يتابع رجال الإنقاذ النهرى للحماية المدنية للجيزة، عمليات البحث عن 16 فتاة مفقودة بحادث غرق ميكروباص سقط في مياه النيل من معدية ابو غالب بمنشأة القناطر، حيث نقل متوفاة، و10 آخريات تم إنقاذهم إلى المستشفى.

وسقطت صباح اليوم الثلاثاء، سيارة ميكروباص محملة بعدد من الفتيات من أعلى معدية فى الرياح البحيري بمنشأة القناطر في الجيزة "معدية أبو غالب"، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، بينما تم إنقاذ ما يقرب من 10 منهن، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري لانتشال الضحايا.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد غرق سيارة بالرياح البحيري في منشأة القناطر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة وتم الاستعانة برجال الانقاذ النهرى، وتبين أن سيارة ميكروباص محملة بفتيات، يعملن في إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية بالرياح البحيري سقطت السيارة بالمياه، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، وتم إنقاذ بعض الفتيات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري مواصلة عمليات البحث.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

فيديو.. إنقاذ 28 شخصا علقوا رأسا على عقب في لعبة على ارتفاع 30 مترا

عاش 28 شخصا لحظات من الهلع والفزع الهائلين، وذلك عقب خوضهم تجربة لا تنسى بعد أن عقلوا في الهواء رأسا على عقب وعلى ارتفاع أكثر من 30 مترا، بانتظار من ينقذهم.

وحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فإن الواقعة جرت فصولها في حديقة أوكس الترفيهية بمدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأميركية، وذلك عندما استقل الركاب اللعبة المعروفة باسم "AtmosFEAR"، والتي يمكن ترجمتها إلى اللغة العربية بـ" أجواء الرعب".

وتلك اللعبة عبارة عن عمود ضخم وشاهق، توصل إليه مجموعة من المقاعد بواسطة أذرع معدنية، بحيث تبدأ بالارتفاع والدوران والانقلاب رأسا على عقب بركابها، إلى أن تصل إلى ارتفاع كبير يصل إلى عشرات الأمتار.

Dozens of Amusement Park Visitors Trapped in Portland — Seattle Times

The AtmosFEAR ride at Oaks Amusement Park in Portland, Oregon, malfunctioned.

Twenty-eight people who decided to ride and tickle their nerves got stuck while upside down.

They hung there for about half an… pic.twitter.com/j23Hy4yiaU

— Insider News (@Ins1der_News) June 16, 2024

وبعد أن علق الركاب رأسا على عقب في ذلك العلو الشاهق، اضطرت إدارة الحديقة إلى إخراج الزوار وإغلاق أبوابها، في حين حضر رجال الإطفاء لإنقاذ الأشخاص الخائفين.

ولحسن الحظ، أخذ الأمر وقتا قصيرا لإنقاذهم بعد أن جرى إصلاح الخلل  يدويا وإنزال الركاب، في حين أن رجال الإطفاء كانوا يستعدون للتسلق بالحبال في حال فشل الحل الأول.

وقالت الشركة المشغلة إن رجال الإطفاء عملوا مع المهندسين في حديقة" أوكس بارك"، التي افتتحت لأول مرة عام 1905، على إنزال مقاعد الركوب يدويًا.

ولم يصب أي راكب بأذى، لكن تم نقل شخص إلى المستشفى لأنه كان يعاني من حالة صحية مزمنة.

ونوهت إدارة الحديقة بأن تلك اللعبة تعمل منذ عام 2021 ولم تشهد أي حوادث سابقة، وأنها ستبقى متوقفة عن العمل حتى إشعار آخر.

وقالت الحديقة إنها ستعمل مع الشركة المصنعة للعبة والمحققين لتحديد سبب العطل.

مقالات مشابهة

  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الأوسطي
  • فيديو.. إنقاذ 28 شخصا علقوا رأسا على عقب في لعبة على ارتفاع 30 مترا
  • كشف ملابسات انقلاب سيارة "ميكروباص" بترعة المريوطية بالجيزة
  • عاجل.. العثور على جثة شاب غرق بترعة المريوطية في "أبو النمرس"
  • دون إصابات.. إخماد حريق عقار سكني بمنشأة القناطر
  • عاجل.. سقوط سيارة ميكروباص في ترعة المريوطية بالبدرشين
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ميكروباص وعربة كارو بقنا
  • سقوط سيارة ميكروباص بترعة المريوطية في الجيزة
  • من أسرة واحدة.. إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بمنشأة القناطر
  • إصابة 11 شخصًا في حادث تصادم سيارتين ميكروباص وملاكي بقنا