دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، أن اللاعب الألماني توني كروس قرر اعتزال لعبة كرة القدم، بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024، المقرر إقامتها في ألمانيا.

وأصدر فريق "الميرنغي" بياناً عبر موقعه الرسمي، كشف من خلاله عن تعليق كروس لحذائه، في الوقت الذي كانت تنتظر فيه جماهير النادي تجديد عقد اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً.

وقال نادي ريال مدريد: "يعرب النادي عن امتنانه ومحبته لتوني كروس، الذي أصبح جزءاً من تاريخ ريال مدريد، وأحد أكبر الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية".

وأضاف: "سيبقى كروس إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي مدريد لتميّزه في كرة القدم، ولأنه لاعبٌ قدم كل شيء لهذا القميص ولطالما مثّل قيم ريال مدريد".

فيما قال فلورنتينو بيريز، رئيس مجلس إدارة فريق "الميرنغي": "توني كروس هو أحد اللاعبين الكبار في تاريخ ريال مدريد وسيكون هذا النادي منزله دائماً، يتمنى النادي له ولعائلته الأفضل في هذه المرحلة الجديدة من حياته".

وكان كروس قد انضم لفريق "الميرنغي" عام 2014، وخاض معه 463 مباراة، وفاز بـ 22 لقباً، منهم: دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني.

كما لعب توني كروس في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، وتوّج معه ببعض الألقاب، منها: الدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر، وظفر بلقب كأس العالم 2014 مع منتخب بلاده.

ألمانياإسبانياريال مدريدنشر الثلاثاء، 21 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: ريال مدريد ریال مدرید تونی کروس

إقرأ أيضاً:

مودريتش يحرم مبابي من رقمه المفضل.. وكيليان يرضخ

المناطق_متابعات

كشفت تقارير صحافية إسبانية، أن الفرنسي كيليان مبابي لن يتمكن من ارتداء القميص رقم 10 مع ناديه الجديد ريال مدريد، بعدما تأكد استمرار الكرواتي لوكا مودريتش لموسم إضافي على الأقل، إذ سيرتدي القميص رقم 9.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن مبابي كان يرغب في الحصول على القميص رقم 10 الذي يرتديه مع منتخب فرنسا، لكن بقاء مودريتش في صفوف النادي العاصمي حال دون ذلك.

أخبار قد تهمك هل يحطّم مودريتش رقماً قياسياً صامداً في ريال مدريد منذ 58 عاماً؟ 24 مايو 2024 - 10:50 صباحًا مودريتش يرفض عرضًا ضخمًا من الهلال 16 يونيو 2023 - 11:14 مساءً

وأضافت الصحيفة أن قائد منتخب فرنسا، والمنتقل إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر بعقد يمتد حتى 2029، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، سيتم تقديمه كلاعب جديد في ملعب سانتياغو برنابيو في 16 يوليو.

وزادت الصحيفة الإسبانية: سيكون اللاعب في باريس يوم الاثنين 15 يوليو للاحتفال في “الشانزليزيه” إذا فازت بلاده بلقب “يورو 2024″، وسيسافر إلى مدريد صباح الثلاثاء، إذ يخطط النادي الإسباني لتقديمه في “سانتياغو برنابيو” المكتظ بالجماهير، وسيبدأ في بيع قميص اللاعب في نفس اليوم.

ولا يبدو واضحاً حتى الآن موعد انضمام مبابي إلى الفريق، إذ يتبع النادي نظاماً مع اللاعبين الذين يخوضون “اليورو” أو كوبا أميركا بغيابهم عن جولة الفريق في أميركا، وعودتهم قبل أسبوع من مباراة السوبر الأوروبي ضد أتالانتا.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يتراجع عن فكرة رحيل نجم ريال مدريد
  • توني كروس يعلق على مواجهة ألمانيا والمجر المقبلة باليورو
  • النصر يغري ريال مدريد بـ 100 مليون لضم مدافعه
  • بعد مبابي .. الميرنغي يجهز صفقة من العيار الثقيل
  • كروس يضع شرطا للعودة من الاعتزال
  • مودريتش يحرم مبابي من رقمه المفضل.. وكيليان يرضخ
  • مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد
  • عاجل..الكشف الموعد الرسمي لتقديم مبابي في ريال مدريد
  • زميل البرغوث على رادار الميرنغي
  • عاجل.. ترزيتش يستقيل من تدريب بوروسيا دورتموند