نحن على قناعة
أن الجيش أدار هذه المعركة باحترافية عالية
فقد واجه عدوا يتفوق عليه عدديا و يتفوق عليه نوعيا في التسليح و يتفوق عليه في الخبرة في حرب المدن.
استطاع الجيش أن يمتص الصدمة الأولى بفضل الله وتوفيقه و كاد أن يحسم المعركة في بداية الأمر لولا اتخاذ الميليشيا لتكتيكات أخرى خبيثة باقتحام البيوت و تعويض العربات و الطعام من أموال المواطنين.


لجأ الجيش للدفاع عن معسكراته و مقراته و الانحصار عليها؛وذلك أن المهاجم في رحمة المدافع كما هو معروف عند أهل الحلقة و الحرب ،وكذلك للفرق الكبير في عدد الجنود بين الطرفين، وكانت الحصيلة أن قتل على أسوار معسكراته الآلاف،وتم تحييد الكثير من الأسلحة و العتاد للعدو كما في القيادة و المدرعات و سلاح الإشارة و غيرها.
كان الجيش في أمدرمان محاصرا مضيقا عليه في المهندسين و وادي سيدنا في دائرة ضيقة جدا، يستقبل الهجمات و التدوين اليومي،ويصد الموجات الهجومية موجة بعد موجة،حتى سنحت الفرصة بالانقضاض و الخروج وهاهي أمدرمان اليوم غالبها في يد الجيش و كل يوم الجيش يتقدم فيها بخطى حثيثة.
وعلى هذه الشاكلة ستكون بحري التي كان الجيش محاصرا في سلاح الإشارة و الكدرو،فتصدى للهجمات المتتابعة و قدم العديد من الشهداء ثم بدأ في الانقضاض و التوسع،فرأينا التمدد للقوات في الكدرو و قوات سلاح الإشارة وصولا للسوق المركزي و المرغنية و رأينا توسع لمعسكر حطاب و تمدد للقوات من شمال المصفاة و مهاجمتها للارتكازات المتقدمة للعدو في المصفاة.
و الجيش كل يوم يقدم الشهيد و الجريح في متحركات المناقل المتقدمة و سنار و الفاو لتحرير الجزيرة.
و الثبات في بابنوسة و الفاشر
نعم خسر الجيش بعض المعارك المهمة لكنه ان شاءالله سينتصر في المعركة ككل
استشهد خيار الناس و الله في هذه المعركة من أعلى الرتب لأدناها و من نظاميين و متطوعين
و دماؤهم الغالية هذه هي المهر لتحرير الأرض الغالية من دنس هؤلاء الأوباش
فلا تجزعوا ولا تغلبنكم عاطفتكم و لا تلقوا بالأحكام جزافا فالقوات المسلحة كلها على قلب رجل واحد ومع هذه النفسية السلبية المحبطة عند الناس من الأمس
أقول قواتكم المسلحة في أحسن حالاتها و يكفي أنها صارت في موضع الهجوم و العدو في موضع الدفاع في المصفاة وغيرها
نصر من الله وفتح قريب

على فكرة الإذاعة دي معاركها استمرت شهور و سقط فيها المئات من الشهداء من خيرة الناس
فالمصفاة دي ما بتتحرر ساي كده في دماء غالية قدمت وستقدم لتحريرها الذي سيكون فاتحة تحرير بحري ان شاءالله
و ما محمد صديق إلا عظيم من مئات العظماء الذين قدمتهم القوات المسلحة…

مصطفى ميرغني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رابط تنزيل تكبيرات عيد الأضحى بصوت جميل mp4 تكبيرات يوم عرفة بجودة عالية

يمكن لجميع المسلمين والمسلمات تحميل تكبيرات عيد الاضحي 2024-1445 بسهولة والاستمتاع بالاستماع إلى تكبيرات عيد الاضحى 2024-1445 24 ساعة بتشغيل تلك التكبيرات والاستمتاع بمعانيها السمحة الرائعة والمحببة لنفوس كل مسلم ومسلمة بشتى بقاع الأرض، نستعرض لكم في السطور أدناه كيفية تحميل تكبيرات عيد الاضحي 2024-1445 للتشغيل أينما كنت.

