كشف محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة أن أسعار اللحوم الآن في استقرار مائلة للانخفاض، ولكن هناك تراجع طفيف غير ملموس، حيث يتراوح سعر اللحم البلدي ما بين 400 إلى 450 جنيه، ويوجد عجول شبيهة للحوم البلدي ومختومة أيضا، بيتم استيرادها من البرازيل وكولومبيا، تتراوح أسعارها من 360 إلى 400 جنيه.

وقال رئيس شعبة القصابين لـ «الأسبوع» إن أسعار اللحوم، تتراجع تدريجياً خلال الفترة الحالية، وذلك لعدة أسباب، أولا عزوف المواطنين عن الشراء بنسبة كبيرة جدا، تصل إلى 50%.

وأضاف محمد وهبة أنه رغم انخفاض أسعار الأعلاف، واستقرار سعر الدولار، الذي أدى إلى تراجع أسعار اللحوم بشكل بسيط، ولكن نسبة الإقبال على الشراء ضعيفة من قبل المواطنين.

أسعار الأضاحي في مصر 2024

وتابع رئيس الشعبة أن حملات المقاطعة المنتشرة، من أجل مقاطعة اللحوم والدواجن والأسماك، بسبب ارتفاع أسعارها خلال هذه الفترة، ما هي إلا حملات للقضاء على احتكار التجار والاستغلال، ولكن في حقيقة الأمر، المواطن لا يستطيع شراء اللحوم بالفعل بدون حملات المقاطعة، لأن الأسعار تفوق القدرة الشرائية له.

وأوضح رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية أن أسعار العجول البقري خلال هذه الفترة، يتراوح سعرها ما بين 160 - 180 ألف جنيها، وتزيد حسب وزن العجل، ويتراجع سعر الجاموسي 10 جنيهات فقط، وكذلك سعر الجاموسة الأنثى أيضا، والأسعار المتداولة الآن عبر الصحف الإلكترونية غير صحيحة، حيث يقول البعض، إن أسعار العجول، تبدأ من 22 ألف جنيه، والخرفان من 6000 جنيه، ولكن هذه الأسعار لا علاقة له بما هو متاح حالياً في الأسواق.

وقال وهبة، إن الخرفان، يوجد نوعين لها، البلدي والبري، يصل سعر الكيلو قائم 220 جنيه، ومتوسط سعر الخروف 12 ألف جنيه الآن.

أسعار الأضاحي في مصر 2024

وأضاف محمد وهبة: من المتوقع أن يكون هناك استقرار و تراجع بسيط في أسعار العجول والخرفان في عيد الأضحى 2024، ومن الممكن أن تصل نسبة التراجع في الأسعار إلى 10%.

ولفت رئيس الشعبة إلى أن أسعار اللحوم، والعجول والخرفان، ارتفعت الضعف عن عام 2022 الماضي، وعندما ارتفعت أسعار اللحوم بشكل مفاجئ الفترة الماضية، كنا نتوقع أن سعر اللحوم، يصل في عيد الأضحى إلى 700 جنيها.

ويتوقع محمد وهبة تراجع أسعار اللحوم، قائلا: سوف تتراوح الأسعار ما بين 390 - 400 جنيه، ومن الممكن أن تصل إلى 370 جنيها في عيد الأضحى.

الأضاحي

ومن جانبه أ كد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لـ الأسبوع أن أسعار اللحوم، المتداولة حالياً في الأسواق تصل إلى 170 جنيها لكيلو اللحم البقري قائم، وكيلو اللحم الجاموسي قائم بقيمة 150جنيه، ووصل سعر اللحم الضأن نحو 200 جنيه، وكيلو الماعز قائم بقيمة 220 جنيه، ولكن هذا يختلف عن أسعار اللحوم المذبوحة، حيث يتراوح سعر اللحوم البلدي من 350 - 400 جنيه، والضأن والماعز من 400 - 450 جنيه.

وكشف نقيب الفلاحين أنه يوجد تراجع في سعر اللحم القائم، ولكن أسعار اللحوم البلدي المذبوحة مستقرة عند 400 - 450 جنيها، وتتراوح أسعار اللحوم الجملى ما بين 330 إلى 400 جنيه للكيلو، ولحوم البتلو تتراوح من 350 إلى 400 جنيه، والكندوز من 350 إلى 420 جنيهًا، وبلغت أسعار الضأن 480 جنيهًا للكيلو.

وأكد حسين أبو صدام أن أسعار اللحوم والعجول والخرفان، ستكون مستقرة في عيد الأضحى، ولكن من المتوقع أن تتراجع الأسعار بعد العيد.

وقال نقيب الفلاحين إن سعر الخروف، يتراوح من 8- 15 ألف جنيها، وتزداد الأسعار حسب الوزن، وأسعار العجول والجاموس، تبدأ من 50 حتى 100 ألف جنيها، ويزداد السعر أيضاً حسب وزن العجل.

أسعار الأضاحي في مصر 2024

وأشار أبو صدام إلى أنه في عيد الأضحى المبارك، من المتوقع أن يكون هناك استقرار في أسعار العجول والخرفان.

وتحدث نقيب الفلاحين عن حملات مقاطعة الأسماك واللحوم والدواجن المتداولة قائلاً إنها عملت على ردع المستغلين، وتهدئة السوق.

وطالب نقيب الفلاحين الحكومة بحل أزمة نقص الأعلاف والعمل على خفض أسعارها، وبذل المزيد من الجهود للسيطرة على الارتفاع الجنوني للأسعار في الأسواق المحلية، لتخفيف الأعباء عن المواطنين

يذكر أن تم إطلاق حملة «خليها تعفن» لمقاطعة شراء اللحوم الحمراء مع اقتراب عيد الأضحى، بعد نجاح حملة مقاطعة الأسماك، وانخفاض الأسعار، الذي حدث في الأيام الماضية، ولذلك تم إطلاق هذه الحملة، لإجبار الجزارين على خفض أسعار اللحوم بعد أن وصل سعر الكيلو نحو 450 جنيه.

اقرأ أيضاً«الخرفان و البقر والجاموس».. تعرف على أسعار الأضاحي في مصر 2024

مع اقتراب عيد الأضحى 2024.. تعرف على أسعار الأضاحي

انطلاق حملة صكوك الأضاحي 2024 في المنوفية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الأضاحي أسعار الأضاحي 2024 أسعار الخرفان 2024 أسعار العجول 2024 أسعار اللحوم اللحوم انخفاض أسعار اللحوم حسين أبو صدام حملة خليها تعفن شعبة القصابين عيد الأضحى محمد وهبة نقيب الفلاحين أسعار الأضاحی فی مصر شعبة القصابین نقیب الفلاحین فی عید الأضحى أسعار العجول محمد وهبة ألف جنیه ما بین

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024 بالسوق المحلية في أول أيام عيد الأضحى

سجلت أسعار اللحوم اليوم الأحد 16 يونيو 2024 استقرارا في عدد كبير من الأنواع، في مختلف الأسواق المحلية، حيث سجل سعر كيلو اللحم الكندوز متوسط سعر نحو 390 جنيها، بحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار اللحوم للمستهلك اليوم الأحد

وتختلف أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024 حسب مكان الشراء، لذا تستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية أسعار اللحوم اليوم، وفقاً لآخر التحديثات المعلنة من جانب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر اللحوم اليوم في الأسواق

وبحسب آخر التحديثات المعلنة من جانب بوابة الأسعار المحلية والعالمية، فإن أسعار اللحوم سجلت الآتي:

- سجل سعر كيلو اللحم الكندوز كبير في الأسواق متوسط سعر نحو 350 جنيه.

- سجل سعر كيلو اللحم الكندوز صغير اليوم في الأسواق متوسط سعر نحو 390 جنيها.

- سجل سعر كيلو اللحم البتلو اليوم في الأسواق متوسط سعر نحو 400 جنيه.

- سجل سعر كيلو اللحم الكندوز اليوم في الأسواق متوسط سعر نحو 390 جنيها.

- سجل سعر كيلو اللحم الضأن اليوم في الأسواق متوسط سعر نحو 400 جنيه.

- سجل سعر كيلو اللحم الضأن بعظم اليوم في الأسواق متوسط سعر الكيلو نحو 400 جنيه.

- سجل سعر كيلو اللحم البتلو بعظم متوسط سعر نحو 390 جنيه.

مقالات مشابهة

  • في أول أيام عيد الأضحى.. استقرار أسعار الدواجن
  • في أول أيام عيد الأضحى.. مفاجأة بأسعار اللحوم و الدواجن
  • استقرار معدل التضخم في السعودية عند 1.6% خلال مايو
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024 بالسوق المحلية في أول أيام عيد الأضحى
  • أسعار اللحوم أول أيام عيد الأضحى 16 يونيو 2024
  • مع زيادة الطلب على الأضاحي.. تعرف على أسعار اللحوم اليوم الأحد
  • استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وعالميًا
  • «شعبة القصابين»: 3 أسواق لشراء الأضاحي بأقل الأسعار في المحافظات
  • مصر.. تراجع الطلب على الأضاحي.. وتجار يوضحون السبب