنب نزاع إقليمي شامل.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش
  • الاتحاد الأوروبي: القضية الفلسطينية عادت للطاولة بعد أحداث 7 أكتوبر
  • يحيى: عكار ستبقى في مقدمة صفوف الدفاع عن القضية الفلسطينية
  • محلل سياسي: نتنياهو يرغب في توسعة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • عبد العاطي: المنطقة أمام حروب متكررة إذا استمرت القضية الفلسطينية دون حل
  • وزير الخارجية: دون التوصل لأفق سياسي لحل القضية الفلسطينية فإن المنطقة ستشهد حلقات من الحروب
  • دبلوماسي سابق: المجتمع الدولي يدرك أهمية حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: المجتمع الدولي يدرك أهمية حل القضية الفلسطينية
  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية