جازان

قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمحافظة العارضة في منطقة جازان على مواطن لنقله في مركبته 10 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية ، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ونقلهم إلى النيابة العامة.

وأكد المتحدث الإعلامي لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة، أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمن الحدود جازان دوريات الأفواج

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" بجازان تنفذ مبادرة "رواحل الحج 2" لتوديع ضيوف الرحمن


نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان ممثلًا بقسم التطوع التابع لإدارة الجمعيات والمؤسسات الأهلية مبادرة "رواحل الحج 2 " التطوعية في نسختها الثانية، الهادفة لتوديع الحجاج المغادرين إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج عن طريق الحملات المعتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة.
وشهدت الحملة مشاركة 38 متطوعًا ومتطوعة، ساهموا في توزيع 388 حقيبة و134 مظلة شمسية وعدد من البروشورات التوعوية، وكذلك برشورات تحمل "باركودًا "لتطبيق رشد، الذي يحتوي على القرآن الكريم وعدد من الكتب العلمية في بيان مناسك الحج.
وأكد مدير عام فرع الوزارة في منطقة جازان خالد بن أحمد نجمي في كلمة توجيهية للحجيج في جامع الملك فهد بن عبد العزيز بمدينة جيزان؛ أهمية الالتزام بالتعليمات الواردة من الجهات المختصة، والتعاون مع رجال الأمن والتفرغ للعبادة وأداء المناسك، سائلًا الله تعالى أن يتقبل من الجميع

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 60 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • حرس الحدود بجازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القبض على مقيميان لتهريبهما 60 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • الإطاحة بمواطن لترويجه 8,600 قرص إمفيتامين بالجوف
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 36 كيلوجرامًا من القات بعسير 
  • حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 36 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 285 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • "الشؤون الإسلامية" بجازان تنفذ مبادرة "رواحل الحج 2" لتوديع ضيوف الرحمن
  • مكة المكرمة.. ضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسب
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرام من القات المخدر بجازان