رابط تنزيل تكبيرات عيد الأضحى بصوت جميل mp4 تكبيرات يوم عرفة بجودة عالية

ويبحث الناس عن تحميل تكبيرات عيد الأضحى 2024 بجودة عالية mp3  وفيديو من منصة اليوتيوب ، حيث يستمتع المسلمون في سماع تكبيرات العيد في أيام العيد المباركة ، فريق الوفد حرص كل الحرص على توفير رابط التحميل ، حيث يمكنكم تنزله على الهواتف والحاسوب وتخزينه في المسجلات عبر لوحة التخزين أو الفلاش أو الأشرطة ويمكن سماع التكبيرات وقتما تشاءون وبأريحية تامة فضلا عن التهليل والتكبير عند الذهاب إلى الصلاة والزيارات.

لتحميل تكبيرات عيد الاضحى 2024 بجميع الأصوات .. أضغط هنا
لتحميل تكبيرات عيد الاضحى 2024 بجميع الأصوات .. أضغط هنا

ولقد قدمنا لكم هذه المقالة التي من خلالها ستتمكنون من تحميل تكبيرات عيد الأضحى 2024 بجودة عالية mp3 وفيديو من منصة اليوتيوب ، ونقدم لحضراتكم أجمل الأصوات والانغام لتكبيرات العيد ومن داخل الحرم المكي.

تحميل تكبيرات عيد الاضحي 2024-1445

تكبيرات عيد الأضحى المبارك هي عبارات تكبير وتحميد يرددها المسلمون ابتداءً من ليلة عيد الأضحى إلى رابع يوم من أيام التشريق، وقد وردت الإشارة إلى تكبيرات عيد الأضحى في القرآن الكريم في سورة الحج، حيث قال الله تعالى:

“وَلْيُكَبِّرُوا اللَّهَ مَا دَامُوا هُنَاكَ وَإِذَا قَضَيْتُمْ نُسُكَكُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا ذَكَرَكُمْ وَأَزِيدُوا وَصَلِّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا”

وقد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يكبر في ليلة عيد الأضحى إلى أن يطلع الفجر، ثم يخرج إلى المصلى فيكبر، ثم يمضي إلى منى فيكبر حتى يرمي جمرة العقبة.

تكبيرات عيد الأضحى هي تعبيرًا عن الشكر لله تعالى على نعمه ومنحه، وخاصةً نعمة الإسلام ونعمة شعيرة الأضحية، وتؤكد تكبيرات عيد الأضحى على عظمة الله تعالى وجلاله، وأنه المستحق وحده للعبادة والتكبير.

وتكبيرات عيد الأضحى:

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا

مقالات مشابهة

  • إسرائيل أرجأت حرب لبنان.. هل انتهت المعركة؟
  • مصدر هندسي يكشف تعرض الوحدة الرئيسية بالمصفاة لقصف مدفعي لأول مرة
  • السودان: مصدر هندسي يكشف تعرض الوحدة الرئيسية بالمصفاة لقصف مدفعي لأول مرة
  • رابط تنزيل تكبيرات عيد الأضحى بصوت جميل mp4 تكبيرات يوم عرفة بجودة عالية
  • حكم من وصل إلى المزدلفة بعد شروق الشمس
  • كيف قتل علي يعقوب ؟!
  • غارات سلاح الطيران السوداني البحث عن الحقيقة تحت أنقاض المنشآت المدنية
  • لعن الله حميدتي ومن على شاكلته
  • الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو هاجم مبنى في جناتا ردًا على هجمات حزب الله
  • اللبنانية ليلي عبد الله.. تعلمت لغة الإشارة| والديها من الصم والبكم