أعلن مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن توقيع اتفاقية تعاون في مجال الدفاع والأمن بين الاتحاد الأوروبي ومولدوفا.

وكتب بوريل عبر حسابه على منصة "إكس": "مثل هذه الشراكة ستعزز استدامة هذا البلد، وستسمح لنا بحل المشاكل الأمنية المشتركة معا، وستجعل تعاوننا أكثر فعالية، وستفسح لنا مجالات جديدة للتعاون".

Moldova is the first country to sign a Security & Defence Partnership with the EU.

This partnership will enhance the country's resilience.

It will allow to jointly address common security challenges, make our engagement more effective and explore new areas of cooperation. pic.twitter.com/LXFurbs6oa

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) May 21, 2024

وأكد بوريل أيضا أن مولدوفا هي أول بلد يبرم مثل هذه الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة Politico بأن دول الاتحاد الأوروبي تعتزم في 25 يونيو المقبل، بدء المفاوضات الرسمية بشأن قبول مولدوفا وأوكرانيا في عضوية الاتحاد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أوروبية، أن دول الاتحاد أعلنت عن هذه النية في ديسمبر 2023، ولكن تم تأجيل القرار بسبب عدم موافقة هنغاريا والمخاوف من أن تصبح مسألة توسيع الاتحاد الأوروبي موضوعا رئيسيا خلال انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجري في الفترة من 6 إلى 9 يونيو.

 

المصدر: منصة "إكس"

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي بروكسل جوزيب بوريل حلف الناتو الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية

كتب- أحمد جمعة:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، و Sunil Kumar، الرئيس التنفيذي لمجموعة داتا فلو، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وشركة "داتافلو" الإماراتية الرائدة في مجال الكشف عن الشهادات المهنية والتاريخ الوظيفي وتراخيص الممارسة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك في إطار تبني وزارة الصحة والسكان لسياسية الحوكمة الرشيدة في كل ما يخص القطاع الصحي، والعاملين به.

وقع البروتوكول كل من الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، والدكتور هشام ذكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، ومن جانب شركة داتافلو المهندس رافي حنا صالح، الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بشركة داتافلو.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى التحقق من صحة الشهادات المهنية للفئات الطبية الراغبة في العمل بالخارج، والتراخيص الصادرة من وزارة الصحة والسكان، سواء الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غيرالحكومية والتراخيص الطبية، حيث يتم الإتفاق علي إرسال طلبات التحقق من شـركة "داتافلو "مع إرفاق البيانات والمستندات المطلوبة من قبل وزارة الصحة والسكان لإجراء التحقق.

وأضاف "عبدالغفار" أن شركة "داتافلو "هي إحدى الشركات المتخصصة في الكشف عن الشهادات، وتاريخ الوظائف، وتراخيص مزاولة المهنة، وتصاريح العمل، وجوازات السفر، وغيرها من الوثائق الشخصية أو المهنية، وتعد الشركة شريكاً موثوقاً للهيئات التنظيمية، والحكومية حول العالم، كما ساهمت في تعزيز عمليات التوظيف للعديد من الهيئات التنظيمية، والجهات الحكومية والمرافق الطبية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي:لن يستقر العراق بوجود ميليشيا الحشد الإيرانية
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على استئناف مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا للتكتل
  • الاتحاد الأوروبي يوافق مبدئيا على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا
  • الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق بشأن انضمام أوكرانيا ومولدوفا
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة