تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة عائد ياغي، أن الرصيف العائم الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع لن يساعد على حل الأزمة الإنسانية، مبينا أنه جرى إنشاؤه لأهداف سياسية مشبوهة، مؤكدا أن المدنيين في القطاع غزة يدفعون ثمنا باهظا كل يوم.

 
وقال ياغي - في اتصال هاتفي مع قناة (النيل الإخبارية)، اليوم /الثلاثاء/ - إن الطواقم الطبية الفلسطينية استطاعت تقديم خدماتها لما يزيد على 78 ألف جريح، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية للفلسطينيين النازحين من أماكنهم وعددهم أكثر من مليون و700 ألف مواطن نزحوا عدة مرات في أماكن مختلفة، مضيفا: نحن نعمل على تقديم الخدمات قدر الإمكان في ظل شح الإمكانيات، خاصة الأدوية والمستلزمات الطبية، وعدم وجود الوقود لسيارات الإسعاف.
وتابع أنه "منذ أسبوعين تقريبًا بعد اجتياح محافظة رفح أصبحت رفح شبه معزولة وخاصة المناطق الشرقية منها، ونحن نتحدث عن أماكن قليلة لا تشكل 25 إلى 30% من قطاع غزة الذي يتواجد فيه العدد الكبير من السكان".
وأشار ياغي، إلى أن هذه المنطقة المكتظة بالسكان يصعب أن تتحرك فيها الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، في ظل الكثافة السكانية العالية، وعدم وجود طرق ممهدة للسير عليها وشح الوقود.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رصيف الولايات المتحدة الازمة الانسانية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلال 2023.. الأمم المتحدة نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخص

أكدت الأمم المتحدة أنها قامت بتنسيق خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخص في 74 دولة خلال عام 2023، وقدمت المساعدة المنقذة للحياة والحماية لنحو 160 مليون شخص، وذلك بالتعاون مع شركائها على الأرض.
وبحسب تقرير الأمم المتحدة السنوي عن عملها، الذي صدر قبيل أعمال الدورة رفيعة المستوى 79 للجمعية العامة، فقد خصصت أيضًا مبلغا قدره 22.7 مليار دولار من المساعدات الإنسانية من الجهات المانحة على مستوى العالم، ما مكنها من تنفيذ برامج حيوية في أفغانستان والسودان واليمن والأرض الفلسطينية المحتلة.
بالإضافة إلى المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل في سوريا وتركيا، والفيضانات في ليبيا وملاوي وموزمبيق.

أخبار متعلقة مدير التعاون الدولي بالهلال الأحمر: تجاربنا تعزز احترام القوانين الإنسانيةوزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدةالأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار

مقالات مشابهة

  • 16 مليون يورو من هولندا لصندوق المساعدات الإنسانية لأفغانستان
  • يحيى عطية الله: نركز على تقديم أفضل أداء.. ونستعد لمواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي
  • وزير الصحة الفلسطيني: الاحتلال يواصل استهداف الطواقم الطبية
  • مسئول أمريكي: إذا كان تاريخ مصر مبنيا على الأهرامات فإن مستقبلها في مدارسها
  • مسئول أممي يخفض سقف توقعات انسحاب بعثة الأمم المتحدة من الكونغو الديموقراطية
  • السوداني يزور الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • “هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة
  • قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة عنوانها المستقبل
  • خلال 2023.. الأمم المتحدة نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخص