أعلن الجهاز الفني لمنتخب البرتغال الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز اليوم الإثنين، عن قائمة اللاعبين النهائية لبطولة يورو 2024، التي ستقام في ألمانيا هذا الصيف.

 

وضمت القائمة 26 لاعبًا تم اختيارها للمشاركة في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام في ألمانيا ما بين 14 يونيو حتى 14 يوليو.

وسيشارك اللاعبون في المعسكر التدريبي للمنتخب البرتغالي، بداية من مطلع يونيو، ثم يلاقي بطل النسخة قبل الماضية، كلًا من فنلندا 4 يونيو، وبعد 4 أيام يلاقي كرواتيا، ويختتم استعداداته في الحادي عشر من الشهر ذاته ضد جمهورية أيرلندا.

وشهدت قائمة منتخب البرتغال تواجد جميع النجوم، على رأسهم كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، بالإضافة لـ برونو فرنانديز قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع ظهور المدافع الأسطوري بيبي صاحب الـ41 عامًا.

 

قائمة منتخب البرتغال النهائية في يورو 2024

حراسة المرمى: ديوجوكوستا (بورتو البرتغالي)، خوسيه سا (ولفرهامبتون الإنجليزي)، روي باتريسيو (روما الإيطالي).

في الدفاع: أنطونيو سيلفا (بنفيكا البرتغالي)، دانيلو بيريرا، نونو مينديز (باريس سان جيرمان الفرنسي)، ديوجو دالوت (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، جونزالو إيناسيو (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)، جواو كانسيلو (برشلونة الإسباني)، نيلسون سيميدو (ولفرهامبتون الإنجليزي)، بيبي (بورتو البرتغالي) وروبن دياس (مانشستر سيتي الإنجليزي).

 

وسط الملعب: برونو فرنانديز  (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، جواو نيفيز (بنفيكا البرتغالي)، جواو بالينيا (فولهام الإنجليزي)، أوتافيو مونتيرو (النصر السعودي)، روبن نيفيز (الهلال السعودي)، فيتينيا (باريس سان جيرمان الفرنسي).

 

الهجوم: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كريستيانو رونالدو (النصر السعودي)، ديوجو جوتا (ليفربول الإنجليزي)، فرانسيسكو كونسيساو (بورتو البرتغالي)، جونزالو راموس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، جواو فيليكس (برشلونة الإسباني)، بيدرو نيتو (ولفرهامبتون الإنجليزي)، رافائيل لياو (ميلان الإيطالي).

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب البرتغال روبرتو مارتينيز مارتينيز يورو 2024

إقرأ أيضاً:

نادال وألكاراس ضمن قائمة المنتخب الإسباني

باريس (أ ف ب) - أُدرج الإسبانيان المخضرم رافايل نادال وكارلوس ألكاراس، المتوّج أخيراً بلقب بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ضمن قائمة المنتخب الوطني المشارك في أولمبياد باريس الذي ينطلق الشهر المقبل، وفقاً لما أعلن الاتحاد الإسباني لكرة المضرب من برشلونة.

وإلى جانب نادال (38 عاماً) وألكاراس (21) المصنّف ثانياً عالمياً، استُدعي بابلو كارينيو وأليخاندرو دافيدوفيتش (32 عالمياً) ومارسيل غرانويرس (الثاني عالميا في الزوجي)، حسب ما أفاد دافيد فيرير مدرّب المنتخب.

ويخوض الثنائي نادال وألكاراس منافسات الفردي إلى جانب الزوجي.

وعند السيدات، أعلنت المدربة أنابيل ميدينا استدعاء سارا سوريبيس وكريستينا بوسكا.

قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة المضرب ميغيل دياس "نتوقع الحصول على ميداليتين أو ثلاث ميداليات".

وفي حين يتوجّب على جميع الاتحادات الوطنية تقديم القائمة النهائية للألعاب الأولمبية بحلول 19 الشهر الحالي على أبعد تقدير، سيعقد مؤتمر صحافي في ويمبلدون في الرابع من يوليو المقبل لتأكيد جميع المشاركين في مسابقة كرة المضرب في باريس.

مقالات مشابهة

  • سكالوني يكشف عن قائمة الأرجنتين في كوبا أمريكا
  • سكالوني يستبعد 3 لاعبين من قائمة الأرجنتين النهائية في كوبا أمريكا 2024
  • عاجل.. قائمة الأرجنتين النهائية في كوبا أمريكا 2024
  • ميسي يُزين قائمة منتخب الأرجنتين استعدادًا لكوبا أمريكا 2024
  • برشلونة يستهدف صفقة مثيرة في الميركاتو الصيفي
  • نادال وألكاراس ضمن قائمة المنتخب الإسباني
  • الصحف الأوروبية| ماركا: النصر يرغب في ضم فيرجيل فان دايك.. سكاي ألمانيا: مانشستر يونايتد يراقب وضع ماتياس دي ليخت مع بايرن ميونخ
  • فيرنانديز يبلغ النصر بعدم رغبته في الانتقال
  • مدرب النصر يعلن قائمة الأجانب لمعسكر البرتغال 
  • أندية روشن تسعى لضم جواو كانسيلو