قال المهندس احمد محسن مدير عام الرقابة النهرية للهيئة العامة للنقل العام، في تصريحات خاصة لموقع "الفجر" أن المعدية التي شهدت حادث غرق ميكروباص ابو غالب منتهية الترخيص من شهر أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أن اخر تفتيش للمعدية كان في شهر مارس الماضي.

أثناء التفتيش الدوري في شهر مارس الماضي، تم تحرير محضر إيقاف للمعدية من قبل مهندس الهيئة ومفتشي الرقابة النهرية.

وكشف مدير عام الرقابة النهرية، أن ترخيص المعدية يجدد كل سنتين، وتم تحرير أكثر من محضر من قبل مهندس الهيئة النهرية ومفتشي الرقابة النهارية.

 

وحصل موقع "الفجر"، على أسماء ضحايا غرق سيارة ميكروباص بمعدية أبو غالب بالجيزة، حيث تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة، من انتشال جثة عاملة، وإنقاذ 10 فتيات، مع استمرار البحث عن 12 آخرين تحت الماء.

وجاءت أسماء المتوفين في حادث معدية أبوغالب كالتالي: ميادة رمضان عيد 17عامًا، أميرة ضياء علي 15 عامًا، جومانا عرفة فتحي 13عاما، سميرة عبد العزيز 36 عاما، سماح وحيد عراف 20 عاما، حجيه صلاح علي 49 عامًا، نسمة محمد 14عامًا، حبيبة دياب حسن 17 عامًا، جنات أحمد لطفي عبد اللطيف 14 عامًا.

والمفقودون هم: جنا إيهاب دبور 15عامًا، تهاني السيد عمر، جنا أحمد عبد الحليم 13عاما، روضة رجب علي 13عامًا، شهد محمد عبد الجواد 15عاما، ملك عادل صقر حسن 14 عامًا، روان رمضان عيد 15عامًا، هاجر أحمد إسلام 15عامًا، آلاء رمضان عبد المجيد 18 عامًا، يسري مجدي عبد الغني قاصد 14 عامًا.

تحفظت الأجهزة الأمنية على سائق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة، بعد أن وصل عدد المصابين حتى الآن إلى 13 حالة، فضلا عن انتشال 9 جثث.

كشفت التحريات الأولية عن سبب انقلاب سيارة تقل مجموعة من الفتيات أثناء عبورهم المعدية، بأن سائق سيارة ميكروباص دخل في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص أعلى المعدية فترك السيارة دون التأكد من سلامة الفرامل التي حدث بها عطل تسبب في سقوط السيارة بمياه نهر النيل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غرق ميكروباص في معدية معدية أبو غالب

إقرأ أيضاً:

مصر.. الأمن العام يضبط مرتكبي اقتحام منزل أجنبي والتعدى عليه واسرته وسرقتهم بالإكراه بالجيزة

نجح قطاع الأمن العام، تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، في القبض على مرتكبي حادثة سرقة أحد الأشخاص بمنطقة العمرانية، واستعادة المسروقات.

كانت مديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغًا من أحد الأشخاص، يحمل جنسية أجنبية ويقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية، يفيد بتعرضه لاعتداء من ثلاثة أشخاص، حيث ادعى أحدهم أنه عامل في محل مواد غذائية يتعامل معه، وطالبه بسداد قيمة بعض المواد التي حصل عليها من المحل. وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب، وتقييده واحتجازه مع أفراد أسرته داخل إحدى غرف شقته، وسرقة مبالغ مالية بعملات محلية وأجنبية، ومصوغات ذهبية وهاتف محمول.

من خلال التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم تحديد وضبط الجناة الأربعة، أحدهم لديه سجل جنائي. تم ضبط بحوزتهم سلاحين أبيضين، وجزء من المبالغ المالية والمشغولات الذهبية المسروقة، بالإضافة إلى الهاتف المحمول.

وبمواجهتهم أقروا بإرتكاب الواقعة وقيامهم بالتصرف فى باقى المسروقات بالبيع لدى عميلهم سيئ النية (مالك محل مصوغات ذهبية – مُقيم بدائرة مركز نبروه بالدقهلية “ضُبط”) وبحوزته المسروقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • جي.إم.سي للاستثمارات تطلب التصالح مع الرقابة المالية والبورصة
  • بتهمة التعدي على طفل.. استدعاء محمد رمضان ونجله إلى النيابة العامة
  • مصر.. الأمن العام يضبط مرتكبي اقتحام منزل أجنبي والتعدى عليه واسرته وسرقتهم بالإكراه بالجيزة
  • «الرقابة النووية»: دعم القيادة السياسية للهيئة تسبب في تحقيق استقلاليتها
  • إصابة 11 شخص إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالصحراوي
  • بالأسماء.. إصابة 11 شخصا إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمنشأة القناطر
  • إحالة 149 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • العراق يشدد الرقابة على أجهزة الاتصالات المستوردة بعد تفجيرات لبنان
  • العراق تشدد الرقابة على أجهزة الاتصالات المستوردة بعد تفجيرات لبنان
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير إدارة الإستخبارات العامة بالمنطقة